ارتفاع إنتاج الهيل يهبط بأسعاره في السوق المحلية - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اقتصاد
ارتفاع إنتاج الهيل يهبط بأسعاره في السوق المحلية

ارتفاع إنتاج الهيل يهبط بأسعاره في السوق المحلية

07-10-2013 02:16 AM
عرعر اليوم ـ جسار مطيران : أدت وفرة إنتاج الهيل في الدول المصدرة إلى خفض أسعاره في المملكة بنسبة 10% مع دخول شهر رمضان مع توقعات باستمرار التراجع وأكد بائعون لـ "الرياض" أن كل المؤشرات الاقتصادية تدفع باتجاه انخفاض الأسعار وأرجعوا سبب ذلك إلى ارتفاع الكميات المصدرة من الهيل إلى المملكة قياسًا بالعام الماضي وذلك بسبب وفرة الإنتاج في ظل تراجع الطلب على الهيل بحسب صحيفة الرياض .

وأوضح البائع وليد أن أسعار الهيل في المملكة منذ بداية الموسم شهدت انخفاضًا ملحوظًا ولا تزال تواصل الانخفاض حيث كان يشتري 5 كيلو بـ 90 ريالاً فيما بدأ الموسم بسعر 80 ريالاً للكيلو ويبلغ سعر 5 كيلو في السوق 100 ريال أي بزيادة 20 ريالاً ربح عن سعر الجملة.

لافتًا إلى أن الطلب في موسم رمضان ارتفع بشكل طفيف وذلك أسوة ببقية الأيام العادية معللًا سبب ذلك بتراجع الحالة الاقتصادية للطبقة المتوسطة في المملكة ما أسفر عن قلة الطلب، وسجل الهيل تراجعًا في حجم المبيعات إلى جانب وفرة الإنتاج التي ساهمت في تراجع أسعار الهيل.

وأرجع سبب انخفاض أسعار البن إلى انخفاض سعر أحد العلامات التجارية المعروفة في البن والتي تتبعها في تقدير السعر العلامات التجارية الأخرى سواء في الزيادة أو النقصان على الرغم من أنها أقل جودة منها بحيث أصبح يشتري 5 كيلو بـ 125 ريالاً وذلك بسعر الجملة بعد أن كان يشتريه العام الماضي بـ 172 ريالاً. ما أسفر عن انخفاض سعر البن ليصل للـ 5 كيلو بسعر السوق إلى 155 ريالاً للكيس الواحد وعلل غلاء سعر البن في بعض المحال التجارية إلى اعتماد التجار على السعر القديم.

وأشار إلى غلاء سعر البن اليمني حيث وصل سعر 50 كيلو جملة إلى 1750 ريالاً، ما يعني وصول سعره في السوق إلى 2000 ريال للكيس الواحد. وأكد تعرض التجار للغش التجاري حيث يتم ـ عند تصدير البن اليمني للمملكة ـ رشه بالماء بهدف فصل القشرة عن حبة البن ما يحدث فرقًا في الوزن يدفع ثمنه المستهلك.

من جهة أخرى، حذر المستهلك من شراء الزعفران المغشوش والذي يضاف إليه شعر الذرة بهدف زيادة الوزن لتحقيق الربح بأقل كمية ممكنة.

تعليقات 2


خدمات المحتوى


التعليقات
#46299 [محمد السويلمي]
07-10-2013 04:13 AM
الله يعين

[محمد السويلمي]

#46390 [الضرماوي]
07-11-2013 11:56 PM
هيلكم مضروب وين ال5 كيلو ب90 ريال
كيلو الهيل الامريكي ب90 ريال
شكل هيلكم هندي ماله ريحه

[الضرماوي]

تقييم
1.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى