في قمة الكلاسيكو المثير الجابر يقود الهلال والتأهل للاتحاد - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
رياضة
في قمة الكلاسيكو المثير الجابر يقود الهلال والتأهل للاتحاد

في قمة الكلاسيكو المثير الجابر يقود الهلال والتأهل للاتحاد

06-20-2011 12:16 AM
عرعر اليوم ـ نواف العنزي :
التقى فريقا الاتحاد والهلال في كلاسيكو سعودي مثير على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل بجدة وبحضور جماهيري كبير تجاوز 16000 مشجع وفي مباراة الرد والتي شغلت الوسط الرياضي خلال الأيام الماضية .

- الشوط الأول :

ضربة البداية كانت للفريق الهلالي حيث اتضح عزم الكتيبة الزرقاء على إحراز هدف مبكر يعطيهم الأمل في تحقيق المعجزة كما وصفها كثير من المتابعين .
سيطر الفريق الهلالي بمدربه الجديد سامي الجابر منذ دقائق المباراة الأولى وتنوع الضغط الهلالي من جميع الجهات وسط تكتل دفاعي كبير من قبل الكتيبة الاتحادية والاعتماد على الكرات المرتدة والطولية لزاييه .
تفوق هلالي وسيطرة زرقاء وتميز في خط الوسط الأزرق بقيادة الشلهوب تكلل بإحراز عيسى المحياني في الدقيقة 15 لهدف المباراة الأول بعد أن استلم كرة داخل الصندوق الاتحادي وضعها المحياني على يسار حارس المرمى الاتحادي مبروك زايد .
الدقيقة 20 الفريق الاتحادي يتحصل على خط على قوس المنطقة الجزائية الهلالية بعد إعاقة زاييه يتصدى لها المحترف البرازيلي باولو جورج تصطدم بالحائط البشري الهلالي .
في هذه الدقائق بدأت المباراة تنتعش أكثر من قبل الفريقين بعد أن تحرك الفريق الاتحادي لمجاراة الفريق الهلالي وبدأت المساحات الخلفية للفريق الاتحادي تتحرر من التكتلات الدفاعية مما ساعد الخط الهجومي للهلال بالتحرك بأكثر انسيابية .
تحرك الفريق الاتحادي في أكثر من مناسبة وشكل خطي الظهر خطورة واضحة على الدفاع الهلالي كان أبرزها كرة زاييه في الدقيقة 29 بعد أن كاد أن يصنع الفارق بعد أن اعتلى على كرة عرضية خلصها الدفاع الهلالي .
استمر الفريق الهلالي في الضغط عن طريق الأطراف (المحترف الكوري لي يونغ – الزوري ) وثلاثي الوسط (الفريدي – الشلهوب – رادوي ) والحصول على العديد من الكرات الركنية والتسديدات القوية وسط استماتة من الدفاع الاتحادي . وفي الجانب الاتحادي اعتمد كثيراً على تحركات نور وحديد وزياييه في المقدمة حيث تهيأت له كرة عرضية داخل المنطقة الجزائية في الدقيقة37 حيث حرم ماجد المرشدي زياييه من إحراز هدف التعادل .
وفي الدقيقة 42 زياييه ونور يتبادلان كرات خطرة على الدفاع الهلالي سددها نور باتجاه المرمى لتجد حسن العتيبي لها بالمرصاد ،استمر الاتحاديون في الضغط مما نتج عنه ثلاث ركلات ركنية متتالية وينجح الدفاع الهلالي في صدها ليعلن حكم المباراة نهاية الشوط الأول بتقدم الهلال بنتيجة واحد لصفر .


الشوط الثاني :

على النقيض تماماً من الشوط الأول بدأ الفريق الاتحادي هجومه منذ بدء انطلاقة هذا الشوط في صورة واضحة لتعديل النتيجة مبكراً كان أبرزها محاولات نور مع زياييه في الدقايق الأولى من هذا الشوط .
الفريق الهلالي بدأ عليه التراجع في ظل الاندفاع الاتحادي المفاجئ منذ بدء الشوط والتي أتضح فيها الرغبة الجامحة للفريق الاتحادي بتعديل النتيجة .
تركز اللعب من كلا الفريقين في منتصف الملعب والاعتماد على الكرات الساقطة للمهاجمين فقد أبدع مدربي الفريقين في تقفيل المناطق الخلفية وتقليل المساحات لقتل الهجمات .
تميز اتحادي خلال هذه الدقائق وبطء واضح للفريق الهلالي سواء في قطع الكرات أو إرسالها للمهاجمين مع هدوء وتكتيك رائع من الفريق الاتحادي .
اضطر الهلال في الدقيقة 60 لإخراج عيسى المحياني لإصابته ودخول عبدالعزيز الدوسري بديلا عنه مما أضعف الجبهة الهجومية في ظل وجود أحمد علي وحيداً والاعتماد على التسديدات من خارج المنطقة الجزائية الاتحادية .
في الدقيقة 65 مدرب الاتحاد ديمتري يخرج زياييه ويدخل نايف هزازي لتجديد دماء الهجوم الاتحادي ومساندة نور .

في الربع ساعة الأخيرة سامي الجابر يغامر بإخراج الفريدي ودخول وليد الجيزاني ليلعب بخط 4 – 3-3 محاولة منه في تسجيل هدفين قبل نهاية المباراة وسط صيحات وأهازيج الجماهير الاتحادية المنتعشة بقرب إعلان فريقها للمباراة النهائية والتي كاد يعلنها نايف هزازي عندما أنطلق بكرة انفرادية تأخر في التعامل معها ليكمل الرعونة الرهيب حيث طوح بها خارج المرمى ليعود نايف هزازي عند الدقيقة 80 يعلن وصول الاتحاد للمباراة النهائية بعد تسجيله هدف التعادل برأسية ولا أروع في مرمى العتيبي ليضمن فريق الاتحاد اللعب على نهائي كأس الملك بنتيجة المباراتين 4لـ 1 وينتظر الفائز من مباراة الأهلي والوحدة كطرف ثاني في النهائي المنتظر يوم الجمعة القادم .

تعليقات 3


خدمات المحتوى


التعليقات
#14833 Saudi Arabia [المعلب]
06-20-2011 02:50 AM
نزف التهاني والتبريكات لجميع مشجعي الأتي وهذي ليس بغريبة علية الأتي

وكما نعزي فريق الهلال لعدم حصولهم على وصولهم لنهائي ونقول لهم من المستحيل

تصبحون مثل الأتي وجاني خبر الآن طرت المتدرب سامي الجابر من الفريق ووضع


نصيحه لجميع الهلاليين يجب عليهم تغير جميع الفريق الهلالي وبتحديد ياسر القحطاني

لانه الآن ياسر في الأستراحه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


#14836 Saudi Arabia [ ليش كذا ؟!!]
06-20-2011 03:57 AM
اخوي اذا بغيت تعلق علق زي الناس. وبعدين اذا فاز الاتحاد ماهي نهاية الدنيا الحمدلله الهلال جاب بطولتين وفرح جمهوره والاتحاد الى الآن ماجاب شي .واذكرك الهلال يمر باصعب ظروفه هذا الموسم ابرزها غياب ياسر وهوساوي وويلهامسون واقالة كالديرون.كلها ظروف تصب في مصلحة الاتحاد واستغلها مبروك .لكن حبيبي اللي يخلي الهلال يفتخر هو سبب واحد ( ان جميع الانديه اكبر طموحاتها هزيمة الهلال ) عكس الزعيم اكبر طموحاته هي البطولات.وهذا السبب يخلي الهلال دوم في المقدمه،اذكرك فوز الاتحاد ليس نهاية العالم لكنها غاية الاتحاد بعد خيبة ((الخماسيه))فهنيئا للهلال رغم كثرة حساده ويبقى زعيم 52 بطوله..


تقييم
6.32/10 (5 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى