فايز المالكي وأصغر شاعر يمني ضيفا الحلقة الثانية من مسابقة شاعر الملك - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
فايز المالكي وأصغر شاعر يمني ضيفا الحلقة الثانية من مسابقة شاعر الملك

 فايز المالكي وأصغر شاعر يمني ضيفا الحلقة الثانية من مسابقة شاعر الملك

09-13-2011 11:36 AM
عرعر اليوم ـ الرياض ـ المركز الإعلامي :
حشدت اللجنة العليا المنظمة لمسابقة "شاعر الملك" فقرات متنوعة وثرية للحلقة الثانية التي ستبث مساء اليوم الثلاثاء الساعة التاسعة مساء على قناتي المرقاب وروتانا الخليجية، إلى جانب الجوائز النقدية الفورية لعشرة من الجمهور الذي سيحضر لمسرح المسابقة وقدرها ٥٠ ألف ريال، يتم السحب عليها إلكترونياً.

وسيكون ضيف الحلقة الفنان الكبير فايز المالكي الذي ابدى حماسه للمشاركة رغم عودته القريبة من سفر خارج المملكة معتبراً أن المشاركة فخر لكل مواطن سعودي وشرف أن يكون حاضرا في يوم من أيام الوفاء لخادم الحرمين الشريفين، مثمناً للشيخ مسعد بن سمار رئيس اللجنة العليا للمسابقة منحه شرف المشاركة.

وشهدت بروفات الحلقة البارحة رقص شعبي (العزاوي) الذي تشتهر به منطقة جازان من السعودية، إضافة إلى حضور الضيف المشارك اصغر شاعر يمني فتحي أحمد الاضرعي الذي نظم قصيدة في الملك عبدالله بمناسبة هذه المسابقة الوطنية، معتبرا الملك عبدالله بن عبدالعزيز قائد عربي كل الشعوب العربية تحمل له المحبة والتقدير.
وتفاعل حضور البروفات مع أداء فرقة أنور نهدي لفنوان جاران، فقد تمكن أعضاء الفرقة صغار السن من بينهم أطفال محترفين أداء الرقص الشعبي الشهير في منطقة جازان ولهم مشاركات عالمية ممثلين للمملكة.

ويتوقع أن تشهد مساء الليلة قاعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مدارس الرياض كلمات وطنية جديدة نظمها قائد الفرقة أنور مهدي على خشبة المسرح البارحة يقول فيها:
سلام ياهل الجود والموجود وافي
نسأل الرحمن يجعلها عوافي
ربي تحفظنا جميع
خادمك البيتين بالخيرات قايم
الوفا والمكرمة والحق قايم
ربي تحفظ هيبته
وقال مهدي: "الفلكلور أيضاً سيكون حاضراً في مسابقة (شاعر الملك) تعبيراً عن الحب الذي يكنه أبناء الوطن لخادم الحرمين الشريفين، وسيكون الجمهور على موعد مع الإمتاع في ليلة وطنية سيتذكرها حضور المسرح طويلا".

وأوضح أن لون (العزاوي) يمتزج فيه الجسد مع روح الإيقاع وتتحرك فيه الفرقة بنشوة جماعية ستعكس الإنتماء إلى الأرض بحماس يبث في عروقهم طاقة تتنازعها الجاذبية بين القفز علواً ثم النزول المتبوع بحركة هندسية تنبع من أصالة التراث، بحسب قوله.

أما الشعراء الذي شاركوا في البروفات البارحة فقد بدا عليهم الحماس والانصات للمخرج للظهور بأفضل صوره في الوقوف والأداء، معبرين عن افتخارهم بالمشاركة في المسابقة الوطني العزيزة الغالية على قلوبهم بغض النظر عن فوزهم باللقب او عدم فوزهم به.
وقال الشاعر عبدالعزيز الشهيل أنه باسمه واسماء زملائه يشكر للشيخ مسعد بن سمار هذه الفكرة الرائدة التي تجسد الحس الوطني وقوة اللحمة بين القيادة والشعب، مؤكدا أنه متكل على الله سبحانه في تحقيق فرص فوزه باللقب.

أما الشاعر عبدالله رمضان الرسلاني، فابدي ثقة كبيرة فيما يقدمه من شعر، رغم احترامه لما يقدمه زملائه من شعر رصين، واصفهم بأن لهم قاماتهم الشعرية لتي يحترمها. وقال إن كل الشعراء المشاركون في المرحلة النهائية هم في الأصل فائزون باللقب بمجرد وصولهم لهذه المرحلة المتقدمه من التنافس الشريف. وحمد الرسلاني أنه لم يكن في الحلقة الأولي رغم النجاح الكبير الذي حققته، وذلك حتي لا يكون ضحية التجربة بحسب تعبيره. ووصف عمل المسابقة بأنه متكامل ومفخرة لكل سعودي، مشددا أنه يتميز بالشفافية والنزاهة والعدل بين الشعراء.

من جهته، قال الشاعر عبدالله بن شامان ال منصور إن وقوفه على مسرح "شاعر الملك" في حد ذاته فخرا كبيرا بالنسبة له ولكل شاعر تأهل لهذه المرحلة مبديا طموحه في أن يرضي الجمهور والظهور بشكل لائق. ولم يستبعد فوزه باللقب مظهرا ثقة كبيرة في قدراته الشعرية وأداءه على المسرح.

يذكر أن الشعراء الذين سيكونوا محط أنظار وتقييم لجنة التحكيم المكونة من الدكتور محمد بن مريسي الحارثي والدكتور جريدي المنصوري والدكتور سعود الصاعد والأستاذ علي المسعودي والشاعر المعروف راشد بن جعيثن وهم كل من:
ضيف الله عماش العتيبي، عايض ناصر العتيبي، عبدالعزيز إبراهيم الشهيل، عبدالعزيز سلمان الفراج، عبدالله رمضان الرسلاني، عبدالله زويبن الحربي، عبدالله سماح المجلاد، عبدالله عبيان اليامي، عبدالله محمد آل منصور وخزنة عايد الشمري..

وسيكون حضور المسرح على موعد مع السحب على خمسين الف ريال في كل جولة ستكون من نصيب عشرة فائزين، وذلك يندرج تحت التكريم الخاص لجمهور الشعر من قبل اللجنة العليا المنظمة لمسابقة (شاعر الملك).

والجمهور على موعد كل ثلاثاء مع نثر القوافي في سماء الإبداع يعبر فيها الشعراء الشباب عن الحب والولاء لقائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وذلك عبر قناتي المرقاب وروتانا خليجية.

image

image

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
5.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى