وزارة التربية: الخدمة المدنية لم تبلغنا بزيادة بدل النقل - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
وزارة التربية: الخدمة المدنية لم تبلغنا بزيادة بدل النقل

وزارة التربية: الخدمة المدنية لم تبلغنا بزيادة بدل النقل

05-07-2011 12:27 PM
عرعر اليوم ـ متابعات :
أبلغت وزارة التربية والتعليم إداراتها بعدم زيادة بدل النقل في مسيرات رواتب المعلمات والمعلمين، وعدم شمولهم بالأوامر الملكية الأخيرة في ما يخص بدل النقل.

وقالت لـ«عكـاظ» مصادر مسؤولة في الوزارة «إن التربية والتعليم لم تتبلغ من الخدمة المدنية، وهي الجهة المسؤولة عن ذلك بشمول الكادر التعليمي لزيادة بدل النقل»، مشيرة إلى أن تعديل مقدار بدل النقل وزيادته -بحسب الأمر الملكي الأخير- يشمل موظفي سلم الراتب العام فقط، الذي جاء فيه صرف بدل انتقال شهري 500 ريال للمراتب من الأولى إلى الخامسة، و700 ريال للمراتب من السادسة إلى العاشرة، و900 ريال للمراتب من الحادية عشرة إلى الثالثة عشرة، و1200 ريال للمرتبة الرابعة عشرة.

وفي تقرير نشرته "عكاظ"، ذكرت مصادر مطلعة أن عددا من إدارات التربية غيرت مسيرات الرواتب للشهر المقبل بعد أن كانت قد أضافت زيادة بدل النقل للمعلمات والمعلمين، وقالت مصادر إن الإدارات أضافت زيادة بدل النقل بعد معادلة الرواتب للمستويات، كبقية البدلات، بحيث زاد بدل النقل للمستوى الأول والثاني 100 ريال وأصبح 500 ريال بدلا من 400 في السابق، و700 ريال للمستوى الثالث والرابع والخامس، بدلا من 600 ريال في السابق.

من جهة أخرى، لجأت وزارة التربية والتعليم إلى خيار التهيئة الإرشادية مؤخرا لتسهيل تنفيذ مشروعها التوسعي «تطبيق نظام المقررات للمرحلة الثانوية» في مرحلته الثالثة، الذي سيبدأ بداية العام المقبل.

وطالبت الوزارة إداراتها التعليمية بالاستعداد والتهيئة لتنفيذ هذا المشروع، وذلك من خلال تعريف الطلاب وأولياء أمورهم بمميزاته، مناهجه، كيفية آلية تقويم الطلاب، كيفية التسجيل في النظام وساعاته المدرجة في الدراسة، مع ضرورة تعبئة استمارة خاصة لولي الأمر توضح مدى قناعته وقبوله للبرنامج.

واعتبرت الوزارة هذا الخيار هو السبيل الحقيقي لقبول مشروع تطوير المناهج الشاملة ونشر ثقافته، وألزمت إداراتها التعليمية بتنفيذ هذا البرنامج بغرض توفير المناخ النفسي للمجتمع المدرسي وأولياء الأمور، وإظهار قدر عالٍ من الحماسة والشعور بالمسؤولية وفهم كامل لأهمية التطوير.

وتنفذ الوزارة هذا البرنامج بعدما لاحظت صعوبات كبيرة في تقبل المناهج المطورة في مرحلته الأولى من قبل الطالبات والطلاب وأولياء أمورهم، وكذلك المعلمات والمعلمين، وطلبت من منسوبيها في الميدان وأولياء الأمور إرسال جميع الملاحظات والصعوبات التي تواجه المعلم في عملية التدريس والمقررات، كذلك الاستنارة برأي ولي الأمر حول واقع المنهج وأثره على الطالبة أو الطالب.

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
5.12/10 (16 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى