15 ألف محام ومهندس يراقبون الانتخابات البلدية - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
15 ألف محام ومهندس يراقبون الانتخابات البلدية

15 ألف محام ومهندس يراقبون الانتخابات البلدية

09-07-2011 09:24 AM
عرعر اليوم ـ منصور الدهمشي :
أعلن المجلس الوطني للرقابة على الانتخابات البلدية عن استهدافه 15 ألف محام ومهندس للاستفادة منهم في مراقبة عمليات التصويت في الانتخابات المقبلة.
وبين رئيس المجلس الوطني للرقابة على الانتخابات البلدية الدكتور ماجد قاروب، أن المحامين لن يراقبوا المراكز التي يتضح أن من ضمن مرشيحها زملاءهم القانونيين.
وأكد المحامي الدكتور ماجد محمد قاروب أنه تأكيدا على مبدأ الشفافية والنزاهة والحياة والبعد عن أي أوجه من الفساد بأن المحامين لن يراقبوا المراكز الانتخابية التي يكون أحد مرشحيها من المحامين وسيترك الأمر للرقابة على زملائهم في العمل الرقابي للمهندسين.
من جهته، أوضح المهندس عدنان الصحاف نائب رئيس المجلس الوطني، أن ورشا تدريبية سيقدمها أعضاء متخصصون من الهيئة السعودية للمهندسين لجميع المحامين والمهندسين الراغبين في المشاركة في هذا العمل الوطني في مقار الغرف التجارية، أو مقار الهيئة في المناطق والمدن التي تتوفر فيها أماكن للغرف التجارية.
ودعا المهندس عدنان الصحاف الراغبين في المشاركة إلى سرعة التسجيل على عنوان رئيس المجلس الوطني المحامي الدكتور ماجد محمد قاروب، أو على هاتف رقم 6518222-02، أو فاكس رقم 6518333-02، أو عبر البريد الإلكتروني majed@1awgaroub.com.
وقال نائب رئيس المجلس الوطني إن الهيئة ترحب بمشاركة المهندسين غير المنتمين للهيئة السعودية، والمقدر عددهم بـ 14000، كما قررت اللجنة الوطنية للمحامين السماح للحقوقيين السعوديين في القطاع الخاص من غير المحامين المرخصين بوزارة العدل للمشاركة في هذا العمل الوطني، والمقدر عددهم بـ 1000 محام لزيادة عدد المراقبين، وعدم حرمان كل من يرغب في المشاركة في هذا العمل الوطني الذي يصادف احتفالات الوطن بالعيد الوطني في 23 سبتمبر.
من جهة آخرى، تغلق اللجان المحلية للانتخابات البلدية في جميع مناطق المملكة، مع نهاية دوام يوم السبت المقبل، فترة منح تراخيص الحملات الانتخابية للمرشحين، التي تخولهم إقامة الحملات الانتخابية بعد يوم واحد من الإعلان عن القوائم النهائية للمرشحين.
ويواصل المرشحون في المناطق مراجعة اللجان المحلية لاستكمال متطلبات استخراج التراخيص للحصول عليها قبل انتهاء الفترة المحددة.
وكانت فترة منح التراخيص قد تم تمديدها إلى يوم السبت المقبل، بموافقة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب وزير الشؤون البلدية والقروية، استجابة لرغبة بعض المرشحين.
وتمنح التراخيص للمرشحين الذين وردت أسماؤهم في القائمة النهائية، الحق في تنظيم حملات انتخابية للتعريف بأنفسهم وببرامجهم الانتخابية خلال المدة التي حددها البرنامج الزمني للانتخابات البلدية وهي 11 يوما تبدأ من يوم الأحد 20/10/1432هـ وتستمر حتى 30/10/1432هـ.

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى