التربية : لا مقابلات توظيف للحاصلين على شهادات جامعية بالانتساب - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
التربية : لا مقابلات توظيف للحاصلين على شهادات جامعية بالانتساب

التربية : لا مقابلات توظيف للحاصلين على شهادات جامعية بالانتساب

09-21-2011 11:01 AM
عرعر اليوم ـ نايف السويلمي :
قالت وزارة التربية والتعليم تم استبعاد من ثبت أن لديه إعاقة أو مشكلة صحية تعيق عمله بالتدريس عدا من كان يعاني من عرض مؤقت وزال هذا العرض نهائيا . واوضحت أن المعلمين الحاصلين على شهادات جامعية بالانتساب لن يتم إجراء المقابلات معهم، عدا الحاصلين على (تخصص اللغة الانجليزية) ، مضيفا : أنه سيتم الاستمرار بمقابلة المتقدمين الجدد حتى استكمال العدد المطلوب ، وان اجراء هذه المقابلات سيتم بشكل يومي .


وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور سعد بن سعود آل فهيد أن التدابير والضوابط التي اتخذتها الوزارة لاستيعاب إجراء المقابلات مع المتقدمين لشغل الوظائف التعليمية الذين شملتهم الأوامر الملكية الكريمة والبالغ عددهم (11052 ) ساهمت في انسيابية العمل في مقار استقبال المتقدمين من الخريجين الجامعيين على وظائف المعلمين في كافة مناطق ومحافظات المملكة وسرّع في إنهاء إجراءاتهم، مما سيعجل في إنهاء إجراءات تعيينهم بإذن الله .


وأضاف : إن التزام المتقدمين بالضوابط والأحكام العامة التي قامت الوزارة بتحديدها لإنهاء إجراءات المقابلات للمتقدمين للوظائف التعليمية للخريجين السعوديين (بنين) يسرت من عمليات التسجيل والمقابلات وحققت الانضباط بدرجة كبيرة ، حيث أن المتقدم يتأكد من تخصصه ومؤهله ضمن التخصصات والمؤهلات المطلوبة في دليل احتياج الوزارة من المعلمين للعام الدراسي الذي تم توزيعه للمتقدمين الجدد ، وأشار الفهيد أن عدد مراكز المقابلات في المناطق والمحافظات بلغت 7 مراكز راعت التوزيع الجغرافي للمملكة العربية السعودية للتيسير على المتقدمين في المناطق التالية ( الرياض - جدة - الشرقية - القصيم - عسير- المدينة - تبوك )مؤكدا أن معدل الوقت الذي يقضيه المتقدم في مركز المقابلات من 15-20 دقيقة حسب اجراءات المطابقة ونوع المقابلة ، مبينا د. الفهيد أن هذه المراكز حظيت بزيارات ودعم سمو وزير التربية ومعالي النائب للبنين .


وقد أتيحت الفرصة لوسائل الإعلام للاطلاع على سير المقابلات وآلية اختيار المعلمين، والاتقاء باللجان المشكلة لهذا الغرض ، ورصد آراء المتقدمين الذين أعربوا عن رضاهم وتجاوبهم مع الإجراءات التنظيمية التي ضمنت للجميع إجراء مقابلاتهم وفق آلية تضمن البعد عن نهج المحسوبيات.


من جهة أخرى أوضح مدير شؤون المعلمين بالإدارة العامة للتربية والتعليم خالد القحطاني أن الإدارة كانت قد استكملت استعداداتها في وقت سابق لإجراء المقابلات للآلاف ممن يمثلون المتقدمين لشغل الوظائف التعليمية والمشمولين بالأوامر الملكية الكريمة .


وبارك القحطاني لجميع المتقدمين سهولة تسجيلهم في الأوقات التي يرغبونها لاجراء المقابلات لهم حيث أتيح لهم ذلك من خلال الدخول على موقع الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض وطباعة البيانات وموقع المقابلة، مبينا أنه من خلال البرنامج الخاص باستكمال بيانات المتقدمين قد تم اختصار الوقت على المتقدم واللجان الخاصة بمطابقة البيانات ولجان المقابلة.


وأشار إلى أن لدى لجان المقابلات استمارات خصصت لتقييم المعلمين الجدد ترتكز على المهارات والسمات التي يتمتع بها المعلم، وتستبعد اللجنة من يثبت عجزه عن تأدية رسالة التعليم ، حيث أنه تم استبعاد من ثبت سابقا أن لديه إعاقة أو مشكلة صحية تعيق عمله بالتدريس عدا من كان يعاني من عرض مؤقت وزال هذا العرض نهائيا ، مؤكدا : أن المعلمين الحاصلين على شهادات جامعية بالانتساب لن يتم إجراء المقابلات معهم، عدا الحاصلين على (تخصص اللغة الانجليزية) ، مضيفا : أنه سيتم الاستمرار بمقابلة المتقدمين الجدد حتى استكمال العدد المطلوب ، واجراء هذه المقابلات سيتم بشكل يومي في مقر المقابلات الواقع في حي المنصورة بمنطقة الرياض ، ويمكن الاستدلال على الموقع حسب البيانات الموجودة في موقع الادارة.


يشار إلى أن الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين قد نجحت في إعداد هذا البرنامج وهو يتيح للمتقدمين الدخول على موقع الإدارة وإنهاء كافة أعمال التسجيل تمهيدا لإجراء المقابلات معهم، ومن خلال المقابلة وتدقيق كافة أوراقهم يتم الرفع عنهم لوزارة الخدمة المدنية لاستكمال تعييناتهم ، وبين القحطاني أنه تم استحداث هذا البرنامج تجاوبا مع مطالبة المسؤولين بالوزارة بالتيسير على المتقدمين وتجاوبا مع التوجيهات السامية الكريمة بهذا الخصوص .

تعليقات 1


خدمات المحتوى


التعليقات
#19254 Saudi Arabia [zoro]
10-03-2011 01:30 AM
كيف يعني مايسوون مقابلات للمتخرجين من الجامعه انتساب ؟؟؟


يعني خريجي الانتساب مالهم وظايف ؟؟؟

خيييير انش الله وش هالقرار الدايخ هذا؟؟؟

والعالم الي سجلت اكثر من 7 الاف طالب وطالبه في جامعه فيصل انتساب وجامعه سعود اكثر من 5000 الاف طالب وطالبه انتساب هذولي وين موقعهم من الاعراب ان شاللله؟؟

انا خريجه انتساب وقسم اجتماعيات وش اسوي الف الشهاده واصور معها والا كيف؟؟؟

فاحين بس ترسولن المليارات للدول الثانيه وعيال بلدكم ماكلين تراب سود الله وجه من اتخذ هالقرار ان شالله


تقييم
1.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى