"نزاهة": منح الموظفين تقارير طبية لأجل الغياب تزوير وفساد.. وإجراءات لمعاقبة المستشفى والموظف - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
"نزاهة": منح الموظفين تقارير طبية لأجل الغياب تزوير وفساد.. وإجراءات لمعاقبة المستشفى والموظف

06-19-2014 08:01 PM
عرعر اليوم ـ حامد عطالله :كشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" عن وقوفها على حالات لحصول موظفين على تقارير طبية غير حقيقية بغرض منحهم إجازات مرضية غير مستحقة، مشيرة إلى أن إعطاء المستشفيات هذه التقارير يُعد تزويراً وفساداً.

وقال مصدر مسؤول بالهيئة إن الهيئة تلقت العديد من البلاغات عن ظاهرة التقارير الطبية غير الحقيقية التي تقوم بعض المستشفيات والمراكز الصحية بإعطائها لموظفين، تتضمن منحهم إجازات مرضية غير مستحقة.

وتابع أن الهيئة كلفت فريقاً من منسوبيها بالشخوص إلى (130) مستشفى ومركزاً صحياً تم اختيارها عشوائياً في عدد من مناطق المملكة ومحافظاتها لاستجلاء حقيقة الأمر، فتبين أن ما نسبته (42%) من مجموع هذه المستشفيات والمراكز تقوم بالفعل بمنح الموظفين تقارير طبية مزورة وغير صحيحة، لتبرير الغياب عن العمل، وأن تلك التقارير يتم منحها بمجرد مراجعة الشخص للاستقبال وقيامه بتسديد أجرة الكشف الطبي، دون قيام الأطباء بإجراء الكشف أو بإجرائه صورياً.

وأضاف المصدر أن شيوع مثل هذه الظاهرة له آثار خطيرة، من حيث التهاون في تطبيق الأنظمة والتعليمات، والنيل من سمعة الوظيفة العامة، إضافة إلى تعطيل مصالح المواطنين وهدر المال العام.

ولفت المصدر إلى أن الهيئة اتخذت الإجراءات اللازمة لدراسة تلك الظاهرة والعرض عن ذلك للجهات المختصة، لاتخاذ ما يقضي به النظام بحق المستشفيات والمراكز الصحية التي تعطي تلك التقارير، وبحق الأطباء الذين يوقعون عليها، وكذلك الموظفين الذين يحصلون على هذه التقارير الكاذبة.

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى