جهات رقابية تحقق في تجاوزات نثرية بقيمة 5 مليارات ريال بالخطوط السعودية - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
جهات رقابية تحقق في تجاوزات نثرية بقيمة 5 مليارات ريال بالخطوط السعودية

جهات رقابية تحقق في تجاوزات نثرية بقيمة 5 مليارات ريال بالخطوط السعودية

06-06-2011 01:03 AM
عرعر اليوم - ( صحف ) :
بدأت جهات رقابية في المملكة تحقيقات دقيقة في ملفات مصروفات الخطوط السعودية وتحديداً فيما يتعلق بالمصروفات النثرية التي أظهر الحساب الختامي للناقل الوطني تجاوزها سقف الخمسة مليارات ريال .

ويقصد بالمصروفات النثرية المبالغ النقدية التي يحق للمسؤول أو المسؤولين الصرف منها أو إرسال انتدابات عليها،ويعتبرها القانون السعودي سلفة دائمة يقدم المسؤول عنها فواتير تبين أوجه الإنفاق.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية يوم السبت 4-6-2011، أن الخطوط السعودية تواجه على الدوام انتقادات حادة من شرائح المجتمع ، كما تعرضت مؤخرا لانتقادات من أعضاء في مجلس الشورى تخص أداء القطاع والسلبيات والمعوقات التي تعترض طريقه.

ونشرت الصحيفة تصريحات لرئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله آل الشيخ أوضح فيها لدى زيارته الخطوط السعودية في وقت سابق أن "الموضوعات التي طرحت في مناقشة الشورى وجدت لها أجوبة، وقُدم الكثير من المعلومات المتعلقة بالحاسب الآلي، والخطوط تعرف الجوانب التي تحتاج معالجة لذلك، فنحن نتمنى أنها تجيب على أسئلة المجلس والمواطن , هناك جوانب ما سألنا عنها، وجوانب أخرى لم نجد لها أجوبة ، وجوانب اعترفت بها الخطوط وقالت إنها تحتاج إلى معالجة".

وطالب أعضاء في مجلس الشورى في وقت سابق التدقيق في بعض ملفات الخطوط السعودية ووصفوا الشركة بانها مريض يعاني من أمور واختلالات كثيرة ولا بد من الوقوف عليها ومعالجتها.

يشار الى ان التحقيقات التي باشرتها جهات الرقابة في السعودية جاءت بعد ان أصدر النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران الأمير سلطان بن عبد العزيز قرارا بتشكيل لجنة خاصة للتحقيق حول ما يثار في الصحافة المحلية والمواقع الإلكترونية عن عدد من الملاحظات على الخطوط الجوية السعودية والهيئة العامة للطيران المدني.

وبحسب مصادر إعلامية فإن اللجنة تتكون من ثلاث جهات حكومية برئاسة ممثل من وزارة الداخلية برتبة عميد?

وممثل من الإدارة العامة للتفتيش المركزي في وزارة الدفاع وممثل لوزارة الثقافة والإعلام.

وبدأت اللجنة مهامها في جولات ميدانية في مطار الملك خالد الدولي , ومكاتب مبيعات التذاكر والحجز في الرياض.. وشملت مهامها الميدانية أيضا مطار الملك عبد العزيز ، ومكاتب المبيعات والحجز والالتقاء بالمسؤولين في الخطوط السعودية وهيئة الطيران.

وستنتقل اللجنة بعد ذلك إلى مطار الملك فهد ومبيعات الحجز بـالمنطقة الشرقية وتستمر الجولات لمدة ثلاثين يوما.

image

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
7.74/10 (12 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى