12 ألف وظيفة توفرها المدن الصناعية قريباً - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اقتصاد
12 ألف وظيفة توفرها المدن الصناعية قريباً

12 ألف وظيفة توفرها المدن الصناعية قريباً

09-27-2011 03:27 PM
عرعر اليوم ـ منصور الدهمشي :
أوضح رئيس الغرفة التجارية في المنطقة الشرقية عبدالرحمن الراشد أن لدى هيئة المدن الصناعية ما يقارب 38 مليون متر مربع من الأراضي التي من شأنها أن توفر آلاف الوظائف للشباب والفتيات عند تأهيل البنية التحتية لها بشكل كامل.
وطالب وزارة المالية والجهات ذات العلاقة بتوفير كافة الإمكانات المادية لتأهيل هذه المساحات بالكامل ولا سيما بعد زيادة نسبة القروض الصناعية أخيراً، وأشار إلى أن هناك توجها من الجهات المعنية لتجهيز البنية التحتية لما يقارب 15 مليون متر كمرحلة أولى، كما طالب بزيادة المخصصات المالية من وزارة المالية وغيرها لهذه المدن لاستثمارها بالكامل وبشكل أسرع يعكس الهدف من رفع نسبة القروض. واعتبر أن المدن الصناعية عامل جذب قوي للاستثمارات المختلفة وهو ما تدعو إليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من خلال زيادة نسبة القروض الصناعية للاستثمار في هذا الجانب، مشيرا إلى اتفاق مع شركة أرامكو السعودية في المدة الأخيرة لتوفير البنية التحتية لاستقبال المزيد من الاستثمارات في المنطقة التي تحقق نموا سريعاً لها.
وتوقع أن يكون هناك أكثر من 350 مصنعا عند استغلال مجموع هذه الأراضي من شأنها أن توفر آلاف الوظائف، موضحاً أن عدد الوظائف إذا جرى تسخير كل الإمكانات لهذه المدن في المنطقة يصل إلى أكثر من 12 ألف وظيفة للشباب والفتيات على حد سواء. وحول أولوية صرف القروض الصناعية بعد قرار أحقية القروض للمدن النائية، اعتبر الراشد أن الأحساء تعتبر من المدن المرشحة لذلك لوجود اليد الراغبة في العمل والمستعدة في الانخراط في العمل في تلك المؤسسات المصانع.

تعليقات 4


خدمات المحتوى


التعليقات
#18856 Saudi Arabia [طالب قسم كهرباء]
09-27-2011 08:02 PM
يعني انا اقدر اقدم لها مع اني معاي مساعد فني كهرباء واطمح للهندسه

ولكن ادعوو خريجين المعاهد المهنيه الي يقولون مافيه وظايف جتكم الفرصه


المدن الصناعية ما يقارب 38 مليون متر مربع من الأراضي التي من شأنها أن توفر آلاف الوظائف للشباب والفتيات عند تأهيل البنية التحتية لها بشكل كامل



الله يكتب الي فيه الخير


#18951 Saudi Arabia [عواد العنزي]
09-29-2011 02:34 AM
خيرك يديرتي لغيرررررررررررررر اهللك


تقييم
3.13/10 (4 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى