بنات حواء - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

07-22-2011 07:56 AM

هدى النذير
هدى النذير


بنات حواء


خلق الله سبحانه وتعالى عباده من تراب ,وصورهم فأحسن صورهم, بأشكال وألوان, وصنفهم ذكوراً وإناثاً.
وميز الإنسان عن الحيوان بنعمة العقل, وغرس بداخله بذرة الخير, وحدد له هدفه بقوله تعالى(وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون))
وأرسل له الأنبياء والمرسلين مبشرين ومنذرين ووهب له سبحانه الجمال بدرجات متفاوتة حيث قسم الجمال نصفين:
النصف الأول لجميع خلقه, والنصف الآخر خص به سيدنا يوسف عليه السلام.

ومن مخلوقات الله سبحانه ((المرأة))
تلك المخلوق الرقيق,التي خلقها من ضلع آدم ,ومن ذريتهما خلق البشرية كافة .
ومن حواء تفرعت باقي النساء, أنواع وأشكال ,وأحجام ,وأصناف ,وألوان .

** فتعالوا معنا نبحر بعالم النساء **

ونتعرف على شخصياتهن عن قرب, ومهما تحدثنا عنهن يبقى هناك جزء خاص بداخل كل امرأة لا نستطيع الوصول إليه أو التسلل له ,فهو ملكها هي شخصياً والمتحكمة به لوحدها ,وهي فقط من تملك صمام الأمان له لإخراج ما بداخله من أسرار بالوقت الذي اختاره و بالطريقة التي تريدها وبالشخصية التي تفجرها .

• هناك المرأة الجميلة ,الذكية ,الواعية ,المثقفة ,الحنونة, الطموحة, الصادقة, المحبة ,المدبرة ,المتفهمة ,القوية ,صاحبة الرأي السديد والمشورة الناصحة والمضحية بلا حدود, تجدها تهتم بنفسها وبزوجها وبأولادها وبعملها , ويعتمد عليها في تحمل المسؤولية مهما كبر حجمها ,وتعارك الحياة بمختلف جوانبها , وتعرف كيف تضع للناس حدود معها حسب شخصياتهم ومستوياتهم ,وتثأر لكرامتها إذا تعرضت للإهانة لمن لم يعرف قيمتها .
((اتقي شر الحليم إذا غضب)) تعطي الناس حقوقهم كاملة وتحافظ عليها ,وتستطيع الوقوف رغم كل العواصف والتحديات, وقد تخسر الكثير وقد تتعرض للإساءة والمكر والمكيدة
ولكنها تبقى صابرة محتسبة ثابتة على خطاها, واثقة من نفسها وقدراتها


• وهناك المرأة الضعيفة, المسكينة المظلومة ,المغلوبة على أمرها, حمالة الآسية ,الراضية بقدرها وظروفها ,المستسلمة لمصيرها ,و تخشى التغيير ,وتخاف أن تبدل مسار حياتها مهما حاول معها الآخرين ,حتى وإن كانت تعاني من ألم داخلي لا تجرؤ حتى على قول كلمة لا ..حتى وإن سلبت منها معظم حقوقها . ويبقى الصمت هو شعارها .

• وهناك المرأة التي لديها إحساس بالنقص بشخصيتها وتشعر بغيرة دائمة من جميع النساء, وتتميز بالخبث والدهاء, متخبطة الآراء, مشوشة الأفكار , تحب التقليد الأعمى ,تتباهى بما ليس لديها ,تشعر برغبة بإحباط الغير ,وتفرح بأذية الآخرين, وترى نفسها هي الأفضل دائماً , وتشعر بحقد داخلي ,ونظرتها دونية وسوداوية للغير ,وفكرها دائماً مشغول بتفرقة شمل الآخرين , ولا ترتاح إلا إذا رأت البؤس والحزن مخيم على وجوه الناس ,وهذه الشخصية التفاهم معها عقيم دائماً ,وعثراتها و تخبطاتها كثيرة , ومع ذلك لا تتقبل نقد الآخرين لها, وترى نفسها على صواب دائماً, مما يؤدي إلى نفور الآخرين منها ,وليس لديها أصدقاء حقيقيون .

• وهناك المرأة المنافقة ,المتملقة ,الوصولية ,الأنانية ,لا يهمها أن تدوس على أقرب الناس لها في سبيل الوصول لغايتها ومصلحتها ,تنتهي صداقتها للآخرين مع انتهاء مصلحتها معهم ,شخصيتها غير واثقة من نفسها وقدراتها ودائماً تعمل في الظل ,وتخشى مواجهة الآخرين ,وتشكك باستمرار بنوايا الناس , وتظلمهم وتطعنهم في ظهورهم ,وتتميز بالابتسامة الصفراء المخادعة ,وهذه تنكشف بسهولة أمام الأذكياء .

• وهناك المرأة الجميلة المظهر الفارغة الجوهر ,تخدع الآخرين بمظهرها الخارجي ,وعند التعامل معها والحوار تكون الصدمة بأنها فارغة من الداخل لا تملك القيم والمبادئ الهامة ,وخاوية من الثقافة ,وحسن التعامل ,والأسلوب الراقي والتصرف الرزين , كثيرة الكذب والنفاق ,والتباهي , ولا تراعي مشاعر الآخرين ,ولا أحاسيسهم ,ولا تعرف الآداب العامة مع الناس ,ولا يهمها نظرة الآخرين لها , تهوى الدلع والتصنع ,ولا تتحمل المسؤولية ولا يعتمد عليها ,تحب أن تصلها جميع الخدمات دون محاولة العناء بالوصول إليها .

• وهناك المرأة الغبية التي لا تحسن التصرف , وتعود أفعالها بالضرر عليها, الكسولة والمهملة لنفسها ولغيرها ,غير مبالية بما يدور حولها ,صاحبة لسان طويل لا يجيد اللباقة ,لا تحترم أحد ,وغالباً ما تكون عدوانية مع الآخرين ,تشعر دائماً بالغيرة من النساء الأفضل منها خلقاً وشكلاً, وغالباً ما تفقد محبة من حولها , وتواجه مصاعب بحياتها الشخصية, وممكن بسهولة أن تلعب بعقلها نساء أخريات ,ويتحكمن بتصرفاتها,وقد تنفذ ما يطلب منها دون أن تميز الصح من الخطأ.

• وهناك المرأة العادية المتوسطة الجمال والتعليم ,تتعامل مع الناس ببساطة ,تعرف حقوقها وواجباتها مع نفسها ومع الآخرين ,طموحاتها محدودة ,ترضى بالقليل ,قنوعة بما تملك ,ليس لديها الكثير من الأصدقاء ,بيتوتية ,تهتم بنفسها وزوجها وأولادها, مسالمة إلى حدٍ ما .

• وهناك المرأة الملقوفة ,الحشرية ,المتطفلة ,التي تتدخل بشؤون الآخرين ,وتهوى نقل الأخبار ,والقيل والقال, ولا يهمها حتى ولو سببت مشاكل بين الآخرين , تحب الترفيه عن نفسها ,وتكثر من الخروج من منزلها وزيارة الأهل والجيران ,وحتى الأغراب والأسواق ,وحضور المناسبات , وتبحث عن مصلحة نفسها. ومن الصعوبة أن تبد ل عاداتها ..

وهناك المزيد والمزيد من أنواع النساء
وقد يحتاج الحديث عنهن مئات الصفحات
ولكننا تحدثنا عن عينات من نماذج النساء التي نراها من خلال تعاملاتنا اليومية بالمجتمع المحيط ,و في مجال العمل
منهن نساء نفتخر بهن وبمعرفتهن ,ويسعدنا وجودهن بمجتمعنا .....
ومنهن نساء نأسف على مجرد التعامل مع أمثالهن ,ونشعر بالحسرة كلما شاهدنا تصرفاتهن ......
((اللهم اهدي نساءنا وبناتنا لما تحبه وترضاه ))

قالوا عن المرأة :

( المرأة بلا فضيلة ...كالوردة بلا رائحة )
(المرأة لم تخلق لتكون محط إعجاب الرجال جميعآ ,,بل لتكون مصدرآ لسعادة رجل واحد )
(الرجل لا ينسى أول إمرأة أحبها ,, والمرأة لاتنسى أول رجل خانها )
(المرأة مثل العشب الناعم ينحني أمام النسيم ولكنه لاينكسر للعاصفة )
(عبقرية المرأة تكمن في قلبها ,,وقلبها هو نقطة ضعفها )
(قلب المرأة لؤلؤة في بحر , يحتاج إلى صياد ماهر )
(المرأة قد تصفح عن الخيانة ولكنها لا تنساها )
( عندما تبكي المرأة ,,تتحطم قوة الرجل )



بقلم /هدى النذير
((التربوية الإعلامية))
www.al-natheer.com


خدمات المحتوى


التعليقات
#16237 Saudi Arabia [فهد الحــازمي]
07-22-2011 02:00 PM
بوركتي ياهدى
على هذا المقال الرااااائع
وفقك الله ونفع بك


#16238 Saudi Arabia [ما بوه فرق]
07-22-2011 02:24 PM
حتى الرجال

نفس الانواع والاشكال


#16265 Saudi Arabia [ابومحمد]
07-23-2011 02:41 AM
مشكورة هدى النذير



النساء يجب التعامل معهم بالخير


فقد أوصانا بهم رسول الله


#16302 Saudi Arabia [خلف بن جويبر]
07-23-2011 01:42 PM
رائع ما كتبتي أختي هدى بالتوفيق لك مبدعه في كل حالتك


شكرا لك


#16360 Saudi Arabia [واحد من الناس]
07-24-2011 01:29 PM
اولا يعجبني بما سطرت يمينك وأحب أن أقرأ لك لأنك أنسانه بارعه وأمرأه نادره في وقتنا الحاضر واعيه مثقفه وقتنا وزمننا يحتاج لنساء مثلك ياهدى النذير واعيات مثقفات متعلمات لأن الأم مدرسه أذا أعددتها أعدت شعبا طيب الأعراق ونحن نخاف من بنات الجيل الجديد بنات كول فكيف سوف تكون حالة أمتنا بأمهات البنات كول لأن خراب المرأه خراب أمه وصلاح المرأه صلاح أمه فلأمه وحضارتها مرتبطه بالمرأه .
مداعبه ( أنواع الحريم هذلن أنواع حيايا مو حريم )
سلمت يمناك والى الأمام يابنت الذير


#16504 Saudi Arabia [سلطان السويلمي]
07-28-2011 12:40 AM
انتي 100 %
ميه الميه


تقييم
8.34/10 (20 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى