محامون للترافع عن المستهلكين وتخصيص الرقم 199000 للبلاغات - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
محامون للترافع عن المستهلكين وتخصيص الرقم 199000 للبلاغات

محامون للترافع عن المستهلكين وتخصيص الرقم 199000 للبلاغات

08-27-2011 04:37 AM
عرعر اليوم ـ نايف السويلمي ـ متابعات :
بشر رئيس مجلس إدارة حماية المستهلك د. ناصر آل تويم المجلس بمرحلة جديدة للجمعية تعنى بالمستهلك وتحقق تطلعاته ، مؤكداً سعيهم لتغيير تلك الصورة السلبية عن الجمعية كمجلس جديد منتخب.
وناشد رئيس الجمعية مجالس الغرف التجارية الوفاء بالتزاماتها وتوفير الميزانية اللازمة للجمعية ، والتي قدرها مجلس الجمعية بأكثر من 250 مليون ريال . مؤكداً حاجتهم الفعلية لهذا المبلغ الذي تم تقديره بعد دراسة متكاملة . وتحدث عن افتتاحهم نهاية شهر شوال فرع الجمعية في جدة وتكليف عضو مجلس الإدارة الأستاذة منال الشريف بالإشراف عليه .
كما قرر المجلس تأسيس مركز للمعلومات والدراسات في فرع جدة يرأسه د.حبيب الله تركستاني ، إضافة إلى سعيهم لافتتاح فروع للجمعية في كل من مكة المكرمة والطائف والمدينة وحائل والدمام والمتوقع أن يبدأ العمل بها من شهر ذي القعدة . ولفت آل تويم إلى تركيزهم في الجمعية على تفعيل الجانب التوعوي وتعريف المستهلك بحقوقه ، مشيراً إلى نيتهم تأسيس قناة تلفزيونية باسم " قناة المستهلك " بهدف زيادة الثقافة الحقوقية والغذائية والترشيد .
وأكد رئيس الجمعية على ثقتهم في تفهم المواطن دوره في دعم الجمعية بالتواصل والتفاعل وتحقيق أهداف الجمعية في حمايته وحفظ حقوقه . ولم ينف آل تويم ضعف الجمعية في التصدي للجهات التي تغالي في الأسعار أو التي لا تقدم الخدمة المناسبة للمستهلك ، موضحاً أن الجمعية مازالت في طور التأسيس ، وجميع كادرها الوظيفي لا يتجاوز 20 فردا مطلوب منهم خدمة ملايين المستهلكين . وأرجع تأجيلهم استقبال البلاغات هاتفياً ل 3 أشهر قادمة لعدم الانتهاء من استكمال النظام الآلي ، مؤكداً حرصهم على توفير نظام يمكنهم من استقبال بلاغات المستهلكين والتعامل معها بآلية واضحة تضمن سرعة التعامل مع البلاغ وتوجيهه لجهة الاختصاص .
واعلن تخصيصهم الرقم ( 199000 ) لاستقبال الشكاوي هاتفياً . وتناول رئيس الجمعية خططهم المستقبلية في معالجة الشكاوي ،والتي ستأخذ عدة مسارات حسب قوله ، ففي المرحلة الأولى يتم مخاطبة المصدر ارفع الضرر والوصول إلى حل ودي ومباشر . وفي حال امتناع الطرف المشتكى منه ، يحال الموضوع لأحد مكاتب المحاماة التي تنوي الجمعية التعاقد معهم ، والذين بدورهم سيدرسون القضية ويترافعون عن المستهلك قضائياً دون تحميل المستهلك والجمعية أي مبالغ . وناشد رئيس الجمعية جميع المواطنين تفعيل مبدأ المقاطعة لأي سلعة أو تاجر يلحظون عليه مغالاة في سعره امتثالاً لمقولة الخليفة عمر بن الخطاب " أنتم أرخصوه " موضحاً أنه سيتم تشكيل مجلس للمقاطعة تحت مظلة الجمعية، من كافة القطاعات الفاعلة في المجتمع وبالأخص شبكات التواصل الاجتماعي والإعلام التقليدي، وأحد أعضاء مجلس الشورى، بحيث يكون العمل منظماً وفاعلاً وبعيداً عن العشوائية والكيدية. وشدد آل تويم على ضرورة تبني فكر وثقافة المسئولية المجتمعية التي تقوم على تكامل أدوار كل من القطاع العام والمتمثل في الجهات الحكومية والقطاع الخاص بجميع فئاته إضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني والأفراد ، ومتى ما تكاتفت جهودهم فإن المجتمع سينعم بالاستقرار ، لافتاً إلى حصولهم على موافقة الجهات المختصة على تنظيم منتدى " المستهلك والمسئولية المجتمعية " والذي يحضره مختصون ومهتمون من داخل وخارج المملكة .
وأبدى د.آل تويم استعداده للمحاسبة هو وجميع موظفي الجمعية متى ما توفرت لهم الإمكانات التي يطالبون بها لتحقيق أهدافهم ، موضحاً أن الخمسة ملايين التي تأتيهم كإعانة من وزارة المالية لا تفي بمتطلباتهم ولن تمكن الجمعية من تحقيق أهدافها .

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
6.97/10 (6 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى