الشورى يتجه لمنح موظفي وموظفات الحماية الاجتماعية 50% من الراتب الأساسي - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
الشورى يتجه لمنح موظفي وموظفات الحماية الاجتماعية 50% من الراتب الأساسي

الشورى يتجه لمنح موظفي وموظفات الحماية الاجتماعية 50% من الراتب الأساسي

01-16-2015 05:07 PM
عرعر اليوم ـ عبدالرحمن الشليخي :طالبت لجنة الأسرة والشباب بمجلس الشورى بمنح موظفي وموظفات دور ووحدات الحماية الاجتماعية بدلا نقديا بمقدار 50% من الراتب الأساس وإسناد إجراء دراسة شاملة لأداء وزارة الشؤون الاجتماعية بشكل كامل إلى جهة محايدة من بيوت الخبرة لتقديم مقترحاتها لتطوير الأداء وبناء القدرات للعاملين في الوزارة، ولم يبقى سوى التصويت يوم الثلاثاء المقبل على هذه التوصيات التي جاءت على التقرير السنوي الأخير للوزارة إضافة إلى توصيات أخرى للجنة ليقرها المجلس.

وأوصت اللجنة بإيجاد آلية واضحة لمنح الإعانات التي تقدمها الوزارة للجمعيات الخيرية، وفقًا للأنظمة المعمول بها، مؤكدة أنه يجب على الوزارة إجراء دراسة شاملة لأدائها بشكل كامل وإسنادها إلى جهة محايدة من بيوت الخبرة لتقديم مقترحات لتطوير الأداء وبناء القدرات للعاملين في الوزارة.
وفي سياق آخر يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقرير السنوي لهيئة التحقيق والادعاء العام للعام المالي 1434/ 1435هـ، كما سيناقش الأسبوع المقبل تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن طلب استثناء (شركة العين العزيزية للاستثمار التي يعتزم مجلس نظارة وقف الملك عبدالعزيز للعين العزيزية تأسيسها من شرط تعدد الشركاء حسب ما هو معمول به في الشركات المساهمة المملوكة للدولة).
وأدرجت الأمانة العامة على جدول الأعمال وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للهيئة العامة للطيران المدني، ووجهة نظر اللجنة المالية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لمصلحة الجمارك للعام المالي 1434/1435هـ.

كما سيتم مناقشة تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مقترح إضافة مادة جديدة مكررة للمادة الثانية في نظام الحراسة الأمنية الخاصة الصادر بالمرسوم الملكي م / 24 وتاريخ 8/ 7/ 1426هـ المقدم من عضو المجلس الدكتور مفلح الرشيدي استنادا للمادة (23) من نظام المجلس.
ومن الموضوعات التي يناقشها الاعضاء تقرير اللجنة المالية بشأن التقرير السنوي للبنك السعودي للتسليف والادخار للعام المالي 1434/1435هـ.
ومن ثم يصوت المجلس على وجهة نظر اللحنة الخاصة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروع نظام حماية اللغة العربية المقدم من العضو الدكتور سعود السبيعي.

وفي البند الأخير يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مشروع مقترح نظام التحري المدني الخاص، المقدم من الدكتور سامي زيدان.

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (2 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى