مختص يطالب بربط الفحص النفسي بعقود النكاح - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
مختص يطالب بربط الفحص النفسي بعقود النكاح

مختص يطالب بربط الفحص النفسي بعقود النكاح

07-22-2011 09:48 AM
عرعر اليوم ـ نايف السويلمي :
طالب مختص ربط عقود النكاح بشهادة الفحص النفسي و شهادة دورة المقبلين على الزواج إضافة إلى شهادة الفحص الطبي والتي بدء العمل بإلزامية الحصول عليها قبل الزواج قبل أعوام.

وأرجع المستشار الأسري والمدرب المعتمد في التنمية الأسرية الدكتور عبدالله بن عبد الرحمن العويرضي ارتفاع إحصائيات الطلاق في المملكة إلى غلاء المهور ، و المبالغة في إقامة الحفلات ، والاستعجال في اختيار الزوج أو الزوجة ، و تدخل الأهل ، والمتطلبات الزوجية المادية غير المبررة ، و الشك بين الزوجين ، و انحراف أحد الزوجين ، وعدم تقدير المسؤولية ، والقنوات الفضائية التي تعزز الصداقة قبل الزواج وبعد الزواج.

واعتبر الدكتور العويرضي اتجاه بعض القضاة إلى إصدار عقوبات بديلة أنها خطوة في التجديد والتنوع في الأحكام في الإطار الشرعي.

وحول مدى نجاح المكاتب الخاصة بتسوية قضايا الخلافات الزوجية قبل توجهها للمحاكم قال الدكتور العويرضي: إن المكاتب الاستشارية الخاصة بقضايا الخلافات الزوجية تخطو على استحياء و ينقص بعض المكاتب الخبرة والعمل المؤسسي في إدارة عمليات الاستشارات الأسرية داعيا الى دمجها مع الجهات الحكومية . كما طالب بإخضاع المكاتب والإشراف عليها من قبل جهات رسمية تعطي الثقة وزيادة المستفيدين من خدماتها ، خاصة إذا ما كانت مبنية على أسس عملية معتمدة ومجربة .

وحث الجهات المسئولة بإلزامية الدورات قبل الزواج للطرفين ، أسوة بإلزام المتزوجين بالكشف الطبي ، وأن تكون الدورات ملزمة ويكون هناك مراكز معتمدة تحت إشراف الجهات ذات الاختصاص تقدم هذه الدورات ، والتي يرى الذين التحقوا بها الفائدة الكبيرة .

وأشاد بدور مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بإقامة دورات الحوار بين الزوجين والأبناء ونشر ثقافة الحوار في الأسرة التي هي نواة الحوار بين المجتمع .

تعليقات 2


خدمات المحتوى


التعليقات
#16232 Saudi Arabia [عرعر سيتي]
07-22-2011 10:39 AM
والله انه صادق كذا بنت انغشت بمريض نفسي ومتعاطي مخدرات
لذلك نطالب بتحليل عن المخدرات


#16233 Saudi Arabia [خلاص ذبحتونا]
07-22-2011 12:04 PM
اسهل شي طريق الحرااام منعتووني من الزواج


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى