الفيصل يوجه بالتحقيق في تأخر تعيين خريجي “التربية الخاصة” - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
الفيصل يوجه بالتحقيق في تأخر تعيين خريجي “التربية الخاصة”

الفيصل يوجه بالتحقيق في تأخر تعيين خريجي “التربية الخاصة”

07-09-2014 06:26 PM
عرعر اليوم ـ حامد عطالله :وجه الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم بإحالة ملف تأخر تعيين خريجي التربية الخاصة للتحقيق، بمتابعة من نائب الوزير الدكتور خالد السبتي، لتعرض نتائج التحقيق على سموه، واعدا بمحاسبة المخطئين سواء كان الخطأ من المسؤولين أو من الخريجين.

جاء ذلك عقب اجتماع وزير التربية بقرابة 150 خريجًا من مختلف تخصصات التربية الخاصة أمس (الثلاثاء)، للنظر في زيادة الوظائف التعليمية التي أعلنتها الخدمة المدنية منذ أيام.

وقال المتحدث باسم خريجي وخريجات التربية الخاصة عبدالله القرني وفقا لصحيفة “المدينة” إنهم طالبوا بإظهار الاحتياج الحقيقي لتخصصات التربية الخاصة، حيث إن الاحتياج الفعلي أعلى مما أعلن بكثير، وأنه بحسب إحصاءات رسمية يوجد ما يزيد على مليون وربع المليون من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمملكة وتكتفي التربية بتقديم خدماتها لأقل من ٥٤ ألفاً فقط، منهم أقل من ٢٤ ألف من ذوي صعوبات التعلم.

ولفت القرني إلى أنهم تقابلوا مع وزير التربية وشرحوا له قضيتهم ثم أحالها إلى التحقيق، مبينا أنه بعد خروجهم من مكتب الوزير توجهوا لمكتب نائبه الدكتور خالد السبتي، الذي استمع لهم أيضًا، وحدد عناصر التحقيق وهي:

(تحويل المعلمين على رأس العمل بالتعليم العام إلى معلمي تربية خاصة وتجاهل خريجي بكالوريوس التربية الخاصة، واكتفاء الوزارة بخدمة حوالى ٣٠ ألف من ذوي الاحتيجات الخاصة فقط، وترشيد التعيينات في مسار الإعاقة السمعية، وتقدم الوزارة خدمات صعوبات التعلم لأقل من ٢٤ ألف من أصل ٥٠٠ ألف طالب وطالبة، وعدم الاعتراف بمساري التدخل المبكر وتعدد الإعاقات، وإيقاف تعيينات مسار الموهبة والتفوق، وأخيرًا آلية تحديد احتياج التربية الخاصة).

وتابع أنهم ينتظرون نتائج التحقيقات في أقرب فرصة، مطالبين وزارة التربية بأن تزيد من الأرقام الوظيفية التعليمية التي أعلنتها الخدمة المدنية منذ أيام وبالأخص للتخصصات الجديدة كاضطرابات اللغة والنطق.

تعليقات 3


خدمات المحتوى


التعليقات
#56481 [العنزي]
07-09-2014 08:19 PM
باقى الحاسب الى كل سنة نقول السنة الجاية


والله ظلم جميع تخصص لازم ينزل الاحتياج الحقيقى

سمو الامير خالد الفيصل

[العنزي]

#56487 Saudi Arabia [عااطل بمرتبة شرف]
07-10-2014 11:56 AM
الحمد لله على كل حال..

نتمنى سرعة التحقيق و رفع نتائج التحقيق بأسرع وقت ممكن لخالد الفيصل و إن شاء الله يحلها الفيصل و يجيب قرار التعيين..
اللهم فرج علينا همنا في شهرك المبارك و اكتب لنا التعيين بعد العيد ..

[عااطل بمرتبة شرف]

#56489 Saudi Arabia [حمدان العنزي]
07-10-2014 03:15 PM
لو وسع التحقيق لوجد ان اكثر المعينين على الوظائف التعليميه هم خريجين جدد بينما من سبثه بالتخرج لازال يبحث عن المعارف حتى يشمله التعيين ولازال التعليم يوظف وهناك من ينتظر التوظيف

[حمدان العنزي]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى