ابن سمار يعد جمهور مسابقة \"شاعر الملك\" باكتشاف مواهب وتركي العجمة \"يرمي\" الشماغ !! - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
ابن سمار يعد جمهور مسابقة "شاعر الملك" باكتشاف مواهب وتركي العجمة "يرمي" الشماغ !!

ابن سمار يعد جمهور مسابقة \"شاعر الملك\" باكتشاف مواهب وتركي العجمة \"يرمي\" الشماغ !!

09-07-2011 11:21 AM
عرعر اليوم ـ اللجنة الاعلامية لشاعر الملك :
وقف رئيس اللجنة العليا المنظمة لمسابقة "شعار الملك" الشيخ مسعد بن سعود بن سمار، الليلة على أخر التحضيرات في قاعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمدارس الرياض على شارع الناصرية بالرياض، وذلك كأخر بروفة قبل انطلاق مسابقة "شاعر الملك" الأربعاء 9/10/1432هـ، وتبث على قناة المرقاب الساعة التاسعة مساء بتوقيت الرياض.
وبين الشيخ ابن سمار أنه مطمئنا لنجاح المسابقة والتحضيرات كانت نموذجية وكل شيء جاهزا لاستقبال جمهور هذه المسابقة الوطنية، لافتا أن الحضور سيكون بما يليق بشخص الملك الذي يعتمر حبه والولاء له في نفس كل مواطن، مبديا سروره بما تضمنته قصائد الشعراء الشباب من معاني نبيلة وسامية تليق بالملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود.
كما أكد الشيخ مسعد بن سمار بأن جميع العاملون من الأطقم الفنية والتنظيمية يترقبون ساعة الصفر لانطلاق المسابقة الأضخم في الشعر مسابقة "شاعر الملك" وقال:"تم الانتهاء من جميع الاستعدادات ولله الحمد، واعدا جمهور الشعر بأن يشاهد ما لم يشاهده من قبل من إبداع وابتكار. وأضاف أن الجميع سيشارك في حب الوطن ومشاعر الانتماء والولاء لهذا البلد ويكفي أن المسابقة تحمل مسمى "شاعر الملك".
وبين بأن الشعراء يعدون الأميز في تاريخ المسابقات الشعرية ويأتي هذا التميز انعكاسا لمدى أهمية الملك عبدالله بن عبدالعزيز أطال الله في عمره ودوره على المستوى الإقليمي والعالمي، وعدد الشعراء الكبير المشاركين يدل على المحبة لخادم الحرمين الشريفين
وذكر الشيخ مسعد بن سمار بأن المسابقة وطنية وتهدف إلى ربط اللحمة بين أبناء الوطن وتعكس مدى النمو والإزدها والعيش في استقرار وتعكس أيضاً الحب المتبادل بين الشعب والقيادة، مختتماً حديثه بأمنيته للشعراء المشاركين بالتوفيق في تقديم القصائد الجزلة التي يترقبها الجمهور.
وشارك مذيعان في البروفات وهما كل من المذيع المعروف تركي العجمة ومذيع قناة المرقاب سالم القحطاني، إلى جانب الشعراء العشرة المشاركون في الحلقة الافتتاحية، الذين صدحوا ببعض الأبيات من قصائدهم التي ستلقي في البث المباشر وهم إبراهيم خلف العتيبي وتركي سليم السلات وتركي سعيد مستور الحارثي وحمد وصل عابد العصيمي وخلف صالح الكريع العنزي ودلمخ مشعي السبيعي وزياد زيد عائض البقمي وسعد محمد سعد القحطاني وضيف الله جزاء الحربي والشاعرة د. أيمان عبد الرحمن آل منير، موزعين بشكل متساوي على المسرح.
ولم يجد المذيع تركي العجمي بدا من رمي الشماغ ليتحرك في المسرح بدينامكية ويتفاعل مع توجيهات المخرج، موضحا أنه من محبي الشعر و"قارضيه" ولكن ليس بحرفية شعراء الملك الشبان الذي أبدي إعجابهم بهم. وأضاف أنه فخور بأن يكون المذيع الرئيسي للمرحلة النهائية لهذه المسابقة الوطنية وأنهم لم يتردد لحظة في قبول شرف هذه المهمة مقدرا للشيخ ابن سمار ثقته الثمينة. وأضاف أنه لم يكن يتنبأ في يوم من الأيام بتغيير حضوره الإعلامي من الرياضة إلى الشعر، ولكن المضامين الإنسانية للحدث هي التي كانت دافعاً له لتقديم مسابقة "شاعر الملك" التي ستبث فعالياتها على قناتي (المرقاب) (روتانا خليجية).
وقال: "حقيقة لم أود أن أغير ثوبي الذي عرفني من خلاله الجمهور ولكن الهدف النبيل للمسابقة دفعني للقبول دون تردد ولم أستطع الرفض"، مبيناً أن الأهداف الجميلة التي قامت على أساسها المسابقة وابتعادها عن الربحية مع اعتمادها على المفردة الشعرية ساهم في انطباعه وإعجابه بالمسابقة.
من جهته، أكد المذيع سالم القحطاني بأن المشاركة في مسابقة "شاعر الملك" يعد شرفاً كبيراً له ولجميع العاملين في اللجان المنظمة. وقال: "أنا سعيد جداً ومشاعري يغمرها الفرح كوني أقدم هذه المسابقة مع زميلي المذيع تركي العجمة"، مبيناً أن الحضور في هذه المسابقة يأتي امتدادا لحضوره السابق في كثير من البرامج إلا أن مسابقة (شاعر الملك) تختلف بمضمونها وموضوعها وأيضاً في الجوائز التحفيزية وفي لجنة التحكيم التي تضم أسماء كبيرة وبالقناة الراعية، متمنياً أن يستمتع الجمهور بالثنائية بينه وبين المذيع تركي العجمة.
أما الشاعر المخضرم علي القحطاني الذي كان حاضرا في المسرح أثناء البروفات النهائية، امتدح جميع الشعراء المشاركين في مسابقة "شاعر الملك" متمنياً لو أتاح له المنظمون الفرصة للمشاركة. وقال: "استمعت إلى عدد منهم وفوجئت بحجم الشاعرية التي يتمتع بها الشباب المشاركون". وكشف القحطاني أنه سيشارك بإلقاء قصيدة وصفها بـ( المعجزة) تحتوي على (40) بيتاً وتحمل أسم (نادرة الأدب في مدح قائد العرب). وأشاد القحطاني بالدعم السخي للشيخ مسعد بن سمار ودوره الكبير في ظهور هذه المسابقة التي تعبر عن مشاعر الولاء والانتماء وتحمل اسم (شاعر الملك). وقال:"رأيت بأم عيني حجم الدعم والسخاء النابع عن طيبة نفس من قبل الشيخ مسعد، وفي أكثر من مرة أسمعه يحث العاملين على بذل المزيد مع تذليل المصاعب التي قد تواجههم"، مختتماً حديثه بالثناء على شعار المسابقة وأهدافها السامية التي تعبر عن مشاعر أبناء الوطن.
وبدا المسرح بديكوره الإسلامي والإضاءة المستوحاة من الصحراء السعودية بلونها الذهبي ولون العلم السعودي الأخضر، فكان فيها تمازج شاعري يتناغم مع قصائد الشعراء ويصنع لهم شعور إلهامي لمعانقة عنان القاعة بإلقاء قصائدهم في ملك العروبة أبو متعب.
وتتضمن القصائد التي تركت اللجنة لها حرية الموضوع في التغني بصفات ملك الشعب المحبوب وصنع صور جميلة في اللحمة الوطنية التي انطلقت منها المسابق وفق ما رسمه لها مهندسها الأول وراعيها الشيخ مسعد بن سعود بن سمار.
وبداء الافتتاح بتجربة فرقة العرضة السعودية بترديد قصيدة وطنية في الملك يصاحبها الدفوف، وعقب ذلك تجربة دخول الفنان خالد عبدالرحمن للمسرح وأخذه لموقعها، فيما سيكون أعضاء اللجنة في طاولتهم المخصص لها الجانب اليمين من المسرح.
يذكر أن مسابقة "شاعر الملك" والتي ستنطلق مرحلتها النهائية في الثامن من شهر شوال المقبل ترعاها قناة المرقاب الفضائية وتعتبر من أكبر المسابقات الشعرية في العالم العربي، وقد رصدت لها الجهة المنظمة جوائز مالية فاقت العشرة ملايين ريال، كما رصدت جوائز نقدية للجمهور عبارة عن مبلغ خمسون ألف ريال لكل حلقة من حلقات البث المباشر توزع على الجمهور الحاضر بمسرح المسابقة بصورة فورية.

image

image

image

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
4.06/10 (10 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى