منصور بن متعب : عدالة توزيع الخدمات لا تعني المساواة بل الأولوية للمناطق الأكثر حاجة - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
منصور بن متعب : عدالة توزيع الخدمات لا تعني المساواة بل الأولوية للمناطق الأكثر حاجة

منصور بن متعب : عدالة توزيع الخدمات لا تعني المساواة بل الأولوية للمناطق الأكثر حاجة

06-06-2013 06:36 PM
عرعر اليوم ـ حامد عطالله :أكد صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية أن المخطط الإرشادي لمكة المكرمة في المراحل النهائية لإقراره، مشيرا إلى انه سيعتمد على العدالة في توزيع الارتفاعات بين الأحياء بناء على الخدمات المتوفرة في الحي، وقدر استيعاب الكثافة السكانية التي تحدث نتيجة لذلك سواء الحركة المرورية أو غيرها، مضيفا سموه أنه تم عقد عدة اجتماعات مع المسؤولين بأمانة العاصمة المقدسة والمجلس البلدي وعدد من المكاتب الاستشارية، وسيتم الجمع بين الآراء للخروج بتصور يرضي الجميع إن شاء الله قريبا.

وأوضح سموه لدى افتتاحه المقر الجديد للمجلس البلدي بالعاصمة المقدسة مساء أمس الأول، أن الدولة لا تسعى لتوسعة النطاق العمراني لما سيترتب عليه من مضاعفة للخدمات التي تقدم للمواطنين مما يثقل على الجهات الخدمية، مشيرا إلى ان العدالة في توزيع الخدمات لا تعني المساواة في توزيع الخدمات، بل أن تعطي الأولوية للمناطق الأكثر حاجة.

وعن توزيع الخدمات بين المناطق والمحافظات قال سموه «وجدنا أن بعض المناطق أخذت أكثر من حقها وأخرى لم تأخذ نصيبها كاملا، فطورنا معايير محددة بحيث يخصص لكل منطقة ما تحتاجه بالفعل، كما لاحظنا أن بعض أمناء المناطق يخصون العواصم دون البقية بالخدمات، ولذلك أؤكد لكم أن السنوات المالية المقبلة لن تستحوذ فيها عواصم المناطق على الخدمات بل ستتم الاستفادة منها في كافة المحافظات».

وطالب سموه أعضاء المجالس البلدية بالاتصال به في حالة عدم تجاوب الامانات معهم، لافتا إلى انه سيتدخل بما يرضي الصالح العام «وسبق أن تدخلنا واستدعينا بعض الأمناء لخلافاتهم مع المجالس البدلية وقمنا بتنفيذ الأنظمة والقوانين حسب اللوائح المعتمدة».

وعن النظام الجديد للمجالس البلدية قال سموه «النظام الجديد سيعالج الكثير من السلبيات في النظام الحالي والذي التزمت به الوزارة بعد أن صدر به قرار ملكي كريم، وفي أثناء الدورة برزت بعض السلبيات والتغيرات الجديدة أظهرت بعض القصور، والوزارة لم تفرض نظاما معينا بل كل المجالس البلدية شاركت فيه وناقشوه مع خبراء وتم تحليل المعلومات، فلذلك المشروع الجديد أخذ في الاعتبار آراء أعضاء المجالس البلدية، ولا يوجد نظام صالح دائما خاصة الأنظمة الوضعية، ومشروع النظام الذي يدرس الآن كنا سنصدره ولكن بسبب الرجوع لمجلس الشورى ومشاركة بعض الجهات الحكومية بآرائها تم تأجيل إعلانه، ونتطلع لأن يعالج المشروع ولائحته التنفيذية الكثير من السلبيات التي حدثت في الماضي».

وكان وزير الشؤون البلدية والقروية قد افتتح المقر الجديد للمجلس البلدي في مكة المكرمة بحضور أمين العاصمة المقدسة وأعضاء المجلس البلدي بمكة المكرمة والجموم ومدركة وعسفان، وعقد سموه اجتماعا معهم ناقش خلاله مختلف الموضوعات ذات العلاقة بالشؤون البلدية والقروية.

من جهة ثانية تفقد الأمير الدكتور منصور بن متعب مساء أمس الأول مشروع جدارية الغزة أحد المشاريع الجمالية بالعاصمة المقدسة، حيث اطلع على كيفية تصميمه ودقة الرسم التشكيلي الذي يعبر عن العمارة الحجازية القديمة.

وأوضحت أمل حسين فلمبان أن الفكرة كانت مسابقة باسم تجميل مكة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، ونفذتها أمانة العاصمة المقدسة، مشيرة إلى أن هناك 9 جداريات أولها في الغزة. وأكدت أن مسابقة تجميل مكة تعتبر مسابقة دولية حيث استقطبت 441 مشاركا من 22 دولة.

بدوره قال المهندس هشام شيلي مدير عام الحدائق والمرافق البلدية إن هذه هي المسابقة العالمية الأولى لتجميل مكة وقد أطلقها سمو أمير منطقة مكة المكرمة منذ ثلاث سنوات، وهذه هي الجدارية الأولى من نصيب الفنانة أمل فلمبان.

تعليقات 3


خدمات المحتوى


التعليقات
#45182 Saudi Arabia [ناصر]
06-06-2013 10:06 PM
سعادة أمين منطقة الحدودالشماليه متي توزع أراضي الصناعية قطع الغيار كل مانرجع يقلون المخطط عند المهندس طيب لنا سنه وحنا نسمع الكلام يا وزير البلديات شف لنا حل نبي نترزق الله

[ناصر]

#45183 Saudi Arabia [ناصر]
06-06-2013 10:31 PM
الي الاخ فهد الطويلعي مدير الاستثمار بأمانة منطقة الحدود الشماليه متي يتم توزيع أراضي قطع الغيار بالصناعيه لنا أكثر من سنه وحنا مقدمين وكل مانراجع يقلون المخطط بالوزاره والآن يقلون المخطط عند المهندس طيب للأسف فيه ناس أخذت بالدفعه الأولي جالسين يبعونها ويتنازل عندكم والبعض ماجرها مستودعات ملابس وسجاد والبعض قام بتسويرها واجرها استراحه والبعض سكن عمال صارت مثل أحواش الأغنام وين الرقابة لديكم لمذا لم تسحب منه وتعطي الي الاشخاص الذي يبون يفتحون محلات اين انت سعادة الأمين الصناعية صارت استراحات وسكن الي الشركات

[ناصر]

#45190 Saudi Arabia [الحق]
06-07-2013 01:17 AM
يا وزير البلدية
كل ..........................

[الحق]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى