لكن رسول الله لا بواكي له - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

06-24-2011 12:42 AM

فارس مجزع
فارس مجزع


لكن رسول الله لا بواكي له


الحمد لله وكفى وصلى الله وسلم على المصطفى أما بعد :

لما تكلم طارق الحبيب على أهل الشمال والجنوب قامت الدنيا ولم تقعد حتى اعتذر الرجل فهدأت العاصفة , ونزلت السكينة , وحلت الطمأنينة , وكأن شيء لم يكن .

ولما تنقص رسول الله صلى الله عليه وسلم لم نسمع باكي ولا شاكي , ولم نقرأ كاتبا ولا راقما , وهكذا كثير من الناس إذا اقتربت من دنياهم ساموك سوء العذاب , إذا زاحمتهم على مناصبهم بدعوك وهجروك وجردوك من كل حسنة وفضيلة .

يالله العجب , أيتنقص التوحيد فلا يتكلم الموحدون , ولا يبكي المؤمنون .
لما وقعت المجازر والمقاتل والمذابح في سوريا من قبل النصيري الباطني , قامت الدنيا , وناح النائحون , وكان كثير منا يعلم الكفر البواح الذي وقع فيه السوريون والعلويون , سب لله , وعبادة للقبور , ومع ذلك لا تحذير ولا تنفير .


ولكن التوحيد لا بواكي له ..

لما ضربت غزة , نادوا ياللعزة , يالدماء , وكانت قبل ذلك , تقام المعابد لغير الله , والمشاهد على القبور , ومع ذلك لابواكي للتوحيد .

لما ثار الثوار , وخرج المصريون على حاكمهم , من أجل الخبز , ومن أجل الديمقراطية التي هي مناقضة للشرع من كل وجه . أيد كثير من الناس هذه الثورة , ونددوا بالظلم الذي وقع عليهم , وهم يعلمون أن قبر البدوي الذي يحجه الملايين , ويعبده الكثير من المصريين منذ مئات السنين , ومع ذلك صمت رهيب على هذا الخطب الجسيم الشرك برب العالمين .

ياعباد الله إن تنقصكم رجل في دنياكم , واتهمنا بعدم وطنيتنا فإن هذا التنقص لا يضرنا قيد أنملة عند الله عز وجل .
ولكن عندما يتنقص رسول الله ونسكت , والله إنه يضرنا سكوتنا ..
إن قراءة للأحداث بتأمل وتدبر وتعقل , يظهر لك ضعف الاهتمام بالتوحيد من قبل كثير من الدعاة , وماذاك إلا بسبب التكالب على الدنيا , والإقبال عليها , فإن منهم من يعلم علم اليقين أن غضبه لرسول الله أولى وأحرى , وغضبه للدنيا لا يقدم ولا يؤخر .
فبالله عليكم هل سمعتم أو قرأتم أو حتى رأيتم رؤيا في المنام , أن أحدا طالب الدكتور طارق بالتوبة من هذه الزلة عندما وصف رسول الله بالنقص , وحاشاه فقد كمله ربي من كل جانب .

ولكننا سمعنا الكثير وقرأنا أكثر عبر المواقع الشمالية والجنوبية المطالبة بالحقوق , والمطالبة بالمحاكمة , بل وصفوه بالهذيان والجنون والطغيان .
ولما تنقص حبيبنا , كأن على رؤوسنا الطير , وكأننا من أصحاب المقابر .
ولكن رسول الله لا بواكي له .



كتبه لعرعر اليوم
فارس بن مجزع العمار
إمام وخطيب جامع الفوزان


خدمات المحتوى


التعليقات
#15078 Saudi Arabia [صالح]
06-24-2011 02:04 AM
رائع يا أبا مالك

وقد قلتها من بداية الحملة على الحبيب

لو انتقص دينكم لما نطقتم

ولكن الدين لا بواكي له


#15089 Saudi Arabia [علي الشمري]
06-24-2011 04:23 AM
والله إن تصريحة بحق الرسول أوجع القلب


لما رأيت التصريح بصحيفة عرعر اليوم تألمت كثيراً



طارق الحبيب أخطأ خطأ كبير



من هو ومن يكون ولم تحدث بتاريخ العصور السابقة أن أحداً حلل شخصية الرسول نفسيا كما فعل طارق الحبيب




#15090 Saudi Arabia [لله درك ]
06-24-2011 06:59 AM

جزاك الله خيرا يا شيخ فارس ,

حسبي الله عليه ونعم الوكيل على طارق

لابد من توكيل محامي لأخذ حق النبي صلى الله عليه وسلم

كيف يصل به الأمر أن يقول هذا الكلام على رسول الله ؟

نعوذ بالله من الخذلان !!!

وأقترح عليك يا شيخ فارس : إرسال مقالك لصحيفة ( سبق ) ,

فإن رفضوا إخراج مقالك فما على الرسول الا البلاغ

وأقترح أن تجعله باسم :

تكلم طارق على وطنيتكم فغضبتم
وتكلم على رسولكم .........فسكتم


وطبعا تحط المقطع لازم .
وحاول بصيحفة سبق عدة مرات , وقل لهم لا يكون خصمكم رسول الله ,


#15092 Saudi Arabia [أبو فارس ]
06-24-2011 01:47 PM
لله درك

دائماً متألق



#15100 Saudi Arabia [_ Shift_]
06-24-2011 06:25 PM
تحياتي لك

في الواقع قد يتوقف الناس عن الكتابة حول هذا الموضوع لأنه مفاجأة أو صدمة أنا مثلاً سمعت المقطع أكثر من مرة ولم أصدق أو......... لم أستوعب لا أعلم بصراحة شيئ غريب
رجل متعلم ومتدين يقول هذا الكلام؟؟؟؟؟؟؟؟
الأمر الآخر أين العلماء وطلاب العلم والدعاة أين رجال التوحيد من هذا؟؟؟؟
عندما أساء كافر للرسول صلى الله عليه وسلم وليس بعد الذنب كفر أقمنا الدنيا والآن الأمة الإسلامية تطعن بخاصرتها ويتهم رسولها بالنقص من بلد التوحيد ومن الذين جعلوا أنفسهم أوصياء على الحق؟؟
بالله لو قالها لبرالي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أين مشائخ الصحوة ؟؟؟
يبدو أن طارق هو طبيب الصحوة ويحل له ملا يحل لغيرة
ياعزيزي فارس هؤلاء العامة كما يقال عنهم يدافعون عن أمر عام لكن هذا الأمر يفوق قدرتهم وفهمهم وأصحاب الشأن يسمعون ويشهدون...........

وسوف يخرج غداً من يدافع عن طارق ويبرر جريمتة ومن رجال الدين



لكن دعونا نمر على ماذكر


أولاً/ الصحيح أن الرسول صلى الله علية وسلم تزوج خديجة وعمرها 28سنة وليس 40 وهذا الصـــــــــــحيح وكان عمره عليه أفضل الصلاة والسلام 25سنه
إذاً لا يوجد فارق وما ذهب إليه طارق غير صحيح هذا من ناحية التأريخ.

ثانياً/ من الناحية كونه نبي الله والله سبحانة اصطفاه بالرسالة
فمحمد صلى الله عليه وسلم يتيم لحكمة أرادها الله وهو صفوة خلق الله والله يقول(ألم يجدك يتيماً فأوى) والشيخ ابن عثيمين يقول قال الله تعالى (فأوى) ولم يقول فأواك وهذا فرق فلو كان اليُتم مؤثراً لكان أواك لكن اليُتم منقبة ومصدر قوة للرسول صلى الله عليه وسلم لذلك أوى الناس بالرسول
فكيف يكون اليُتم مؤثر في تركيبته النفسية؟؟ وهل حدث في حياة الرسول صلى الله علية وسلم ما يدل على هذا النقص حتى في مرحلة طفولته؟

ثالثاً/ من الناحية النفسية
تكلم علماء النفس عن البناء النفسي والعقلي وحدد فرويد وبياجية وغيرهما كثير بأن أخطر المراحل في هذا البناء مرحلة الطفولة المبكرة وهي تحديداً من 2-5سنوات
ونحن نعلم بأن أم الرسول توفيت وعمره 6 سنوات وكذلك تربى في كنف حليمة السعدية وكانت تحيطه بالحنان والرحمة والحماية لما رأت البركة بعد مقدمه فهو من الناحية النفسية لم يكن يتيماً ولو أجريت دراسة على مجموعة من الأيتام لمعرفة حاجاتهم النفسية لوجدنا أنهم لا يتشابهون لابالحاجات ولا بدرجاتها فكيف بالرسول صلى الله عليه وسلم.


لعل طارق ذهب إلى الحاجات النفسية والتي حددها ماسلو في هرمة وهويقصد بالتحديد الحاجة للأمن ويرى أن الرسول لدية نقص في هذا الجانب والحاجة للأمن قد تنشأ فعلاً من اليتم لكن هل هذه القاعدة عامة؟ وهل تشمل الرسول؟


يا طارق الرسول يأمنون الناس بجانبه فكيف يبحث هو عن الأمن؟؟
وكيف يكون رسولنا لدية نقص في تركيبته النفسية ولو قلنا اعتباطاً أن لدى الرسول صلى الله عليه وسلم فراغ عاطفي أو نقص عاطفي فهذا ليس له علاقة في اليتم أبداً
لا أريد أن اطيل في ذلك لضيق الوقت


في النهاية الرسول صلى الله عليه وسلم خلق من خلق الله إصطفاه بالرسلة وكمله من الناحية الخُلقية والأخلاقية والنفسية فجميع الصفات النبيلة حواها وظاهر الرسول انعكاس لما في باطنه فكيف يكون ياطارق الجاهل ناقصاً؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرسول صلى الله عليه وسلم أعطي قوة 30 رجل ولو إفترضنا أن لديه نقص فهو يحتاج إلى ثلاثين إمرآة لتغطيت ذلك النقص واشباعة

أشكرك يافارس وتقبل دعواتي لك بالتوفيق


#15101 Saudi Arabia [لله درك ]
06-24-2011 06:38 PM
أبو فارس : عفوا أنا أول مرة أكتب بلقب : لله درك
وأنت قلت : دائما متألق ,

فلعل شخصا آخر كان يكتب لكم بهذا اللقب وأنا ما أدري

وانما كتبته لأني أعجبني مقال الشيخ فارس وفقه الله

هكذا يكون الغضب لله ورسوله ما هو من أجل دنيا فانية

حسبي الله عليه ونعم الوكيل .

اليوم اتصلت على المفتي أبغى أسأله عن حكم هذه الكلمة , وأبغى هيئة كبار العلماء

يحجرون عليه ....

ولا عاد يطلع مرة ثانية ....

وطارق : شايف نفسه نعوذ بالله من الكبر وأهله .

ويقول : وهذه أهديها لعلماء الشريعة ...
وهي هدية مردودة على صاحبها ( طارق )
وهي أخس هدية على وجه الأرض سمعت بها
ولو كان لي من الأمر شيء لسجنته


#15105 Saudi Arabia [باحث عن الحق ]
06-25-2011 12:33 AM


يا شيخ فارس موضوعك مرة حلو وجدا رائع .

لكن - فضلا لا أمرا - أرجو منك أن تذكر لي :

ثلاث قبور فقط في غزة تعبد من دون الله .

ماهي أسمائها ؟

وأماكنها ؟

وكم عدد العباد لهذه القبور ؟

هل هم كل أهل غزة ؟

أو نصفهم ؟

أو ثلثهم ؟

أم أقل أم أكثر ؟



رجاء خاص .... لأبي مالك أنك تجاوبني

فأنا جاهل بهذه القبور التي تعبد من دون الله في غزة

وواجب على أهل العلم وطلبته

أن يبينوا للناس ما عندهم من العلم ...


#15107 Saudi Arabia [لله درك ]
06-25-2011 12:36 AM



اليوم اتصلت على المفتي أبغى أسأله عن حكم هذه الكلمة , وأبغى هيئة كبار العلماء

يحجرون عليه ....

ولا عاد يطلع مرة ثانية ....

وطارق : شايف نفسه نعوذ بالله من الكبر وأهله .

ويقول : وهذه أهديها لعلماء الشريعة ...

وهي هدية مردودة على صاحبها ( طارق )

وهي أخس هدية على وجه الأرض سمعت بها

ولو كان لي من الأمر شيء لسجنته


#15108 Saudi Arabia [رائد الدهمشي]
06-25-2011 12:58 AM
والله بالفعل إننا هنا خذلنا أنفسنا حين سكتنا عن حق المصطفى صلى الله عليه وسلم بأبي هو وأمي ولاكن دام بالأمة أمثالك شيخنا ولانزكي على الله أحدا نقول أن هناك بارقة أمل ننظر إليها لتحركنا رغم أنه يجب أن يحركنا إيماننا قبل أي شيء ولاكن أمثالكم شيخنا هم القدوه التي تحرك من يريد التحرك ...رفع الله قدرك ونفع بك


#15115 Saudi Arabia [مستريح]
06-25-2011 04:13 AM
اي والله صدقت وين الناس




وين الناس من الحبيب اللي وصف الرسول بالنقص




شكرا اخي على المقال


#15136 Saudi Arabia [مع الحق]
06-25-2011 12:57 PM

إلى الاخ الذي يقول اذكر لي ثلاث قبور في غزه اولا لا اطاردك وادخل في نياتك
لاكن الشيخ فارس يقول وانتبه كلامه

لما ضربت غزة , نادوا ياللعزة , يالدماء , وكانت قبل ذلك , تقام المعابد لغير الله , والمشاهد على القبور , ومع ذلك لابواكي للتوحيد .

ما قال بالحرف ان التعلق بالقبور موجود بالنص في غزه تقام المشاهد في فلسطين وفي كثير من الاماكن يا رجل بعض من ياتي للحج او العمره يتعلق بقببر النبي عليه السلام والصحابه مع انكار الهيئة عليهم

اتركونا من الاسئله الترصديه والانتقاميه


#15137 Saudi Arabia [عبدالله الرويلي]
06-25-2011 01:15 PM
وهل المطلوب يااخ فارس إذا ضربت غزة ان نعتلي المنابر ونحذر من الإخوان أكثر من تحذيرنا من خطر اليهود
وهل من تناقض بين محبة الرسول عليه الصلاة والسلام والدفاع عنه والتأثر لإبادة المسلمين في غزة والدفاع عنهم والدعاء لهم
أهل غزة أهل توحيد وعقيدة ولا ينبغي لنا أن نسلبهم حق الأخوة التي كفلها لهم ديننا الحنيف وشدد عليها نبينا عليه أفضل الصلاة والتسليم ففي الحديث ((مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر ))
ووالله أن من أعظم أسباب الفلاح سلامة الصدر لإخواننا المسلمين كيف لا إن اتفق علماء الأمة ((المعتبرين)) أن أهلنا في غزة مجاهدون مدافعون عن دينهم وأرضهم وأعراضهم ضد أعداء الله اليهود .
إلأا أن يكون لك رأي آخر


#15155 Saudi Arabia [لله درك ]
06-25-2011 07:17 PM
يا من سمى نفسه : ( مع الحق )
الحقيقة ان كلام الأخ فارس يدل على أن في غزة قبور تعبد من دون الله

وبعدين أنا ما سأتلك أنا أسأل فارس , الا اذا كنت فارس فارجو التوضيح ,

او كنت تتكلم باسمه وهو راض ,,, فنعم أرضى أن تجاوبني حتى نصل للفائدة

أكرر
هل في غزة قبور تعبد من دون الله أم لا ؟

أريد جواب : من الأخ الفاضل : فارس الاجابة بنعم أو لا ؟

لأن هذا الأمر التبس علي ,,, فارجو التوضيح

وبعدها : نتكلم عن كلامك الأسئلة الترصدية !!! والإنتقامية !!!

وهذه والله الكلمات تدل على أشياء منها :

1- عجز المسئول عن الجواب .
2- تهرب من الإجابة .
3- ياويل طلابك إن كنت مدرس ,,, ياويلهم وقرد ليلهم ,,,
فالذي يسأل هذا طالب باحث عن الإنتقام
والذي يسأل هذا طالب يترصد لمعلمه .
مع أن ابن عباس رضي الله عنه عندما سئل بما نلت العلم ؟
قال : بلسان سئؤول ( أي كثير الأسئلة )

وأنتم تحطون المعلومه للناس ,,, ولسان حالكم يقول ...
ما أريكم الا ما أرى ...... الخ
لا حول ولاقوة الا بالله
وليش ما يحق لي أسأل ياناس
الصحابة سألوا الرسول
والله ما يصير كذا

الا في حالة واحدة اذا كانت المعلومة مغلوطة وغير صحيحه

فتجد الشخص يلفلف يمين ويسار ويضيع السؤال

وبهذه المناسبة : تذكرت أول ما يتخرج المدرس من الكلية أو الجامعة

كانوا يقولون له خوياه :

اذا درست وسألك طالب وما عرفت الإجابة ,

قل للطلاب : هذا واجب عليكم بكره تبحثون عنه , وتجاوبون خويكم


#15175 Saudi Arabia [لا حول ولا قوة إلا بالله]
06-26-2011 06:14 AM
الله يجزاك خير ياشيخ فارس

واقول لله درك

الكلاب تنبح والقافلة تسير

كل ما كتب الشيخ فارس نطيت عيب عليك ترى الناس تعرفك


#15184 Saudi Arabia [سلمان]
06-26-2011 10:10 AM
لله درك


قلت اللي لازم يصير


حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله ونعم الوكيل



الله يجزاك خيـــــــــــــــــــــــــــــــــر ويجعله في موازين اعمالك وكثرالله من امثالك


#15189 Saudi Arabia [مع الحق]
06-26-2011 11:41 AM


يعينك الله على نفسيك فاعل خير وباحث عن الحق
يا شين كل ها لمطـــــارد ه في كل موضوع
والله لو ان فارس ذابح حدى عيالك ماتسوي هالسواه وتطارده وين ماراح

اتقي الله وخف من عذابه اللعاجل اترك المطارد ه اترك الحقد يا رجل
تصالح مع تفسك وتصالح مع عيالك تصالح مع مجتمعك
الناس كلها تعرف انك حقود بماتعنيه كالكلمه
والله اعلم انك تخدم فارس بالاسلوب هذا وانت لاتدري



#15191 Saudi Arabia [ابوعمر ]
06-26-2011 12:31 PM
ومن أجل الديمقراطية التي هي مناقضة للشرع من كل وجه !!!!!!!
الذي نعلمه عن الديمقراطية انها مناقضة لوجه الاستبداد ومناقضة لوجه الاقطاع ومناقضة لوجه الاستئثار ومناقضة لوجه كون الناس ولدوا عبيدا !!!!!!



#15210 Saudi Arabia [ ( أن صاحب لقب : لله درك .... ولقب : باحث عن الحق ) ]
06-26-2011 05:45 PM
( أن صاحب لقب : لله درك .... ولقب : باحث عن الحق )

أنت يا من سمى نفسه ( مع الحق ) .

اسمك الصحيح :

( مع فارس على الحق والباطل ) .

ترى الحق أحق أن يتبع

ترى الأخ فارس حبيب لنا

لكن الحق أحب ألينا منه

ولا زلت أسأله من أين أتى لنا بأن أهل غزة

تقام المعابد فيها لغير الله ,,, والمشاهد على القبور ؟؟؟

وانتبهوا لكلمة ( معابد ) و ( مشاهد )

فهي جمع وأقلَّ الجمع ثلاثة ....

وأنا ما سألت عن شيء مستحيل ,,, ننتظره يفيدنا

وأرجو أن ما أحد يتكلم على لسان أخينا فارس

ويصير متطفل ,,, فالسؤال له ,,, وهو صاحب المقال .

الا إذا بين أنه وكله الأخ فارس فنعم نرضى أن يجاوبنا


#15218 Saudi Arabia [باحث عن الحق ]
06-26-2011 06:30 PM






السوريين أسأل عنهم بعد

هل عندهم قبور يا شيخ فارس ؟؟

نفس سؤالي عن غزة ..


#15219 Saudi Arabia [باحث عن الحق ]
06-26-2011 06:33 PM




يا أخي أنا صاحب لقب ( لله درك ) ومدحت الشيخ فارس ,,, وقطعته بالمديح ,,,

لكن أشكل علي كلامه عن أهل غزة إن عندهم قبور وكذلك السوريين

فسألت ,,, فساءت بي الظنون .... ولا حول ولا قوة الا بالله ...


#15222 Saudi Arabia [باحث عن الحق ]
06-26-2011 07:03 PM





سبحان الله !!!

الذي يقول : الكلاب تنبح والقافلة تسير ...

وليش : اللي يسأل عندك هو من فصيلة الكلاب ؟؟؟









#15233 Saudi Arabia [فارس السويلمي]
06-26-2011 09:11 PM
اقول اتركوا خرابيط غزة وانتبهوا لموضوع الشيخ...

بلشتوا تتناقشون عن غزة وقبورها ونسيتوا رسووولكم اتقوا الله واقطعوا سوالفكم اللي ما تودي ولا تجيب..!!!

انا مستغرب منكم!! رجاءً اللي يبي يحرف الموضوع الاصلي لا يسووولف هنا

هذا الموضوع عن الرسول والتوحيد مو لغزة واهلها؟؟؟

اخي الشيخ فارس..

صدقت لا بواكي للتوحيد ثرنا عليه لانه انتقص وطنيتنا...

وعندما انتقص رسولنا لم نقل شيئا!!

إنا لله وانا اليه راجعون


#15241 Saudi Arabia [أبو عبد الرزاق ]
06-26-2011 11:32 PM
يا شيخ فارس :

أنا أيدت سقوط طاغية مصر ,,,,
ولم أؤيد الديمقراطية ,,,
فالجهة منفكة ,,,
فهو رجل فعل الأفاعيل بالمسلمين ,,,

سمعت قبل فترة أن حسني مبارك

سجن سخص ما يقارب 15 سنة لأنه ألقى كلمة فقط في مسجد

يقول من حدثني ويقسم بأنه لم يتطرق فيها للسياسة

وانما ذكر فيه قال الله وقال رسوله .

وتخيل 15 سنة

فكيف لا تريدني أن أفرح بسقوط هذا الطاغية .


#15292 Saudi Arabia [باحث عن الحق ]
06-28-2011 12:41 AM



أنا أقول يا شيخنا فارس :

والله تراني جاهل بأهل غزة ,,,, ما أدري ,,, هل عندهم قبور أم لا ؟؟

لكنها معلومة غريبة علي وأول مرة أسمعها منك ,,,

وحبيت أتثبت من هالمعلومة ,,, والتثبت : من الدين ,,,,, فسألتك ,,,

واذا كان سؤالي ,,, رآءه بعضهم أنه غير مناسب ,,, فأنا أسحب سؤالي ,,,



#15358 Saudi Arabia [باحث عن الحق ]
06-29-2011 12:28 AM
أبشركم







المفتي يتصل على طارق ويسأله عن موضوعه مع النبي صلى الله عليه وسلم

والخبر في سبق منشور







#15381 Saudi Arabia [ابو فيصل]
06-29-2011 07:59 AM
كل الإحترام والتقدير لفارس

أعتقد أن الإمام واالخطيب فارس غير متابع للحدث جيدا وإلا كان سمع أو قرأ الكثير من المشائخ والمثقفين وغيرهم بالدفاع عن نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم


لكن لاأعلم هل هو قلة متابعة منه أو إنه لا يرا من يدافع عن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم من المشائخ أهلا للرد والدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم


تقييم
4.69/10 (20 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى