اذاعة الرياض تستضيف محافظ طريف ورئيس بلدية طريف - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار منطقة الحدود الشمالية
اذاعة الرياض تستضيف محافظ طريف ورئيس بلدية طريف

اذاعة الرياض تستضيف محافظ طريف ورئيس بلدية طريف

07-13-2011 05:13 PM
عرعر اليوم ـ حمد شبيب :
التقى مساء امس الثلاثاء الساعة الرابعة مساءً عبر اذاعة الرياض في حلقة خاصة عن محافظة طريف في برنامجها الاذاعي ( سواح ) والذي يهتم بالجانب السياحي من بلادنا الحبيبة وكان ضيوف البرنامج سعادة محافظ طريف الاستاذ : فارس بن نجر العتيبي وسعادة رئيس بلدية محافظة طريف المهندس : عايد بن عياش العنزي والمؤرخ : عبدالله بن عايد المنفي ورجل الاعمال : زعل بن عايد العقيلي .
وقد عبر سعادة محافظ طريف عن شكره لما تحظى به محافظة طريف من اهتمام في جميع المجالات من قبل ولاة الامر "حفظهم الله " منذ نشأتها عام 1369هـ وحتى الآن . وتعتبر طريف من المناطق السياحية في المملكة من حيث اعتدال مناخها صيفا وذلك بسبب ارتفاعه عن مستوى سطح البحر لأكثر من 800 قدم .

كما عبر سعادة رئيس بلدية محافظة طريف المهندس : عايد بن عياش العنزي وقال :

إضافة الى اعتدال الجو في منطقة طريف وبعض الامكانيات يوجد هناك موقع ( الحماد ) موقع شبك الصقور أو صيد الطيور . وهي منطقة مشهور على مستوى المملكة والخليج وهي منطقة جذب سياحي وقد سبق وان أقامت هيئة السياحة مهرجان شبك الطيور بالتعاون مع امانة المنطقة وقد اقيم مرة واحدة . ونتمنى من الاخوان في هيئة السياحه بإعطائها اهتمام اكبر بالتعاون مع بلديات المنطقة خاصة وأن هناك تجمع بشري كبير لهواة الطيور في هذه المنطقة خاصة في موسم الخريف وقد تطرق سعادة المهندس الى وجود اكبر منطقة محمية بالمملكة ( محمية حرة الحرة ) والتي تبعد عن محافظة طريف 20 كيلومتر وقد التقينا في فترة سابقة مع سمو الامير الامين العام للهيئة على أمل تطويرها باذن الله .

كما نوه سعادته بأن المواقع الاثرية بحاجه الى اكتشافات اخرى من قبل المهتمين لأنه قد يكون لدى بعض الباحثين وجهة نظر اخرى اكثر من الشكل العادي .

كما تحدث عن الخدمات التي تقدمها البلدية للمارين خاصة وان الطريق الذي يمر بمحافظة طريف يتجه إلى سوريا والاردن وحتى إلى تركيا فان بعض المارين ونظرا للطاقة جوها فان البعض منهم لايتعدى المنطقة ويستمر في الاقامه بالمحافظة . وبإذن الله هناك خطط لتهيئة المحافظة لتواكب المناطق السياحية واستقرار السائح حيث نعمل الآن على إنشاء 250000 متر مسطح من المسطحات الخضراء وممرات المشاه تشتمل على جميع الخدمات على الطريق الدولي بحيث تكون منظورة لدى السواح ليجد فيها مكان يرتاده .

وقد ذكر المؤرخ عبدالله المنفي ان النسبة الى تسمية طريف بهذا الاسم هو نسبة الى وادي طريف كما يوجد العديد من الاودية بالمحافظة مثل وادي الرديعانية ووادي القبر ووادي المرا . وتسجل طريف درجات تعتبر قياسية في فصل الشتاء اما بالنسبة لفصل الصيف فالجو معتدل بشكل عام . حيث قديما لم تكن تستخدم المكيفات .


كما عبر رجل الاعمال : زعل عايد العقيلي وقد تحدث عن حاجه طريف للمزيد من الاستثمارات خاصة في الشقق والفنادق وقد طالب عبر اذاعة الرياض بتشغيل جمرك طريف نظرا للحاجه الملحة له في الوقت الحالي .

تعليقات 2


خدمات المحتوى


التعليقات
#15943 Saudi Arabia [فاهم]
07-13-2011 08:47 PM
طريف متطورة اكثر من عرعر


ياناس ليش مشاريعنا توقفت ؟؟؟؟؟؟؟



#15945 Saudi Arabia [نحو المستقبل ونسيان مامضى ]
07-13-2011 10:14 PM

آمالنا كبيرة ومتجددة بتطوير محافظة طريف وخاصة بعد قدوم المهندس عايد بن عايش الذي جعل المحافظة تنتفض بكل مكان وإن شاء الله خلال الفترة القادمة تتبلور أعماله بشكل جيد ونأمل من تجار المحافظة وأبناءها والشركات والمصانع العاملة بها ..أن يعملوا على بذل كل جهد للإرتقاء بها للأفضل ..

طريف كانت مظلومه ولم تأخذ حقها بالسابق .وبدأت بعض بوارق الأمل .


أبو عبدالله






تقييم
4.43/10 (20 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى