وزارة التربية بصدد اعتماد التعليم عن بُعد في المدارس الليلية - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
وزارة التربية بصدد اعتماد التعليم عن بُعد في المدارس الليلية

وزارة التربية  بصدد اعتماد التعليم عن بُعد في المدارس الليلية

01-12-2014 01:16 PM
عرعر اليوم ـ عبدالسلام الثميري :تدرس وزارة التربية والتعليم تطبيق التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد لطلاب المدارس المتوسطة والثانوية الليلية، ضمن المشاريع البديلة للتعليم التقليدي الموجود في الوقت الحالي.

وقال ناصر الحقباني، مدير عام الإدارة العامة لتعليم الكبار في وزارة التربية والتعليم، إن هناك لجنة تم تشكيلها لتقييم وتطوير التعليم في المرحلتين المتوسطة والثانوية الليلية، وإعادة صياغة بعض أنظمته، والنظر في الكفاءة الداخلية، كالوقت المتاح لدراسة وطبيعة المقررات الدراسية، والمهارات التي يكتسبها الطلاب ومناسبتها.

وأوضح أن هناك دراسة ومداولات لاعتماد مشروع التعليم عن بعد للكبار، وذلك للدارسين في المرحلتين المتوسطة والثانوية الليلية، وذلك بالاستفادة من تجربة وزارة التعليم العالي من خلال المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

وتشترط وزارة التربية والتعليم عدداً من الشروط من أجل قبول الراغبين في الالتحاق بالمدارس الليلية، كأن يكون المتقدم للمدارس الليلية المتوسطة والثانوية سعودي الجنسية، وأن يكون عمر المتقدم تجاوز 18 سنة، مع توافر أصل الشهادة الابتدائية أو ما يعادلها أو شهادة محو الأمية، مبيناً أن الأولوية تكون للطالب المحوّل من المدارس المتوسطة والنهارية لكبر سنه.

وأكد الحقباني أن هناك لجاناً لمتابعة سير الحضور والانصراف لطلاب الليلي، وأن الوزارة تتعامل بجدية وحرص لانضباط الدراسة في المدارس الليلية، وحرمان وفصل الطلاب المتغيبين الذين تجاوزوا النسبة المقررة من الدراسة.

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى