الصندوق العقاري : الثانية تحسم أسبقية الحصول على القرض - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
الصندوق العقاري : الثانية تحسم أسبقية الحصول على القرض

الصندوق العقاري : الثانية تحسم أسبقية الحصول على القرض

07-12-2011 01:25 PM
عرعر اليوم ـ متابعات :
كشف مصدر في صندوق التنمية العقاري عن احتفاظ الصندوق بالتوقيت الدقيق لكل طلب تم استلامه بالساعة والدقيقة وأجزاء الثانية، مؤكدا أن طلبات القروض التي تقدم بها المواطنون قيد التدقيق حاليا بالتعاون مع عدة جهات ذات علاقة، أبرزها الأحوال المدنية للتحقق من بيانات المتقدمين، على أن يتم منح المواطنين أرقام المعاملات فور الانتهاء من عملية التدقيق. وأشار مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام حمود العصيمي إلى أن الآلية الحالية المتبعة في التعامل مع الطلبات تعتمد على الأسبقية في تقديم الطلب، مع مراعاة الدقة في التوقيت ما لم يكن الطلب مخالفا للشروط، مبينا أن بعض المواطنين يلجؤون في بعض الأحيان لتقديم معلومات مغلوطة لضمان استلام الطلب، كأن يدخل في بيانات الحالة الاجتماعية ما يشير إلى أنه متزوج ليتجاوز شرط السن لمن هم دون 24 سنة، وفي حالات أخرى تكون هناك مشكلة في صك الطلاق للمطلقة، وحالات أخرى عدة.
وكان الصندوق أبلغ المتقدمين باستلام طلباتهم منذ بداية التقديم في الخامس والعشرين من الشهر المنصرم عبر رسائل نصية تضمنت عبارة "تم استلام طلبك، وسيتم الرد عليك برسالة نصية لاحقا". ولا يزال استقبال طلبات التقديم على القروض مستمرا عبر الموقع الإلكتروني للصندوق وخدمة الرسائل النصية بعد صدور الأوامر الملكية برفع قيمة القرض العقاري من 300 ألف ريال إلى نصف مليون ريال، وإلغاء شرط تملك الأرض.
وتضمن الموقع الإلكتروني للتقديم على القروض عددا من الملاحظات، تتعلق بإرسال أرقام المعاملات، تتمثل في التأكيد على ضرورة توافق المعلومات المدخلة لصاحب الطلب مع بياناته في الأحوال المدنية، وضرورة تسليم جميع الإثباتات الخاصة بالمرأة والأيتام للصندوق أو أحد فروعه أو إرسالها عن طريق البريد السعودي خلال 6 أشهر، وأحقية الصندوق في إلغاء أي طلب يتم تقديم بياناته بشكل خاطئ. وأشار الموقع إلى أن منح المواطنين أرقام الطلبات سيتم بعد المراجعة، والتأكد من صحة المعلومات عبر إرسال رسالة قصيرة على الهاتف النقال.

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
7.64/10 (11 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى