انطلاق دورة الخليج العشرين اليوم بلقاء اليمن والسعودية ولقاء الكويت وقطر ( مرفق جدول البطولة ) - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
رياضة
انطلاق دورة الخليج العشرين اليوم بلقاء اليمن والسعودية ولقاء الكويت وقطر ( مرفق جدول البطولة )

انطلاق دورة الخليج العشرين اليوم بلقاء اليمن والسعودية ولقاء الكويت وقطر ( مرفق جدول البطولة )

11-22-2010 10:34 AM
عرعر اليوم ـ رائد العنزي :
ينطلق اليوم مونديال(خليجي20) لكرة القدم في اليمن، عند الساعة الرابعة عصرا، ليعلن رسمياً بدء مراسم حفل افتتاح البطولة التي تستمر منافساتها حتى السادس من ديسمبر المقبل، بمشاركة 8 منتخبات تم تقسيمها إلى مجموعتين، الأولى تضم السعودية والكويت وقطر واليمن وتقام مبارياتها في مدينة أبين، فيما تجمع الثانية منتخبات الإمارات والعراق وعمان والبحرين

السعودية ـ اليمن

يبدأ منتخبنا السعودي منافسات دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم بمواجهة الافتتاح التي تجمعه مع المنتخب اليمني صاحب الضيافة ضمن المجموعة الاولى، في الساعة السابعة من مساء اليوم.

ويشارك منتخبنا السعودي الفائزة باللقب ثلاث مرات اعوام 1994 و2002 و2003 في «خليجي 20» بمنتخب شاب غابت عنه الاسماء الكبيرة.

فرغم اختيار المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو تشكيلة تعتمد على العناصر الشابة، فان «الأخضر» يظل دائما مرشحا للقب نظرا لخبرته على جميع الأصعدة الكروية، وذلك رغم غياب معظم عناصره الأساسية.
وقد فضل بيسيرو الاحتفاظ بالركائز الأساسية للمنتخب لكأس آسيا مطلع يناير المقبل في الدوحة، خشية اصابة أي منهم مما يضعه في ورطة في البطولة الأهم، والتي ستكون فرصته الأخيرة بعد اخفاقه في قيادة المنتخب الى نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا.

في المقابل يحق لمنتخب اليمن ان يطمح باحراز اللقب على ارضه وبين جمهوره، لكنه يواجه منتخبات لها خبرة كبيرة في التعامل مع دورات كأس الخليج.
يشارك منتخب اليمن في البطولة للمرة الخامسة، فقد انضم اليها في «خليجي 16» في الكويت عام 2003 حين كانت تقام من مرحلة واحدة وحل في المركز الاخير، ثم خاض دورات «خليجي 17» في قطر عام 2004 و«خليجي 18» في الامارات عام 2007 و«خليجي 19» في عمان عام 2009، وخرج في النسخات الثلاث الاخيرة من الدور الاول، اذ كانت توزع المنتخبات على مجموعتين بعد انضمام العراق.
لم يحقق المنتخب اليمني اي فوز في البطولة حتى الآن، فحقق ثلاثة تعادلات وخسر في جميع المباريات الاخرى، لكنه استعد جيدا هذه المرة بقيادة المدرب الكرواتي ستريشكو يوريسيتش.
وفي آخر المباريات الودية، فاز منتخب اليمن على نظيره الليبيري بهدفين دون رد، وعلى منتخب سنغالي 1/4، وتعادل مع نظيره الاوغندي 2/2.
الكويت ـ قطر

يستهل المنتخب الكويتي صاحب الرقم القياسي في أحراز اللقب مشواره في دورة كأس الخليج العشرين، بلقاء قمة مبكر، يجمعه مع شقيقه القطري في الساعة العاشرة من مساء اليوم، على استاد 22 مايو في مدينة عدن اليمنية، في افتتاح منافسات المجموعة الأولى من المسابقة، حيث يسبق هذه المواجهة الحاسمة لقاء الافتتاح بين اليمن صاحبة الضيافة والسعودية.

ويعتبر الطرفان من المرشحين بقوة للمنافسة على اللقب، الذي ناله الأزرق 9 مرات في تاريخه (رقم قياسي)، مقابل مرتين لقطر عامي 1992 و2004.

وتعد المباراة «بروفة» للمواجهة المرتقبة بين المنتخبين الشقيقين في الدور الأول من كأس أمم آسيا، التي تقام في الدوحة مطلع العام المقبل.

ويسعى كل طرف إلى الفوز بـ «معركته الأولى»، من منطلق الشعار القائل «الضربة الأولى نصف المعركة»، حيث إنه لا بديل عن الانتصار في البداية، علماً أن المنتخبين هما الوحيدان اللذان شاركا في جميع بطولات الخليج الـ 19 الماضية.
ويحن الأزرق إلى اللقب الذي أحرزه للمرة الأخيرة عام 1998 في البحرين، وهو أحد المرشحين الآن بعد الطفرة الجيدة للكرة الكويتية أخيراً، على يدي المدرب غوران توفازيتش، الذي قاد الأزرق الرديف إلى الفوز بكأس غرب آسيا السادسة في الأردن، ويعتمد في تشكيلته على معظم العناصر التي حققت هذا الإنجاز.

تعد المواجهة متكافئة الى حد كبير نظرا للامكانات الفنية والبدنية التي يمتلكها الطرفين، رغم ان فارق المواجهات تاريخيا يصب في مصلحة الازرق في البطولة، وهذا لن يكون مقياسا الليلة، ورغم ان منتخبنا يمر بحالة استقرار عامة تحت اشراف غوران، الذي استدعى 25 لاعبا للبطولة واستعد جيدا لها.

وخاض الازرق عددا من المباريات الودية، بدأها بتعادل مع اذربيجان 1/1، ثم فاز على سوريا 1/3، وخسر امام الامارات والبحرين بالنتيجة ذاتها. وفاز الازرق على فيتنام 1/3، واكتسح الهند 1/9، ثم تعادل مع العراق في المعسكر الاعدادي الذي اقامه في ابوظبي قبل شد الرحال الى عدن.

image

تعليقات 2


خدمات المحتوى


التعليقات
#5427 Saudi Arabia [مابنكسر صابر]
11-22-2010 12:12 PM
بالتوفيق للاخضر بس مدري عن هالخطه مسوي يعني تغيير جديد هع


#5435 Saudi Arabia [العـــديلـــي]
11-22-2010 03:44 PM
بالتوفيق للاخضـــر


بس احسه صعبه وبعيده عليهم هههههههههههه\"




بس نبي نشوف اليوم المستوى وبعد ذالك نحكم( )


تقييم
3.08/10 (55 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى