"هدف" يطلق اليوم برنامجًا لتحفيز المنشآت على رفع التوطين ورفع رواتب السعوديين - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
"هدف" يطلق اليوم برنامجًا لتحفيز المنشآت على رفع التوطين ورفع رواتب السعوديين

04-22-2014 12:45 PM
عرعر اليوم ـ رائد الدهمشي :يطلق اليوم الثلاثاء مديرعام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» إبراهيم آل معيقل برنامج «مكافأة أجور التوطين» تحت شعار(لأنك تقدر)، ويهدف البرنامج إلى تحفيز المنشآت النشيطة التي ترفع نسب التوطين ورواتب السعوديين، وخلق نوع من الميزة التنافسية في الرواتب التي ستكون جاذبة لاستقطاب السعوديين الجادين للعمل.

وقال آل معيقل: «إن مجلس إدارة الصندوق وافق على تخصيص مكافأة للمنشآت النشيطة في توطين السعوديين، بالمساهمة معهم بنسبة مما أنفقوا في توظيف السعوديين ورفع رواتبهم، بنسب متفاوتة تحدد حسب نوع وحجم مساهمة المنشأة». وأوضح آل معيقل أن هذا البرنامج يمنح المنشآت النشيطة التي توظف عددا كبيرا، والتي رفعت من نسب التوطين والرواتب، مكافآت، ملفتا إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى تحقيق هدفين أساسيين: الأول: «دفع المنشآت لتوظيف السعوديين»، والثاني: «تحفير المنشآت على رفع رواتب السعوديين»، مستثنيا المنشآت التي تقع في النطاق الأحمر.

وأضاف: سيساهم الصندوق بشكل كبير مع المنشآت المتفاعلة في التوطين وبنسب قد تصل إلى 50% من الزيادة، أي من الفرق الذي دفعته الشركة إما في التوطين أو لزيادة الرواتب، حيث يتم احتساب هذه النسبة على ما دفعته المنشأة خلال الستة الأشهر الماضية من أجور التوطين.

من جهته أوضح المتحدث الإعلامي لصندوق تنمية الموارد البشرية تيسير المفرج أنَّ الإعلان عن البرنامج يأتي تزامنًا مع الحملة الإعلامية التي بدأ بها «هدف» اليوم وحملت شعار (لأنك تقدر)، ويهدف البرنامج الجديد إلى دعم برامج التوطين في القطاع الخاص لتحفيزه على توفير فرص وظيفية جديدة، ورفع مستوى الأجور للقوى الوطنية العاملة.

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى