الهند توافق رسميا على استقدام عمالتها المنزلية إلى المملكة - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اقتصاد
الهند توافق رسميا على استقدام عمالتها المنزلية إلى المملكة

الهند توافق رسميا على استقدام عمالتها المنزلية إلى المملكة

10-28-2013 05:12 AM
عرعر اليوم ـ فايز المحيني :كشف مصدر مسؤول بوزارة العمل أن الحكومة الهندية أبدت موافقتها على تصدير عمالتها المنزلية إلى المملكة خلال الفترة المقبلة.

وبين المصدر أن موافقة الهند بإرسال عمالتها للمملكة، الذي جاء عبر خطاب أرسلته مؤخرا لوزارة الخارجية السعودية، سيساهم بشكل كبير في إحداث نقلة نوعية في مجال العمالة المنزلية، نظرا للكثافة السكانية التي تتمتع بها الهند ومن جميع الطبقات.
و أن هناك تحركا من قبل وزارة العمل لتوقيع الاتفاقية النهائية مع الجهات المسؤولة عن تصدير العمالة في الهند بحسب صحيفة عكاظ .

وكان الاستقدام من الهند موقوفا في السابق بسبب تحفظ وزارة العمل على بعض بنود عملية الاستقدام، ولكن موافقة الجانب الهندي على صيغة الاتفاق التي توصلت إليها وزارة العمل ستمكن السعوديين من استقدام العمالة المنزلية الهندية بأسعار أقل من السابقة.

يشار إلى أن بنود اتفاق استقدام العمالة المنزلية الهندية تتضمن عددا من الشروط، منها التدريب والتأهيل، وتسهيل عملية إرسالها إلى المملكة، وعدم تأخيرها.

من جانبه طالب عضو لجنة الاستقدام بغرفة جدة ماجد الهقاص بضرورة وضع شروط واضحة في الاتفاقية تضمن للجميع حقه، خاصة المواطن في حال هروب العمالة، مفصحا أنه لم تكن هناك أي خادمة منزلية هندية تعمل في المملكة بشكل نظامي خلال الفترة الماضية، وأن جميع العاملات كن يحضرن للعمل بطرق غير قانونية، وقال إن السائقين كان وضعهم سليما وملتزمين بالقوانين.

وأضاف أن الحكومة الهندية كانت في السابق تمانع في إرسال الخادمات المنزليات إلى المملكة ولكنها لم تمانع في استقدام السائقين، مطالبا بوضع شروط واضحة للطرفين تضمن حقوقهما حتى نرى مدى فائدة الاستقدام من الهند.

وأضاف أحد أعضاء لجنة الاستقدام بغرفة جدة أن أسعار العاملة المنزلية قد تكون في مستوى أسعار الاستقدام من سيريلانكا.

تعليقات 1


خدمات المحتوى


التعليقات
#50546 Saudi Arabia [عاطل]
10-28-2013 07:48 AM
متنا من استغلاكم للمواطن
مدريه ليه رافعين اسعار الشغالات الراتب كله يروح للشغاله

[عاطل]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى