شاعر الملك : أوبريت \" شعب وملك \" وتواجد عباس ابراهيم - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
شاعر الملك : أوبريت " شعب وملك " وتواجد عباس ابراهيم

شاعر الملك : أوبريت \" شعب وملك \" وتواجد عباس ابراهيم

09-26-2011 05:41 PM
خمسة لوحات فنية في أوبريت " شعب وملك " :
الفنان عباس ابراهيم يشدو في الحلقة الرابعة لشاعر الملك
والشاعر حبيب العازمي .. يعترف ان المقام أكبر من المقال ..


عرعر اليوم ـ الرياض ـ نايف الكرشمي :
في مبادرة رائعة وفكرة جديدة وجه بتنفيذها سعادة رئيس اللجنة العليا لمسابقة شاعر الملك الشيخ مسعد بن سعود بن سمار احتفالا باليوم الوطني الحادي والثمانين الذي يوافق يوم الجمعة المنصرم يشدو الفنان عباس ابراهيم في الحلقة الرابعة من المراحل النهائية لمسابقة شاعر الملك على قناة المرقاب بلوحات غنائية كتب أبياتها الشاعر حبيب العازمي على نحو حوار أبويٍ حاني بين خادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي منطلقا من خطابات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لشعبه في المحافل المختلفة بدءاً من توليه الحكم ثم كلمته بعد وعكته الصحية (دام إنكم بخير فأنا بخير) وخطابه الذي خلص إلى الآوامر السامية الكريمة التي عرفت بقرارات الخير(ولا تنسونا من دعائكم) وقد لحن الأوبريت الأستاذ صالح خيري.
وقد ذكر سعادة رئيس اللجنة العليا لمسابقة شاعر الملك رئيس مجلس إدارة قناة المرقاب الفضائية أن الحلقة الرابعة لابد أن تظهر كعرس من أعراس الوطن لكونها تأتي بعد اليوم الوطني وفي إطار المظاهر الاحتفالية به ، ولا شك أن برنامج شاعر الملك هو في مجمله احتفاء بالملك والوطن ولكن اليوم الوطني يتطلب الاحتفاء به بطريقة خاصة ومختلفة. وقد أكد سعادته أن التفرد الذي جاء من نصيب الحلقة الرابعة ينحصر في إطار الفعاليات المصاحبة أما مشاركات الشعراء وآراء وأحكام اللجنة فستتم كما هو متبع وليس لشاعر أو شاعرة شاركا في هذه الحلقة فضل على زملائهم الذين شاركوا وسيشاركون في الحلقات الأخرى. وفي اتصال هاتفي بالشاعر حبيب وبعد إلحاح ذكر لنا مقتطفات من اللوحات وهي كالتالي :

اللوحة الأولى ..
لله سمعاً وطاعة ثم النبي والولي
أمرك وسمع وطاعة والأمر سيدي

اللوحة الثانية ..
سمعاً وطاعة سمعاً وطاعة يابامتعب
حنا على عهدنا الماضي ..

اللوحة الثالثة .. (دام أنتم بخير انا بخير)..
دامك أنت بخير حنا بخير حنا ..
أنت من غيرك بعطف ولطف حنا ..
للفقير اللي عليه الفقر حنا ..
والأرامل واليتامى والكهالى ..

اللوحة الرابعة .. (ولا تنسونا من دعاكم ) ..
يا ملكنا يا ملكنا فداء لك ..
كلنا يا سيدي كلنا لك ..
أنت تامرنا وحنا عيالك ..
عندك ظنك حرب والا سلام ..

اللوحة الخامسة .. (العرضة )
وطنا فداء لك يا وطنا ..
وقاداتنا فينا ومنا ..
ورد الخبر والعلم عنا ..
عن اللي يخونك ما درينا ..

وأشار المشرف العام على قناة المرقاب الفضائية الشاعر حبيب العازمي كاتب الأوبريت إلى أن الشاعر لا يجد صعوبة في كتابة الأبيات كما يجدها في القصائد الوطنية ، حيث يعبر عنها بالبناء في أرض شاسعة مترامية الأطراف ، فالشعر في الوطن لا يوفيه حقه ، والمقام أكبر من المقال ، فالتقصير في القصائد الوطنية وارد وهو احساس الشاعر المقصر تجاه وطنه وأنه من المستحيل ان يفي أي شاعر بحق وطنه.

وعبر الفنان عباس ابراهيم عن مشاركته في الأوبريت بأنه شرف كبير له، وأن المشاركة في مسابقة "شاعر الملك" يمثل وسام على صدره وشرف لن ينساه ويعتبر مشاركته من أهم خطواته الفنية، حيث أشاد بالأبيات والقصيدة وفكرتها وأبدى اعجابه بالألحان المصاحبة حيث تمثل خطوة جميلة وشعبية بأن يؤدي أنشودة بدون آلات موسيقية .

وعلق الفنان عباس ابراهيم بأن الأغنية أتت مواكبة لليوم الوطني لمملكتنا الحبيبة وقال: "نحن محتفلين باليوم الوطني كل يوم فالوطن في قلوب شعبه يزداد حباً يوماً بعد يوم" .

وتواصل اللجنة المنظمة للمسابقة تقديم الجوائز النقدية للجمهور ، منبهة إلى ضرورة الحضور الباكر للمسرح، وذلك منذ الساعة الثامنة مساء في قاعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمدارس الرياض في حي الناصرية. وتبثها قناة المرقاب تردد 12015 مساء اليوم الثلاثاء 9م ويتزامن في بثها قناة روتانا خليجية .

image

تعليقات 1


خدمات المحتوى


التعليقات
#18822 Saudi Arabia [ابـــو مــحــمــد]
09-27-2011 12:32 PM
صح لسان الشاعر
وشكرا عرعر اليوم


تقييم
7.25/10 (3 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى