الأمراء خالد بن سعود وسعد بن عبدالله وعبدالإله بن عبدالرحمن: مسابقة \"شاعر الملك\" رسالة لكل العالم - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
الأمراء خالد بن سعود وسعد بن عبدالله وعبدالإله بن عبدالرحمن: مسابقة "شاعر الملك" رسالة لكل العالم

الأمراء خالد بن سعود وسعد بن عبدالله وعبدالإله بن عبدالرحمن: مسابقة \"شاعر الملك\" رسالة لكل العالم

09-12-2011 11:28 AM
وكيل وزارة الإعلام للثقافة: نحن ندعم المواهب الشعرية ونتبناها

الأمراء خالد بن سعود وسعد بن عبدالله وعبدالإله بن عبدالرحمن: مسابقة "شاعر الملك" رسالة لكل العالم


عرعر اليوم ـ الرياض – المركز الإعلامي :
شهدت الحلقة الأولى المباشرة من مسابقة "شاعر الملك" في جولتها الثالثة والأخيرة، دعما كبيرا من أفراد الأسرة الحكمة وبعض المسؤولين في الثقافة والإعلام. واعتبروا المسابقة مفخرة وطنية في اللحمة ورد الجميل لملك بقامة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، مبدينا أعجابهم الشديد بشعراء المسابقة الذي يتنافسون عبر الشعر الذي يعد ديون العرب لعكس ما قدمه ملكهم من عطاءات كبيرة لشعبه ووطنة وأمته.
وهنأ الأمير خالد بن سعود الكبير الشعراء الشباب المتنافسين مؤكداً بأن الكتابة عن الملك شرف كبير وسيجدون جوانب عديدة تستحق الكتابة عنها وأضاف:"جميعهم فائزون باسم الوطن ويكفيهم فخراً أنهم يكتبون عن خادم الحرمين".
وأثني الأمير الكبير على الدور الريادي للشيخ مسعد بن سمار على دعم هذه المسابقة التي تعزز اللحمة الوطنية بين المواطنين وتعكس مشاعر الولاء والانتماء في الوقت الذي يشهد فيه العالم قلاقل كبيرة، متمنياً من رجال الأعمال الحذو في الطريق نفسه. وثمن الأمير خالد اهتمام قناة (المرقاب) على الإهتمام بهذه الفعاليات الوطنية.
ومن جهته، ذكر الأمير سعد بن عبدالله أن عدم إتجاه المسابقة إلى الربحية والدخول في الأطر المادية أعطاها مصداقية كبيرة لدى الناس. وقال: "وجود إسم الملك يحملنا جميعاً مسؤولية كبيرة لتقديم أفضل مالدينا ويشرف السعوديين على جميع الأصعدة ". وأشار إلى أن غرض الشعراء الواحد سيجعل من الشباب تلمس شخصية عبدالله بن عبدالعزيز الأبوية وجوانب العطف والرحمة فيها، مضيفاً: "والله الملك ارحم عليهم من عياله ويكفيهم أن هذا محفز لهم للمنافسة".
وقال الأمير سعد: "نحن العرب أمة شاعرة وكثير من الأشياء تقاس لدينا بالشعر ومتى ماقيل الشعر في أهله فإنه يجد قيمته الحقيقية وهذا اقل مانقدمه للملك العطوف عبدالله بن عبدالعزيز الذي يشهد على إنجازاته العالم أجمع" ، وأوضح أن هذه المسابقة ليس لها مثيل والفضل لله ثم للشيخ مسعد الذي صرف عليها ودعمها وهذا يدل على معدنه الطيب، وحث الشعراء المتنافسين في ميدان الشرف على حد وصفه بإنتقاءالكلمة فيمن تقال فيه، وبين أن جميع الشعراء هم أهل للجائزة ومن ينالها فهو حتماً يستحقها.
وفي السياق ذاته، أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالرحمن بن ناصر بأن المرحلة النهائية التي انطلقت ستكون محكاً حقيقياً للشعراء المشاركين، منوهاً بالدعم الكبير الذي حظيت به المسابقة من الشيخ مسعد بن سمار وقناة (المرقاب) الفضائية. وقال: "مهما عملنا فلن نوفي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حقه" حاثاً الشعراء إلى السعي في ذلك". ووجه شكره إلى قناة روتانا ممثلة في الأمير الوليد بن طلال على المشاركة في نقل أحداث المسابقة.
واما وكيل وازرة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان، اعتبر أن هذه المسابقة فريدة من نوعها لأنها تحمل اسماً غالياً على السعوديين و تاجاً يعطيها بعداً جميلاً، مؤكداً أن تواجده في افتتاح المرحلة النهائية جاء لدعم هذه الفكرة الوطنية من جهة ودعم هؤلاء الشباب الذين يقدمون أبداعهم في مجال حيوي من مجالات الأدب والفكر والثقافة.
وقال: "الشعر باب من أبواب الابداع ونحن في وكالة الوزارة نعنى باستقطاب المواهب في الشعر الشعبي والفصيح فكلاهما يعبران عن عاطفة وفكر ولهذا نجد انه من الاهمية بمكان دعمه وايصاله الى المتلقي".
وأضاف قائلا: "لاشك أن قناة المرقاب والإخوان المساهمين في الدعم هذه المسابقة دورهم ريادي ومبادرته سباقة لتكون نموذجا في الولاء والحب، موجها نادئا إلى رجال الاعمال باستثمار جزء من اموالهم في استثمار الشعر والفن كونها افضل الوسائل في التواصل والتسامح في المجتمع وبين الشعوب".
ويذكر أن أولى الحلقات المباشرة من الجولة الثالثة لمسابقة "شاعر الملك"، أنطلقت ليلة أول من أمس بحضور كثيف للجمهور يصل نحو الفين، وشهدت مشاركة الفنان خالد عبدالرحمن الذي شدى بأغنية وطنية جديدة.
وقد تمكن الشاعر الشاب زياد زيد عائض البقمي من مفاجأة الحضور في الحلقة الاولي المباشرة من الجولة الاخيرة لمسابقة "شاعر الملك"، ليحصد الدرجة الأعلى من لجنة التحكيم للمسابقة وكانت ٩٣.٣٣ وهي متوسط درجات اعضاء لجنة التحكيم الخمسة.
وشهد مسرح قاعة الامير سلمان بن عبدالعزيز بمدارس الرياض، تنافسا كبيرا بين الشعراء الشبان التسعة المشاركون في الحلقة التي بثت مباشرة على قناة المرقاب الفضائية وقناة روتانا الخليجية، حيث كان نتائحهم متقاربة جدا ولم تفرق الشاعر الثاني حمد وصل عابد العصيمي عن البقمي سوى ١.٣٣ درجة لينال من اعضاء اللجنة ٩٢.٠٠ درجة وضعته في المرتبة الثانية.
وحل في المرتبة الثالثة الشاعر خلف صالح الكريع العنزي بعد ان منحه أعضاء اللجنة ٨٩.٦٦ درجة من ١٠٠، فيما عقبه مباشرة الشاعر تركي سليم السلات ٨٩.٣٣ بفارق ضئيل عن زميله العنزي لا يبلغ درجة واحدة. وتوالا بقية الشعراء بترتيب متقارب جدا وهم كل من: ابراهيم العتيبي ٨٩.٠٠، ضيف الله الحربي ٨٩.٠٠، تركي الحارثي٨٨.٦٦ ، دلمخ السبيعي ٨٨.٦٦، وسعد القحطاني ٨٥.٣٣.

image

image

image

image

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى