قبول طلبات أصحاب السكن المؤقت ورفض متقدمي أرامكو واشتراط صك الإعالة للدعم السكني - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
قبول طلبات أصحاب السكن المؤقت ورفض متقدمي أرامكو واشتراط صك الإعالة للدعم السكني

قبول طلبات أصحاب السكن المؤقت ورفض متقدمي أرامكو واشتراط صك الإعالة للدعم السكني

01-12-2014 08:22 PM
عرعر اليوم ـ منصور الدهمشي :تعمل وزارة الإسكان على وضع اللمسات النهائية والأخيرة على إعداد لائحة تنفيذية لآلية الاستحقاق لبرنامج الدعم الإسكاني للمواطنين، والتي اعتمدت مؤخرا، حيث ستحدد اللائحة التنفيذية الجاري استكمال شروطها والإعلان عنها خلال الأيام المقبلة، المستندات التي يستوجب على المتقدم من المواطنين والمواطنات على برنامج إسكان تقديمها، ومنها: صك إعالة (في حالة أن المتقدم امرأة)، التعريف بالراتب الشهري للعاملين في قطاعي الحكومي والخاص، وسجل الأسرة في حالة مجموعة الأخوة متوفى الوالدين.

و بحسب صحيفة عكاظ كشف ذلك مصدر تنفيذي في إعداد اللائحة التنفيذية. وقال إن المتقدمين الذين لديهم سكن من جهة خاصة مثل أرامكو السعودية، شركة سابك، والهيئة الملكية للجبيل وينبع لا يستوفون شرط عدم تملك مسكن ملائم. أما من يسكن في سكن مؤقت تابع للعمل في إسكان الحرس الوطني وإسكان الجامعات المحلية فتقبل طلباتهم، ولا يوجد في شروط الاستحقاق ما يمنع ذلك لإسكان الحرس وإسكان الجامعات، بالإضافة إذا كان المتقدم أو أحد أفراد أسرته يسكن في بيوت الإسكان الخيري، يستحق الدعم ولا يوجد في شروط الاستحقاق ما يمنع ذلك.

وأوضح أنه إذا كان المتقدم أو أحد أفراد أسرته المعتبرين لديه وحدة سكنية (إيجار) منتهٍ بالتمليك هل يستوفي شروط الدعم السكني، قال إنه لا يوجد شرط من شروط الاستحقاق يمنع ذلك، حتى إذا كان أحد أفراد أسرة المتقدم لديه تعثر مالي في «سمة» فطلبه مقبول في آلية الاستحقاق، كذلك المتقدم الذي يستلم بدل سكن من جهة العمل يقبل طلبه ولا يوجد في شروط الاستحقاق ما يمنع ذلك.

وأبان أن آلية صرف القروض في برنامج الدعم السكني الجديد، خصوصا خيار «القرض» على دفعات مالية وفقا للآلية التي تحددها اللائحة التنفيذية لمشروع الدعم السكني، مشيرا إلى أنه يتم تخصيص الدعم السكني للمستفيد من المواطنين في مكان إقامته الدائمة هو وأفراد أسرته ولا يقبل أن يتقدم على طلب في مدينة أخرى.
وحول معايير تخصيص الدعم السكني للمتقدمين، أضاف سنمنح الخيار للمواطنين بداية من توفر نوع الدعم السكني والاختيار المفضل للمستفيد والقدرة المالية له وملاءمة المنتج لحجم الأسرة ومكان إقامة المتقدم وأفراد الأسرة.

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى