"الشؤون الاجتماعية" تسجّل جمعيتيْ تيسير الزواج بـ"الشمالية" و"البر" بمكة - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
"الشؤون الاجتماعية" تسجّل جمعيتيْ تيسير الزواج بـ"الشمالية" و"البر" بمكة

04-28-2014 02:48 PM
عرعر اليوم ـ حامد عطالله :وافَق وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، على تسجيل جمعيتين خيريتين؛ الأولى "جمعية تيسير الزواج والرعاية الأسرية بمنطقة الحدود الشمالية"، والثانية "جمعية البر الخيرية" بمركز "سبت الجارة" بمنطقة مكة المكرمة، بالسجل الخاص بالجمعيات والمؤسسات الخيرية بالإدارة العامة للجمعيات والمؤسسات الخيرية بوزارة الشؤون الاجتماعية.

وأشار مدير عام العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي خالد بن دخيل الله الثبيتي، أنه تم تسجيل تلك الجمعيتين، بناء على الفقرة "جـ" من المادة العاشرة من القواعد التنفيذية المعدلة للائحة الجمعيات الخيرية.

كما أكّد "الثبيتي"، أن الوزارة تمنح إعانة تأسيسية بمقدار50.000 ريال لكل منهما؛ وذلك لإعانتهما على السير قُدُماً نحو الأهداف المرجوّة وتذليل الصعاب التي يواجهونها في البداية.

وأوضح "الثبيتي" أن جمعية "تسير الزواج والرعاية الأسرية"، تُعنى بتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي بين أبناء المجتمع، وتشجيع وإعانة الشباب على الزواج، وتذليل ما يعترضهم من عَقَبات مادية ومعنوية، والتخفيف من الظواهر السلبية مثل: العزوبية والعنوسة والزواج من الخارج وغلاء المهور؛ وذلك بتوعية المجتمع بآثارها السلبية عليها.

كما بيّن مدير عام العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي، بأن جمعية البر الخيرية بمركز "سبت الجارة" بمكة المكرمة، تُعنى بالأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة ورعاية الأسر الفقيرة في مركز "سبت الجارة" والقرى التابعة لها، وإقامة المشاريع الخيرية والصدقات الجارية.

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى