مدير الإشراف التربوي بتعليم الحدود الشمالية الأستاذ محمد داوود العطيوي يكتب لعرعر اليوم مقال بعنوان "معادن وقصة نجاح مدارس التميز" - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار منطقة الحدود الشمالية
مدير الإشراف التربوي بتعليم الحدود الشمالية الأستاذ محمد داوود العطيوي يكتب لعرعر اليوم مقال بعنوان "معادن وقصة نجاح مدارس التميز"

مدير الإشراف التربوي بتعليم الحدود الشمالية الأستاذ محمد داوود العطيوي يكتب لعرعر اليوم مقال بعنوان

11-26-2023 03:05 AM

(معادن وقصة نجاح مدارس التميز)

إن الاستثمار في رأس المال البشري هو أعظم استثمار وأغلى ادخار وهو مرتكز رؤية وطننا الطموحة 2030 التي تتمحور حول الاستثمار في رأس المال البشري وجميعنا يدرك أن التعليم المتقدم يبني وطنًا طموحًا واقتصاد مزدهرًا ومجتمعاً حيويا ..

فحينما أقوم بزيارة إلى مدرسة التميز العلمي بعرعر والمدعومة من قبل شركة معادن ينتابني شعور الفخر والاعتزاز بهذه المبادرة النوعية و الفريدة على مستوى مملكتنا الحبيبة والتي تُعد نجمًا ساطعًا في سماء التعليم في المملكة ..

فعندما قامت شركة معادن بهذا المبادرة وهي إحدى مبادرات الشركة المجتمعية الرائدة راهنت على أن الاستثمار في النشء هو استثمار للوطن والمواطن والمجتمع فعلى الرغم من حداثة سن هذه المدارس إلا أنها استطاعت وخلال فترة وجيزة أن تبرهن بأن التميز ليس صعباً ولا مستحيلا فالخطط التي تضعها الشركة مع المشغل وإدارة المدارس تبرهن للجميع على أن التخطيط أساس النجاح وهو مصدر التميز والإبداع..
لقد حصلت مدارس التميز العلمي بعرعر على المركز الثالث في اختبار القدرات لسنوات متعددة كما أنها حصدت ومازالت تحصد الجوائز في المسابقات والمنافسات على مستوى المنطقة وعلى مستوى المملكة ..

كم يسرني ويسعدني حينما أزور المدارس و أرى فريق عمل متجانس وطموح وشغوف إلى المعالي وإدارة مدرسية فاعلة استطاعت توظيف الإمكانات المادية والبشرية والتقنية لصالح أبنائها الطلاب وساهمت بشكل ملحوظ في تبني عدد من المبادرات النوعية الداخلية منها والخارجية حيث لم تُغفل المدرسة دورها في المسؤولية المجتمعية لتحقق آثار غائرة على كافة شرائح المجتمع ونفذت برامج ومشاريع الوزارة وفقا أدوات و مؤشرات قياسية ..

شركة معادن هي إحدى شركات الوطن التي استشعرات مسؤولياتها تجاه المجتمع الشمالي في ظل دعم ورعاية مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد وبمتابعه حثيثة من مقام صاحب السمو الملكي الأمير/فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية عراب تنمية في هذا الجزء الغالي من الوطن الحبيب ..

كما أن نجاح هذا المشروع الحيوي والرائد في منطقة الحدود الشمالية بدأ بالتوسع خلال هذا العام بإنشاء مدارس للبنات وهذا عين الحكمة وقمة الصواب ولعل التوسع القادم في مراحل مختلفة يكون من أولويات شركتنا الرائدة (معادن)
وإنني أرى طموحاً يشعله همة عالية في الأفق لهذه المدرسة المميزة والمتميزة لما تتمتع به من استراتيجيات حديثة في التدريس و مختبرات ومعامل وصالات رياضية متعددة الأغراض ومركز ترفيهي ومسابح ومسارح مجهزة على أعلى المستويات وكادر إشرافي وتعليمي عال الجودة والأداء..

‏كما أن هذه المدرسة لم تغفل جانب الشركات المجتمعية حيث وضعت الخطة اللازمة لبناء شركات مجتمعية وفق الأنظمة والتعليمات وحرصت كل الحرص على دمج الأسرة في التعليم وهو هدف استراتيجي تسعى إليه وزارتنا الموقرة وفي اعتقادي انه أحد أسرار نجاح هذه المدارس ..

واليوم وهي تكمل السابع من عمرها أُخايل أنها -هذه المدرسة-عينها على العالمية والأخرى خطة تؤهلها لأن تكون بيت خبرة على مستوى المملكة وهي بذلك تدخل مرحلة من التحدي مع نفسها آخذة بأيدي طلابها نحو منافسات دولية تحقيقًا لرؤية وزارة التعليم (إعداد طالب مُنافس عالميًا)
كل تلك الإنجازات وغيرها في هذا الجزء الغالي من بلادنا الحبيبة في مجالات مختلفة لم تكن تأتي إلا جهود مضنية من قبل سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن خالد بن سلطان آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية أمير التنمية والنهضة والإنجاز في منطقة الحدود الشمالية الذي لم يأل جهداً ولم يدخر واسعاً في تقدم ورقي منطقتنا الشمالية ..

ختاماً شكرًا من طريف غرباً وحتى الشعبة شرقًا لمثلث النجاح وشركاء التميز ممثلة في وزارة التعليم والإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية وسعادة المدير العام الأستاذ/ عثمان بن إبراهيم العثمان الداعم الرئيس لكل بذرة نجاح وتميز في المنطقة وسر الإبداع في مدارسنا والشكر كل الشكر لشركة معادن والشركة المشغلة لهذا الصرح العلمي الشامخ في هذا الجزء الشمالي من مملكتنا الشامخة ..

والشكر كل الشكر لفريق العمل في هذه المدارس من تشكيلات مدرسية وهيئة تعليمية وإدارية وطلاب وخدمات مساندة وكذلك الأُسر التي ساهمت بعد الله سبحانه وتعالى في تحقيق هذه الإنجازات والتي نراها يوما بعد يوم ..

ومع توقيع الاتفاقية التي شهدها صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن خالد بن سلطان أمير منطقة الحدود الشمالية بين الادارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية وشركة معادن تأتي امتدادا لتشغيل المدارس الثلاثة سائلين الله سبحانه وتعالى أن تكون ثمار هذه الشراكة يانعة ومتميزة على مستوى العالم ..

شكرًا لمن فكر وخطط ونفذ وساند لهذا المشروع الوطني التنموي ..


مدير إدارة الإشراف التربوي بتعليم الحدود الشمالية

الأستاذ : محمد بن داود العطيوي





تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى