الصحة تعدل شروط صرف بدل التميز ورفع مدة الانضباط إلى عامين - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
الصحة تعدل شروط صرف بدل التميز ورفع مدة الانضباط إلى عامين

الصحة تعدل شروط صرف بدل التميز ورفع مدة الانضباط إلى عامين

12-03-2013 06:32 AM
عرعر اليوم ـ سعد العنزي :عدّلت وزارة الصحة بعض ضوابط صرف بدل التميز، الذى أقرته مؤخرًا، ورفعت المدة الزمنية لشرط «الانضباط «من عام واحد سابق إلى عام عامين سابقين، لكنها في ذات الوقت قلصت المدة للسجل المهني للموظف والخاص بعدم صدور إدانة أو عقوبة فنية أو إدارية من ثلاث سنوات سابقة إلى عامين فقط، وهو ما يعنى أن مدة التقييم لشرطي «الانضباط والسجل المهني» سيكون عن عامين سابقين وليس مدة تتراوح من سنة إلى ثلاث سنوات، كما كان قبل التعديل حسب صحيفة المدينة .

وبررت مصادر بالوزارة التعديل الجديد بأنه جاء بعد دراسات كافية من لجنة تم تشكيلها بهذا الخصوص لدراسة الملاحظات، التي وردت للوزارة سواء من الديوان العام أو مديريات الصحة بالمناطق.

وأشارت إلى أنه سيتم الربط الآلي للبيانات الشخصية للموظف، مع بيانات العناصر الأساسية لمن يستحق بدل التميز، وأيضًا مع ما يصرف له من بدلات أخرى، كذلك الربط الآلي بين بدل التميز والعقوبات التأديبية للموظف وتقييم الأداء الوظيفي. وإلى ذلك كشفت المصادر أن مستشار الوزير لشؤون المناطق أعطى صلاحية الاطلاع على شاشة التقارير المنوه عنها وطباعة كل البيانات، تمهيدًا لتحديد المستحقين لبدل التميز، مشيرة إلى أنه سيتم رفع معاملات صرف بدل التميز إلى لجان مختصة بذلك في ديوان الوزارة ومديريات الشؤون الصحية من خلال الاتصالات الإدارية مشفوعة بخطاب تغطية معتمد من قبل الجهة، التي قامت باعتماد استمارة صرف البدل التميز المرفقة بالمعاملة.

آلية موحدة لقبول المعاملات
وأوضحت أنه لن يتم قبول أية معاملة تتم بخلاف تلك الآلية المعتمدة مثل المناولة باليد، وقالت إنه في حالة رفض لجنة بدل التميز بديوان الوزارة أو بمديريات الشؤون الصحية لأي من الوثائق الدالة على استحقاق البدل يتم إيضاح المبررات في محضر اللجنة. وشددت على رفع طلبات بدل التميز من قبل الإدارات المعنية دفعة واحدة، كذلك عقد ورش عمل تستهدف مناقشة المسؤولين عن صرف البدل بديوان الوزارة والمناطق لعرض مقترحاتهم.
وبخصوص التحقق من الإنتاجية في العنصر الأساسي الوارد باستمارة استحقاق البدل أكدت المصادر على ضرورة التأكد من التزام مستحق البدل من العمل في العيادات الخارجية والمناوبات وتنويم المرضى وعمليات اليوم الواحد حسب المعيار المحدد، إضافة إلى تحقيق المعيار الخاص بالحصول على جوائز تكريم للمتميز في الأداء من جهات معتمدة بما فيها شهادات التقدير والشكر.

معيار الجوائز
وأكدت المصادر أن من شروط استحقاق البدل أن يكون صدور الجائزة أو التكريم من رئيس الجهة الحكومية على مستوى المنطقة أو مدير عام أو ما يوازيه وظيفيا أو رئيس الجمعية أو المدير الإقليمي أو المدير العام للمنظمة، على أن تكون الجائزة والتكريم في المجال الصحي ومعتمدة من مدير المنشاة ومدير شؤون الصحية بالمنطقة أو وكيل الوزارة المختص بالنسبة للعاملين بديوان الوزارة.

معيار التطوع
فيما يتعلق بجانب الأعمال التطوعية يجب أن يكون العمل في خدمة القطاع الصحي بالمجتمع وبموافقة وزارة الصحة، وذلك بإرفاق نسخة من الموافقة مع معاملة البدل للموظف على أن تكون معتمدة من صاحب الصلاحية وفق ما يلي: «الوكيل المساعد المختص للموظف بديوان الوزارة، ومدير عام مدير الشؤون الصحية، وذلك للعاملين بالمناطق والمحافظات».

معيار الأبحاث
وبالنسبة للبحوث والكتب أوضحت المصادر أنه لن تقبل الكتب، التي تصنف على أنها تقارير إنجازات أو دليل إجراءات عمل الإدارات أو ما شابهها ويجب أن تتضمن الكتب العلمية أو التثقيفية اسم مقدم البحث ضمن المشاركين الرئيسيين في الكتاب أو البحوث أيضًا.

معيار الابتكار
أما فيما يخص الابتكارات في الأجهزة أو العلاجات فيتم إيقاف صرف البدل خلال الفترة الممنوحة لهذا المعيار من معايير الاستحقاق وهي 5 سنوات بحيث يحقق للموظف الاستفادة خلال تلك المدى من تاريخ تقديمه.

تعليقات 1


خدمات المحتوى


التعليقات
#51690 [محمد]
12-03-2013 01:22 PM
ياوزير الصحة المحترم اي موظف بوزارة الصحة يقوم بعملة بجد وجتهاد واخلاص بالعمل هو من يستحق التميز والبدل انا اعرف موظفين كثر مجتهدين بعملهم ومخلصين له ومع ذلك لم يصرف لهم لا بدل ولا حتى شكر على ما يبذلونه في عملهم من جهد واخلاص ارجو من الوزير ان يعرف كيف يصرف البدلات لمن يستحقها او ان يعدل بصرفها لجميع الموظفين .

[محمد]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى