منع قبول أبناءالمعلمات والمعلمين في المدارس التي يعملون فيها - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
منع قبول أبناءالمعلمات والمعلمين في المدارس التي يعملون فيها

منع قبول أبناءالمعلمات والمعلمين في المدارس التي يعملون فيها

05-28-2011 06:12 AM
عرعر اليوم - متابعات :
قننت وزارة التربية والتعليم الآلية المعتمدة في تسجيل وقبول الطالبات والطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية والتي صدرت مؤخرا بقرار من وزير التربية والتعليم محددا السن القانوني للقبول.
وشددت الوزارة في آلياتها المعتمدة في التسجيل على عدة عناصر رئيسة تضمن سلامة القبول وعدم تخطي وتجاوز قواعدها المنظمة، ومنها منع قبول أبناء الموظفات والموظفين الذين يعملون في نفس المدرسة إلا في حالة وجود ظروف صحية تعاني منها الطالبة أو الطالب، مع ضرورة إحضار ما يثبت ذلك من المستشفيات والمراكز الصحية، التأكد من العمر الأدنى والأعلى للسن النظامي لقبول المستجدات والمستجدين.وحددت الآلية الأعلى عمرا في القرى والمدن بسن أحد عشر عاما وثلاثة أشهر، بينما من يقطنون في الهجر يكون العمر الأعلى للقبول خمسة عشر عاما، كذلك من الاشتراطات عدم قبول وتسجيل الطالبات والطلاب غير السعوديين في مدارس تحفيظ القرآن الكريم إلا بتعميد رسمي من إدارة القبول والاختبارات في إدارات التربية والتعليم، عدم تسجيل أي طالبة وطالب مستجد من غير السعوديين إلا بإقامة نظامية سارية المفعول.
وأكدت الوزارة على إداراتها التعليمية بالتقيد بالنسب المحددة والمسموح بها نظاما والمحددة بنسبة 15 في المائة في كل صف وأن يكون التسجيل المبكر للصف الأول الابتدائي للطلاب والطالبات السعوديين والسعوديات في الفصل الدراسي الثاني لهذا العام بحيث يستمر التسجيل مدة خمسة وأربعين يوما من بداية الفصل الدراسي الأول للعام المقبل 1432 - 1433.
وبينت الوزارة أن طريقة القبول تتلخص في عدة عناصر مهمة يجب الوفاء بها ومن ذلك أن يكون التسجيل للطالبات والطلاب حسب الأحياء المحددة في آلية التسجيل ولا يقبل طلاب وطالبات من أحياء أخرى إلا بتعميد رسمي من إدارة الاختبارات والقبول، ويستثنى من ذلك الطلاب والطالبات الذين لهم أخوة في نفس المدرسة سواء من داخل الأحياء أم خارجها، كذلك من الشروط إحضار صك المنزل للمالك وفي حالة سكن ولي الأمر في منزل أحد أقاربه وليس بينهما عقد إيجار يشترط في القبول إحضار مصادقة من العمدة على جهة السكن، بينما إذا كان المنزل مستأجرا يطلب إحضار أصل عقد الإيجار وأصل فاتورة الكهرباء وإضافة اسم المستأجر فيها من قبل قسم خدمة المشتركين في شركة الكهرباء سواء أكان سعوديا أم غير سعودي مدون فيها اسم المالك والمستأجر ورقم العداد وقيمة الاستهلاك للشهر الأخير، وإذا لم يوفر ولي الأمر هذا الشرط يؤخذ تعهد خطي بإحضاره خلال شهر وإذا كان العقد قديما يحضر وصل استلام الإيجار وعند اختلاف اسم المالك في صك المنزل عن اسمه في عقد الإيجار أو فاتورة الكهرباء لوفاة مالك المنزل وانتقال ملكيته إلى الورثة أو رهن المنزل للمالك الأصلي إلى حيث سداد قيمته ثم نقل ملكيته للمالك الجديد فيعتمد لإثبات جهة السكن بطاقة تعريف من المركز الصحي.
كما منحت الطلاب والطالبات المعاقين حركيا والمصابين بداء السكري القبول الفوري دون الرجوع إلى إدارة الاختبارات مع تهيئة الممرات ودورات المياه لهم.

تعليقات 7


خدمات المحتوى


التعليقات
#13537 Saudi Arabia [سعودي 100%]
05-28-2011 10:32 AM
إذا كان معلم او معلمة يدرس بالمدرسة القريبة من منزله هل يسجل إبنه او ابنته في حي أخر بعيد عن منزلة حتى لايكون مع والده او والدته ؟؟؟؟؟؟
نظام فاشل وجائر على رجال التربية والتعليم وليس مستغرب ؟؟؟
ياوزارة التربية من اعطاك الحق بعدم قبول طالب او طالبه بحجت ان والده او والدته تعمل في نفس المدرسة ؟؟؟؟؟؟؟
مانقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل


#13545 Saudi Arabia [رداد]
05-28-2011 12:11 PM
وتستمر المهازل


#13546 Saudi Arabia [بعيد الهقاوي]
05-28-2011 01:02 PM
يعني السالفه لعانه على المعلمين والمعلمات والا ايش
اقول قسما بالله الوزير هذا يبي يخلق كره بين المعلمين والدوله ويسبب مشاكل
والا وش جاب طاري هالسالفه ووين السنع فيها
المعلم ما يسجل ولده بمدرسته وليه سلامات ؟؟؟؟؟؟
هي وحده من اثنين يا اما الرجال هذا ما يفهم بكل ما تحمله الكلمه من معنى
يا اما ان الكلام هذا بخبث مبطن وكره ما يعلم فيه الا الله
لكن انتبه على عمرك وربي اضراب واحد من المعلمين يشيلونك ثاني يوم لا تستحقر العالم يا وزير


#13548 Saudi Arabia [وإلى الامام يا التربية والتعليم]
05-28-2011 01:14 PM

ههههههههههههههههه


فعلا تستمر المهازل


وننتظر النكته القادمة من هذا الوزير


#13549 Saudi Arabia [الساكت يؤكل حقه]
05-28-2011 01:55 PM
أمقـــــــــــــــــــــــــــس ................... حلوة المفروض يقبلون بدون شروط قل واليك.. يارادعليك هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


#13555 Saudi Arabia [معلمه مقهوره ]
05-28-2011 09:35 PM
يعني الحين المعلمين و المعلمات مئتمنين على مئات الطلاب و الطالبات و يقومون بتدرسيهم بكل آمانة و الوزير الي ذابح حاله بهالقرارات المجحفة بحق المعلمين و المعلمات , وش المشكلة لو كان المعلم أو المعلمة ابناءهم معاهم و إلا قرار يهدف للتشكيك بمهنيتهم و اخلاصهم و إلا يحسب ان الناس مثله سواقين يودونهم و يجيبونهم متى ما خلصوا , متى الله يفكنا منه والله انانكرهه التعليم بعهده فـــــــــــــاشــــــــل


#15555 Saudi Arabia [مع نفسي _ آلريإض]
07-04-2011 03:39 AM
يَ حبيبي مع نفسك طيب؟
وش اللي انا بمدرسه وامي بمدرسه تسهبل مع نفسككككككككككك

قلت مع نفسك يعني القرار بَ يلف ويرجع لك طيب !!!


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى