كلمة وفاء - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

06-26-2010 01:07 AM

ضحوي بن عشوي
ضحوي بن عشوي


بسم الله الرحمن الرحيم
كلمة وفاء لنجم أفل
الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على عبادة الذين اصطفى: -
قبل أيام قليلة وبالتحديد في 18/6/1431هـ. فقدت الأمة الإسلامية والمملكة العربية السعودية خاصة ,علما من أعلامها ونجما من نجومها , شيخا جليلا من مشايخنا الفضلا, أنه سماحة الشيخ العلامة الأصولي / عبد الله بن عبدالرحمن الغديان منى قبيلة تميم –رحمه الله رحمتا واسعة واسكنه فسيح جناته – والمولود في 1345هـ. في مدينه الزلفى .
بداء في طلب العلم في مبادئ القراءة والكتابة في صغره على يد الشيخ /عبد الله بن عبدالعزيز السحيمي , وعبد الله بن غيث , وفالح الرومي , وحمدان بن احمد الباتل ,ثم التحق بالمدرسة السعودية , وهي من اوئل المدارس في المملكة العربية السعودية ,وتخرج منها عام 1368هـ. وعين مدرسا في المدرس العزيزية , ثم التحق في المعهد العلمي , وكان يدرس على الشيخ/ محمد بن إبراهيم آل الشيخ , وسعود بن رشود وغيرهما , ثم بعد ذلك التحق في كلية الشريعة و تخرج عام 1376هـ. وعين رئيس المحكمة في الخبر , ثم عين مدرسا في المعهد العلمي , ثم مدرسا في كلية الشريعة , وفي عام 1386هـ. تم نقله عضو للإفتاء , وفي عام 1391هـ. عين عضو للجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بالإضافة على عضوية هيئة كبار العلماء حتى توفي –رحمه الله تعالى- كان من الأئمة الزهاد والورعين صاحب عبادة وطاعة , له ورد خاص كما يذكر بعض أبناءة ,
كان يقوم بتدريس الفقه وأصول الفقه,وقواعده , والحديث ,ومصطلح الحديث ,والتفسير والعقيدة , في حلقات منتظمة غالب أيام الأسبوع بعد المغرب والعشاء و أحيانا كثيرة, بعد الفجر والعصر , كما كان له دروس على طلبة الدراسات العيا , في جامعة الإمام/ محمد بن سعود الإسلامية , وشارك في الاشراف على عدد من الرسائل العلمية , وكان يشارك في كل عام في التوعية بالحج والإفتاء منذوا عام 1381هـ.وقد تولى الإفتاء في برنامج نور على الدرب بعد وفاة سماحة الشيخ /عبد الله بن حميد –رحمه الله تعالى- منذوا عام 1402هـ. هذا العلم الكبير والنجم الساطع يتوفي و لا يعلم به إلا القليل من الناس ,ولكن حقا علينا الدعاء له بالرحمة والمغفرة , اسأل الله العلي القدير إن يعوض الأئمة خيرا وأن يخلف علينا خيرا,وأن يجزيه الله خير الجزاء لقاء مقدم للإسلام والمسلمين وأن يجمعنا به في الفردوس العلا من الجنة , في مقعد صدق عند مليك مقتدر , و الحمد لله رب العالمين .

ضحوي بن عشوي الصقري العنزي
مدير مكتب الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني بعرعر


خدمات المحتوى


التعليقات
#322 Saudi Arabia [السفيرة]
06-26-2010 02:22 AM
حق علماءنا علينا بعد موتهم ذكرهم بالخير ونشر علمهم
وما شيخنا ابن غديان الا واحد منهم فرحمة الله عليه رحمة واسعة
ونفع بعلمه الباقي الى قيام الساعة.
وبارك الله في الشيخ ضحوي.


#360 Saudi Arabia [غير الخلق]
06-26-2010 05:27 PM
غفر الله لشخينا الكبير واسكنه فسيح جناجه

جزاك الله خير وبارك فيكم


#404 Saudi Arabia [عبد الله ل]
06-27-2010 09:21 AM
جزاك الله خيرا ونفع بك

ورحم الله الشيخ الغديان واعلى درجته


#717 Saudi Arabia [بندر اللميع]
07-04-2010 10:52 PM
رحم الله الشيخ الغديان وجعله في الرفيق العلى


تقييم
5.71/10 (49 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى