التويجري :اعتماد 6 آلاف وظيفة للدفاع المدني وافتتاح 185 مركزاً إضافياً - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
التويجري :اعتماد 6 آلاف وظيفة للدفاع المدني وافتتاح 185 مركزاً إضافياً

التويجري :اعتماد  6 آلاف وظيفة للدفاع المدني وافتتاح  185 مركزاً إضافياً

07-26-2011 02:13 PM
عرعر اليوم - منصور الدهمشي :
كشف مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري عن اعتماد ستة آلاف وظيفة للدفاع المدني وافتتاح ( 185) مركزا إضافيا على مستوى المملكة.

وقال عقب اجتماعه أمس لمناقشة خطة الدفاع المدني في رمضان «اجتمعنا مع وزارة المالية لاعتماد المبالغ اللازمة لهذه المراكز»، مشيرا إلى وجود ما يزيد عن 300 مشروع مبان سلمت للمقاولين كمراكز للدفاع المدني في جميع المناطق.

وقال إن « الدفاع المدني بذل جهودا كبيرة في استخراج جثة الفتاة التي غرقت في بئر الطائف » مضيفا أنه « لا يمكن أن يتخرج ضابط أو فرد من الدفاع المدني ما لم يكن مؤهلا ومدربا وإلا سنحاكم لأننا خاضعون للمحاكمة في أية لحظة ».

وقال التويجري « جرى إعداد خطة رمضان بعد عرضها على وزير الداخلية وتعديل بعض الملاحظات وأقرها وأصبحت جاهزة للتنفيذ بمشاركة ثماني جهات حكومية بالإضافة لرئاسة الحرمين وشارك في إعدادها رئيس اللجنة المركزية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ونستطيع أن نقول بأن الدولة بكامل جهاتها الحكومية جاهزة لاستقبال ضيوف الرحمن ».

وزاد « نحن نعمل في واد صغير المساحة والكل يدرك أن تجمع المعتمرين والحجاج في مكان واحد يتطلب جهودا كبيرة والعالم بدأ يستفيد من تجربة المملكة في مواجهة الحشود.

وأبان مدير عام الدفاع المدني أن تطبيق خطة رمضان ستبدأ اليوم بمشاركة 9600 ضابط وفرد.

وأوضح الفريق التويجري أن جولات الدفاع المدني نتج عنها إغلاق نحو 125 منشأة أخلت باشتراطات السلامة.

وحول مهابط الطيران العمودي على الابراج الشاهقة قال الفريق التويجري: الانظمة الدولية لا تسمح بالطيران فوق الابراج العالية لما في ذلك من خطورة على الموقع نفسه وكانت هناك انتقادات من وسائل الاعلام لرجال الدفاع المدني لعدم استخدام الطائرات وعندما استخدمت كان الماء لا ينزل إلى البرج مباشرة بسبب شدة الهواء الذي يحرف الماء عن مساره وثبت أن استخدام الطيران في الابراج العالية غير مجدٍ وربما يكون له آثار سلبية الا في حالات قليلة

من جهة أخرى يفتتح مدير عام الدفاع المدني اليوم مراكز وأقسام جديدة في محافظة الطائف فيما يبدأ العمل في مركز الدفاع المدني في الكر لافتتاح قسم للدفاع المدني في موقع باب الريع وسط الطائف.

وتتخلل زيارة الفريق الوقوف الميداني على المواقع السابقة مع الشرح المفصل من قبل مدير الدفاع المدني في الطائف العميد محمد الشهري لتوضيح المعتمدة من إدارة المحافظة.

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
6.33/10 (13 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى