الشيحي :الصحف الالكترونية تجاوزت الحدود والقارات وأصبحت مهمة للناس - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار منطقة الحدود الشمالية
الشيحي :الصحف الالكترونية تجاوزت الحدود والقارات وأصبحت مهمة للناس

الشيحي :الصحف الالكترونية تجاوزت الحدود والقارات وأصبحت مهمة للناس

04-03-2011 04:07 PM
عرعر اليوم ـ نايف أسيمر :
أشاد الكاتب صالح الشيحي بالصحف الالكترونية وأهميتها وانتشارها وذلك من خلال مقال صالح الشيحي والذي نشر بصحيفة الوطن في عددها اليوم وفيما يلي نص المقال :

موقع إلكتروني نائم!

الحقيقة التي لا يريد أن يسمعها عشاق الورق.. أن الخبر الصحفي حينما ينشر في صحيفة إلكترونية يجد صدى كبيرا للغاية..
الانتشار لدى الصحف الإلكترونية لا يمكن مقارنته بانتشار الصحف التقليدية..
يحكي لي أحد الزملاء ـ وهذه أذكرها من باب الطرافة ـ أنه نشر خبرا في الصحيفة الورقية التي يعمل بها، ولم يحظ الخبر بأي تعليق، بل حتى في تصنيفات الصحيفة لم يحصل على أي مركز متقدم.. الخبر كان سبقا صحفيا مميزا، وهو ما زاد من حسرته!
يقول إنه أوعز لأحد زملائه في صحيفة إلكترونية أن يعيد نشر الخبر.. وحينما تم النشر فوجئ بعشرات التعليقات، وفوجئ بالخبر يتم تدواله على شبكة الإنترنت.. بل فوجئ بما هو أكبر، إذ إن عدد القراء تجاوز العشرين ألف قارئ!
هذه حقيقة ليست بحاجة لمن يؤكدها..
والأغرب والأعجب أن جوال صحيفة إلكترونية واحد يمتلك من المشتركين ما لا تمتلكه الصحف السعودية مجتمعة.. هذه أيضاً حقيقة مثبتة لا تخضع للانطباعات أو الأمزجة!
الذي يثير الاستغراب هو الصمت الذي يمارسه مسؤولو الصحف الورقية أمام هذا المد الإلكتروني.. حالة اللامبالاة.. التقليل من أثر الصحف الإلكترونية غير ذي قيمة في زمن (الآي فون) و(الآي باد) و(البلاك بيري)!
الصحف الإلكترونية تجاوزت الحدود والقارات وأصبحت مهمة في حياة الناس.. بل إن هناك من يقول إنها لم تعد منافسة للورقية، بل أصبحت بديلا لها!
الصحف الورقية تمتلك الخبرة والتاريخ والمال والمساهمين والإعلانات والاشتراكات والمبيعات.. بينما الصحف الإلكترونية لا تملك سوى جوال إخباري، وأربعة أو خمسة إعلانات متفرقة على واجهة الموقع..
نختم بالسؤال الذي طرحناه مرارا وأعيد طرحه اليوم: لماذا لا تقوم الصحف السعودية بتطوير مواقعها على شبكة الإنترنت؛ بحيث تتحول هذه المواقع إلى صحف إلكترونية يتم تحديثها على مدار الساعة؟!
أليس ذلك أفضل من موقع نائم لا تتحرك فيه سوى تعليقات القراء؟!

تعليقات 4


خدمات المحتوى


التعليقات
#11251 Saudi Arabia [صحفي متقاعد]
04-03-2011 04:41 PM
فعلا لايوجد مقارنه جميع الناس لاتقرأ الصحف الورقية


أعتقد أن الجرائد يقراها موظفين الادارات الحكومية لأن تجيهم ببلاش وبعضهم حتى وهي ببلاش لايقراها لأن الأخبار تكون قديمة ومنشوره قبلها بالصحف الالكترونية

أخبار على مدار الساعة


والله فرق السماء عن الأرض


#11252 Saudi Arabia [رائد العنزي]
04-03-2011 04:59 PM
الصحافة الإلكترونية اصبحت اقرب للقارئ من الورقية

لأن سهل الوصول لها وانت في بيتك



#11268 Saudi Arabia [رائد الدهمشي]
04-03-2011 09:44 PM
الصحف الورقيه هي من وقفت أمام بوابة التطور الحاصل ومحررينها النائمين الذين يقبضون مبلغ وقدره ويمتلكون كاميرات والسيوله متوفره للتنقل ومع ذلك لاتجد أي تطوير لديهم خبرهم يأتي بائت فلا قيمة له والخبر المصور صوره أو صورتين إن تكلف الحال مالم تكن من الأرشيف طبعا ومع ذلك تأبى التطور .

بينما الأكترونيه جهود شخصيه مبنيه على التعاون طاقم نشيط جدا والبعض يمتلك مهارت التعامل مع الجمهور أفضل من رئيس تحرير صحيفه ورقيه لها وزنها الدعم شخصي إما من حساب صاحب الصحيفه أو المحررين إخراج رائع لجميع المناسبات وتصوير موثق لكل شيء لاتعترف بالأرشيف حديثها حديث الساعه وأكتسحت المجال بقوه وزاحمت كبرى الورقيات على القمه وهذا دليل نجاح التعاون المثمر في الاكترونيه .


تقييم
10.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى