انتشار المتسولين بمنطقة عرعر - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

05-14-2016 12:40 PM

فايز الربيلي
فايز الربيلي


انتشار المتسولين بمنطقة عرعر

ظاهرة التسول كانت غريبه وتثير الانتباه قبل فترة من الزمن اما في وقتنا الحاضر فانها ينظرلها بشكل اعتيادي في مجتمعنا ، حيث نرى المتسولين في اغلب المدن يسألون الناس بطرق كثيرا جدا ، في غياب تام للجهه المعنية بهذه المشكله الا وهي ( مكافحة التسول ) .

وقد شاهدنا بمنطقة عرعر بالحدود الشمالية متسولين من مختلف الاعمار بين نساء واطفال ، يتواجدون يوميا في الاماكن العامه مثل المحطات ، وامام بعض المطاعم كمطعم الريدان والوليمه ، وصرافات البنوك ، وبعض اشارات المرور خاصة القريبة من السوق ، وفي السوق نفسه .

ان الجميع يرفض هذه الظاهرة وقلما نرى متسولين من الجنسية السعودية ، ومما يثير الدهشه اننا نجد نفس الشخص بنفس المكان كل يوم بدون رقيب او حسيب ، وعدد المتسولين يزيد يوما بعد يوم ولفت انتباهي استغلالهم للمناسبات الدينية كالمساجد في يوم الجمعه . ولا نستبعد ابدا ان تكون قد جمعت هذة الأموال لتصرف لصالح أهداف غير مشروعة او عدوانية . وذلك لأنهم ليسوا من ابناء هذا البلد غالبا، وهم مجهولون ولانعرف من اين أتوا والى اين يذهبون .

كما انةمع كثرة انكشاف حقيقة دجل ونصب الكثير من المتسولين المنتشرة عبر الانترنت والذين استغلوا عواطف الناس إلا إن المجتمع مازال يتعاطف معهم دون التاكد من صدقهم ومدى حاجتهم .

لماذا لانسأل انفسنا :
*من هم هؤلاء المتسولون المجهولون ؟
* لماذا لم يكتفون بعد ! ونحن نراهم يسألون الناس كل يوم ؟
* هل هم صادقون بسؤالهم الناس؟
* لماذا لم يتوجهون الى الجمعيات الخيرية المنتشرة بكل منطقه ؟
* هل يقف احد ورائهم ؟
* الى اين تذهب الاموال اللتي يجمعونها ؟

اترك الاجابات للجهه المسئولة عن هذة المشكله !!!

اخيرا اود اخبركم ان الجمعيات الخيرية المتنوعة الاهداف واللتي تخدم كل مسلم محتاج ولله الحمد ، كرعاية الايتام وجمعيات تحفيظ القران الكريم بنين وبنات والجمعيات الاسرية وجمعيات المعاقين ومرضى السرطان ومكافحة التدخين وغيرها من الجهات الخيرية المصرح لها من الجهات المختصه بالدولة ، نستطيع ان نسلم اي تبرعات مالية اوعينية لهذه الجمعيات الخيرية وهي بدورها تتعامل مع المسلمين المستحقين للدعم داخل المملكة وخارجها .

اسال الله العظيم ان يسد حاجة كل مسلم محتاج وان يعيننا على شكر نعمه اللتي أسبغها علينا ظاهرة وباطنه وان يديم علينا نعمة الأمن والامان وان يحفظ بلادنا من كل سوء انه ولي ذلك والقادر علية .

فايز الربيلي


خدمات المحتوى


التعليقات
#60435 European Union [عابر سبيل 2011]
05-18-2016 12:28 AM
الناس تشخذ من الضيم والفقر وانت جالس بمكتبك راتبك مكفيك وزيادة لاتقطع ارزاق خلق الله مكافحة التسول تعالج الامر بالسجن دون اعطاء الفقير ضمان اجتماعي صدقني هذا الواقع للأسف

[عابر سبيل 2011]

#60438 European Union [عابر سبيل 2]
05-20-2016 08:49 PM
ليش تدافع عن الاجانب اللي اكلوا الاخضر واليابس شكلك اجنبي اما اذا كنت سعودي فانت غلطان فيه ضمان اجتماعي وجمعيات خيرية تساعد كل محتاج والله المستعان .

[عابر سبيل 2]

ردود على عابر سبيل 2
Romania [عابر سبيل 2011] 05-22-2016 02:43 PM
من قال إني أدافع عن الأجانب اصلا انا ضد فكرة الأجانب بالبلد مار ابتلينا فيهم كل يوم 100 اجنبي طابن السعودية بس انا أقصد للأسف أواجه بعضهم سعودي وليس اجنبي يشحذ هذا ما حز بخاطري للأسف وبعدين شروط الضمان الاجتماعي تعقيد في تعقيد وكل اللي يستلمون ضمان هم من التجار وموظفين شبعانين يستلمون ضمان اجتماعي بواسطاتهم والمسكين والغلبان له الله


#60460 Romania [مشعل البادي]
05-25-2016 09:12 AM
كلام صحيح كل جمعه ونشوف ناس ومعها اطفال معاقين يتوسلون لناس ليسو سعوديين اعتقد انهم من اليمن من حيث اللهجه

[مشعل البادي]

تقييم
6.79/10 (6 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى