وفاة ميتسو مدرب قطر والاتحاد والسنغال السابق - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
رياضة
وفاة ميتسو مدرب قطر والاتحاد والسنغال السابق

وفاة ميتسو مدرب قطر والاتحاد والسنغال السابق

10-15-2013 12:07 PM
عرعر اليوم ـ نواف العنزي ـ وكالات :علمت وكالة فرانس برس من مصدر مقرب من المدرب برونو ميتسو بان الاخير توفي ليل الاثنين-الثلاثاء عن عمر 59 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

وصرح هيرفيه بيديليم المدير التنفيذي لنادي غرافلين دنكيرك والصديق المقرب لميتسو لوكالة فرانس برس "لقد توفي الليلة في الساعة 3.30"، واضاف "كان برونو يملك كل شيء ليكون سعيدا، مسيرة احترافية مثالية، مشوار رائع، المال، وعائلة رائعة، ثم جاء السرطان وارداه".

واضاف "برونو يأتي من المنطقة التي اتحدر منها انا. لدينا الكثير من الاصدقاء المشتركين. قبل سنتين كنت محظوظا لاني استعنت به لكي يكون ضيف شرف على احدى مباريات كرة السلة للنادي وقام بتحريك كرة البداية".

ولميتسو (59 عاما) صولات وجولات في الملاعب الخليجية، فقد حقق نجاحا مهما في الامارات بقيادة منتخبها الى لقب بطل كأس الخليج للمرة الاولى في تاريخة في "خليجي 18" في ابوظبي عام 2007، ثم اهدى العين اول لقب في النسخة الجديدة من دوري ابطال اسيا عام 2003، ثم انتقل الى تجربته الثالثة في هذا البلد مع الوصل حتى اواخر اكتوبر 2012 حيث قرر الرحيل بسبب المرض.

وكان ميتسو تولى تدريب الوصل لفترة وجيزة خلفا للاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا، كما درب ميتسو منتخب قطر بين 2008 و2011، والغرافة القطري في موسم 2011-2012، والاتحاد عام 2006.

ومن ابرز انجازات ميتسو في عالم التدريب، قيادته منتخب السنغال الى ربع نهائي مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، حين حقق ابرز المفاجآت بفوزه في المباراة الافتتاحية على منتخب فرنسا بطل مونديال 1998 بنيتجة 1-صفر.

وكان المدرب تحدث الى صحيفة "ليكيب" الفرنسية في يوليو الماضي عن مراحل معاناته من المرض التي بدأت في اكتوبر الماضي قائلا "اجريت فحوصات للدم وقالوا لي بأنني اعاني من مرض السرطان وانه في مرحلة متقدمة، سرطان الامعاء والكبد والرئة، وبانه يتبقى لي ثلاثة اشهر ... وهنا كانت الصدمة كبيرة".

وبعد تسعة اشهر على اكتشاف المرض، فقد ميتسو 17 كيلوغراما من وزنه ويبدو عليه ذلك في الصور مع شعر قصير ايضا، مع انه اشتهر بشعره الطويل خلال مسيرته التدريبية.

ويتابع ميتسو بعد عودته الى فرنسا مع زوجته واولاده الثلاثة "كانت الصدمة كبيرة، كنت مع زوجتي فيفيان وكنا نبكي عند خروجنا من المستشفى، فكنت افكر باولادي وبكل شخص من حولي".

ومضى قائلا "بدأت العلاج الكيميائي فورا وعندما ذهبت الى المستشفى كنت على كرسي المقعدين لان جسمي حينها كان ضعيفا، ولكن التوقف عن الجلسات كان خارج البحث".

وتطرق الى التعبير الذي كان يقوله للاعبيه عندما كان مدربا بقوله "كمدرب عادة تقول للاعبين، مباراة اليوم هي مباراة حياة او موت، ولكن الامر ليس كذلك، اما اليوم، فاجل انا اخوض مباراة حياتي"، بيد ان المرض نجح في التغلب عليه في النهاية.

الحدير ذكره أن المدرب ميستو أعلن إسلامه قبل سنوات قليلة .

تعليقات 2


خدمات المحتوى


التعليقات
#50140 Saudi Arabia [الجازم]
10-15-2013 04:49 PM
االله يرحمه ويسكنه الجنه تراء الرجل اسلم قبل اربع سنوات بواسطة زوجة السنغالية وغير أسمه الي عبد الكريم

[الجازم]

#50189 Saudi Arabia [الكنق]
10-16-2013 08:26 PM
رحمه الله

[الكنق]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى