مدير تعليم الشمالية يرعى إنطلاق الإختبارات الدولية بالمنطقة‎ - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار منطقة الحدود الشمالية
مدير تعليم الشمالية يرعى إنطلاق الإختبارات الدولية بالمنطقة‎

 مدير تعليم الشمالية يرعى إنطلاق الإختبارات الدولية بالمنطقة‎

05-24-2011 06:57 PM
عرعر اليوم ـ حامد عطالله :
بحضور المدير العام للتربية والتعليم الأستاذ عبدالرحمن الرؤساء أدى الطلاب المشاركون في الإختبارات الدولية اختبار (timss)يوم الثلاثاء الموافق21/6/1432هـوسيؤدى إختبارpirlsيوم الأربعاء22/6/1432هـ .
ويبلغ عدد المدارس المشاركة من منطقة الحدود الشمالية أربع مدارس ثلاث منها للبنين ووواحدة للبنات
وهي كالتالي :
متوسطة علي بن أبي طالب وعدد الطلاب المشاركين 28 طالباً
متوسطة صهيب الرومي وعدد الطلاب المشاركين 21 طاليا
إبتدائية طلحة بن عبيدالله وعدد الطلاب المشاركين25 طالباً
الإبتدائية السابعة للنبات وعدد المشاركات 35 طالبة

وقد كانت نسبة الحضور 100%في جميع المدارس وقد أدى الأختبار بنجاح حيث تم تهيئة المكان المناسب لأداء الإختبار وتوفير كل مايحتاجه الطالب لإداء الإختبار .
وقد أشرف مدير عام التربية والتعليم الأستاذ عبدالرحمن الرؤساء شخصياً على الإختبارات في المدارس المشاركة حيث قام بزيارتين لإبتدائية طلحة بن عبيدالله ومتوسطة صهيب الرومي وتابع المدارس الأخرى للإطمئان على سير الإختبارات فيه وقد رافقة في الجولة التفقدية المساعد للشئون التعليمية الأستاذ عباس بن صالح العنزي والأستاذ عبدالرحمن العليان بمتابعة من منسق منطقة الحدود الشمالية الأستاذ بشير طهمل لجميع المدارس .

كما شكر سعادة المدير العام للتربية والتعليم القائمين على هذا العمل على جهودهم الكبيرة وتمنى أن يحقق أبنائنا الطلاب مراكز متقدمة بين دول العالم وأن ينعكس أثر هذه الدارسة على مستوياتهم وعلى العملية التعليمية بشكل عام.

كما صرح المشرف المنسق للمنطقة الأستاذ بشير طهمل حيث قال : أننا نأمل أن يتحقق الهدف من هذه المشاركة وهو تحسين عملية التعليم وتقييم العملية التعليمية من خلال المقارنة بالدول الأخرى وكذلك أن نشرف الوطن في هذا المحفل العالمي.

ونشكر كل من ساهم في إنجاح هذه الإختبارات وكل من أحسن تمثيل الوطن في المدارس المشار إليها.

وقد صرح المعلم عوض فاران من مدرسة طلحة بن عبيدالله : أننا وجدنا الحماس والإستعداد حاضراً لدى أبنائنا الطلاب ونتمنى لهم دوام التوفيق وأن يكونوا خير سفراء للوطن.

من جانبه قال مدير مدرسة طلحة بن عبيدالله الأستاذ عبدالله بن جبر العنزي أننا نشعر بالفخر والإعتزاز لإختيارنا ممثلين لمنطقة الحدود الشمالية في هذه المسابقة العالمية وأسأل الله أن يوفقنا بأن نكون خير سفراء للوطن وأن نرفع راية التوحيد خفاقة في هذا المحفل العلمي العالمي
وأشكر مدير عام التربية والتعليم والمساعد للشئون التعليمية والمشرف المنسق للإختبارات الدولية على دعمهم ومؤازرتهم لأبنائهم الطلاب في هذا اليوم الذي أتمنى أن يكون يوماً حافلاُ بالنجاح والفلاح للجميع.

وبالنسبة لأختبار Timss
الهدف العام من مشروع الـ TIMSS هو معرفة و مقارنة مستوى أداء تحصيل طلاب الصفين الثاني المتوسط والصف الرابع في العلوم والرياضيات بمستوى الأداء العالمي بغرض تطوير مستوى التعليم للإرتقاء به إلى مستوى الجودة العالمية من خلال مقارنة نتائج تحصيل طلاب بلد ما بطلاب دول العالم المشاركة في هذه المسابقة

أما Pirlsالدراسة الدولية لقياس مدى تقدم القراءة في العالم (pirls )
مقدمة : هي دراسة دولية عالية تشرف عليها الجمعية الدولية لتقييم التحصيل التربوي (iea) ومقرها في هولندا . وهي هيئة دولية مستقلة , وتقوم الدراسة على أساس المقارنة بين الدول المشاركة في تقييم قدرة طلاب الصف الرابع في مهارات القراءة بلغتهم الأم . وقد تم اختيار هذا المستوى الدراسي لأنه نقطة تحول هامة في نمو الطفل كقارئ . ففي هذه المرحلة يكون الأطفال قد تعلموا كيف يقرؤون , وقد بدؤوا يقرؤون ليتعلموا . وهكذا قد يكون لقصور فهمهم للنصوص التحريرية في هذه المرحلة تأثير سلبي على أدائهم في معظم المواد الدراسية الأخرى .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

تعليقات 2


خدمات المحتوى


التعليقات
#13383 Saudi Arabia [امان ياللي ياللي]
05-24-2011 08:25 PM
بشير طهمل عمار عمار وش اخبار حي الفيصلية


يامشرف بشير


#13384 Saudi Arabia [امان ياللي ياللي]
05-24-2011 08:28 PM
بشير طهمل عمار وينك عمار


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى