التربية : خطة طوارئ لإدارات المدارس قبل بداية العام الجديد والمعلمون ينتقدون تلك الخطة - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
التربية : خطة طوارئ لإدارات المدارس قبل بداية العام الجديد والمعلمون ينتقدون تلك الخطة

التربية : خطة طوارئ لإدارات المدارس قبل بداية العام الجديد  والمعلمون ينتقدون تلك الخطة

09-06-2011 06:00 AM
عرعر اليوم - ( متابعات ) :
طرحت وزارة التربية والتعليم خطة طارئة لمعالجة حالة العجز في مدارس التعليم العام يبدأ العمل بها مطلع العام الدراسي الذي سينطلق السبت المقبل ، منحت الوزارة خلاله صلاحية كاملة لإدارات المدارس في إتخاذ التدابير المناسبة لسد العجز في الجداول المدرسية والتعامل بإيجابية، وإيجاد الحلول البديلة لحل الصعوبات التي قد تعيق من انطلاق العام الدراسي.

وألغت الوزارة في خطتها الطارئة المسمّيات والأعمال التي تسند لشاغلي الوظائف التعليمية ( رائد نشاط - مرشد طلابي - وكيل مكلف ) .

وشددت على أن الأولوية في تسديد العجز في الجداول المدرسية، وأوضحت أنه في حال العجز بعد اكتمال الأنصبة النظامية للمعلمين والمعلمات فإنه يتم التسديد من خلال الكوادر التعليمية المكلفين بأعمال غير التدريس ، طالما أن التكليف ضمن طبيعة العمل التعليمي والتربوي.

وشددت الوزارة على عموم الإدارات المدرسية بضرورة الأخذ بآلية تخفيض الخطة الدراسية إذا استمر العجز .

تعليقات المعلمين والمعلمات :

قال أحد المعلمين : ( فشلٌ ذريع ومهزلةٌ غير مسبوقة , الخريجون يفترشون الأرصفة والعاطلون أكوامٌ فوق أكوام .. ميزانياتٌ بمئاتِ المليارات تُصرف للتوافه والهامشيات وميزانياتٌ أخرى تختفي في ظلام الليل ووزارتنا لازالت تدير التعليم بعقلية الديناصورات و تلجأ لهذه الطرق الملتوية لترسيخ الفساد وبحجة سد عجزٍ هي السبب الأول والأخير فيه .. عجزٌ مُفتعل لم يكن ليحدث لولا سياسات الوزارة وقراراتها التي تهدف أولاً وأخيراً إلى تعذيب المعلم وإيصاله إلى درجة الهلوسة حتى لا يطالِب بحقٍّ له )

وقال معلم آخر : ( دمج الفصول ان أمكن ) كيف يعقل هذا الكلام وعدد الطلاب في الفصل الواحد أكثر من ثلاثين كيف ندمج ؟
أذن يريدون عدد الطلاب في الفصل الواحد 60 طالب !.


وعلق أحد المعلمين قائلاً : ( الميزانية صادرة وفيها فائض وخير وبركة والدولة خصصت مبالغ طائلة للانفاق على التعليم وبدلاً من أن تعلن الوزارة عن خططها المستقبلية تتفنن في اصدار التعاميم في عكس الاتجاه ومنها هذا التعميم ... )

وقالت إحدى المعلمات : ( إنها لمصيبة عظيمه فهل تعرف الوزاره الموقرة صعوبة التنقل للمعلمات حتي تخرج مثل هذا القرار المهترئ الملئ بالطمس والتعديل وهل وفروا للمعلمات وسائل نقل حكومية بدلاً من تسليمنا للنقل الخاص والذين يعرفون ويستغلون حاجتنا لو نداوم معهم يوم في الشهر يفرضون علينا راتب كامل مابالكم الركوب مع سيارتين وراتبين وضياع طالبتنا مع هذه المعمعه والتشريد اتمنى والله ان تفرض الدولة لجنة رقابية على هذه الوزارة التي فقدت صوابها )

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
4.13/10 (4 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى