25 يوما تهدد ( أجانب ) الأندية بالترحيل - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
رياضة
25 يوما تهدد ( أجانب ) الأندية بالترحيل

25 يوما تهدد ( أجانب ) الأندية بالترحيل

10-09-2013 09:22 AM
عرعر اليوم ـ رائد حمد :تواجه الأندية السعودية أزمة حقيقية ستتجلى بوضوح بعد 25 يوماً، وذلك بعدما أكد الناطق الرسمي باسم الجوازات في المملكة المقدم أحمد اللحيدان أن حملة الجوازات لتصحيح أوضاع العمالة الوافدة لن تستثني العمالة الوافدة التي تعمل في الأندية، سواء كانوا مدربين أو لاعبين محترفين أو عاملين داخل هذه الأندية من مهلة تصحيح أوضاع العمالة الأجنبية المخالفة لنظام العمل والإقامة في المملكة.

وأضاف اللحيدان في حديثه نتعامل مع جميع الوافدين بشكل عام، وليس لنا علاقة بناد أو غيره، وعلى جميع الأندية التعامل مع تصحيح أوضاع الوافدين حسب الأنظمة".

وتعاني جميع الأندية السعودية من وجود أجانب ليسوا على كفالتها رسمياً، ومن بينهم مدربون ومساعدوهم وكذلك لاعبون محترفون أجانب، إضافة إلى بعض العاملين في الأندية في الأنشطة الثقافية أو الاجتماعية أو السكرتارية أو سائقي الحافلات أو موظفي العيادات الطبية والمحاسبين والناسخين.

حيث يكون كفيل هؤلاء العاملين عادة عضو شرف أو ناد آخر، أو مكاتب الخدمات والمحاسبة القانونية وغيرها، ومن النادر أن تجد عاملاً كفيله الأساسي ناديه.

يذكر أن نظام الجوازات الجديد ينص على أن "أي أجنبي مخالف يتم تسفيره بشكل نهائي فيما يعاقب الهارب أو من يحاول العمل دون النظام بالسجن والغرامة ثم الترحيل النهائي".

من جانبه أكد أحد مسؤولي الأندية بحسب صحيفة الوطن صحة وجود هؤلاء العاملين في الأندية دون أن يكونوا على كفالتها، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من الأندية سوف يتضرر لو طبق هذا النظام، خصوصاً أن هناك مدربين أو لاعبين أجانب على كفالة أعضاء شرف أو قطاعات خاصة، كما أن هناك عددا من العاملين في الأعمال الإدارية في جميع الأندية ليسوا على كفالة الأندية، وإنما على كفالة شركات وأشخاص خارج المنظومة الرياضية.

تعليقات 3


خدمات المحتوى


التعليقات
#49939 Saudi Arabia [طالب - nbu]
10-09-2013 06:35 PM
احيب مدرب واحطه ع كفالتي ؟
مدرب ي ناس
ي بهم ي غنم ب اي لحظه يمشي
مافي دوله تنص ع كذا مع المدربين واللاعبين!
ويونس محمود عراقي ممنوع من دخول المملكه لكن عشان اللي خبري خبرك ضبطوه ودخلوه
حسبي الله بس

[طالب - nbu]

#49957 Saudi Arabia [الجازم]
10-10-2013 11:59 AM
يا حضرت المقدم يا فهمان تراء المدرب جاي من قبل النادي ولاعب وموقع معهم عقود من قبل رجل الأعمال الخاص به ومرسله له التأشيرة قبل المجى لاتفضحوننا وتسوون حالكم أنكم حازمين رح شف جدة ومكة والرياض خصوص الأحياء القديمة خلصها من المتخلفين كأنك صادق خل عنك الاعب والمدرب

[الجازم]

#49975 United States [عاطل]
10-10-2013 09:44 PM
ههههههههههههههههههههه انتم عمال العادي الى الان ماصححو بذات السوريين جماعة طرطشلي يشتغلون على حسابهم نصب فضائح برياض فوق هذة استثناءو من حملة

[عاطل]

تقييم
1.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى