العمل ترفض حصر الاستقدام على شركات محددة - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
العمل ترفض حصر الاستقدام على شركات محددة

العمل ترفض حصر الاستقدام على شركات محددة

02-07-2015 03:17 PM
عرعر اليوم ـ عبدالله المضياني :أبلغت وزارة العمل مكاتب الاستقدام الوطنية رفضها المطلق لحصر الاستقدام من جميع الدول على شركات أو مكاتب محددة، مؤكدة أن الاتفاقيات الموقعة مع كافة الدول تنص على أن تكون عمليات الاستقدام من خلال جميع مكاتب وشركات الاستقدام المرخصة في البلدين.

وقالت الوزارة في خطاب موجه إلى مكاتب الاستقدام: إن عددا من الدول ترغب في حصر عمليات الاستقدام للمكاتب فقط والبعض الآخر يطلب حصرها على الشركات فقط، مشيرة إلى أن موقف الوزارة كان واضحا في جميع المفاوضات على أن الاستقدام سيكون من خلال جميع المكاتب والشركات المرخصة.

وأشارت إلى أن قيام شركات الاستقدام الوطنية بالتفاوض مع الجانب الإندونيسي لا يعني حصر الاستقدام على الشركات فقط، مشيرة إلى أن الوزارة تقدر عاليا دور مكاتب وشركات الاستقدام مجتمعة في خدمة المجتمع، والاقتصاد الوطني، وما تساهم به من توظيف الشباب السعودي.
ولفتت إلى أنها ستقوم في حال الانتهاء من إجراءات المفاوضات مع أي بلد بالإعلان عن وقت فتح الاستقدام من خلال القنوات المتبعة.

وعلى صعيد آخر تستعد مكاتب الاستقدام لتوجيه خطاب رسمي إلى مجلس الغرف السعودية بهدف رفع شكوى رسمية إلى وزارة الخارجية ضد السفارة الفلبينية في الرياض، نظرا لاستمرارها في تعطيل معاملات العمالة المنزلية منذ أكثر من 3 أسابيع.

وقالت مصادر ذات علاقة بمكاتب الاستقدام بالمنطقة الشرقية، إن الآمال المعقودة على استقبال المعاملات حتى يوم الخميس الماضي تبددت بشكل كامل في ظل إصرار السفارة على موقفها الرافض لاستقبال المعاملات.

وأوضحت أن السفارة لم تبد حتى اللحظة الأسباب الحقيقية وراء موقفها من تجميد استقبال المعاملات، مشيرة إلى أن محدودية مصادر استقدام العمالة المنزلية، وتعثر المفاوضات مع إندونيسيا جراء إصرار الأخيرة على حصر التعامل مع الشركات المرخصة واستبعاد المكاتب الوطنية تشكل عوامل مساعدة لبعض الأطراف المقابلة للتعنت في الإجراءات.

وطالبت بالمسارعة إلى تنويع مصادر الاستقدام حتى يحدث انفراجا في مسألة استقدام العمالة المنزلية.

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (2 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى