مسابقة شاعر الملك : الطفلة مها الشمري وتشجيع لايتوقف - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
مسابقة شاعر الملك : الطفلة مها الشمري وتشجيع لايتوقف

مسابقة شاعر الملك : الطفلة مها الشمري وتشجيع لايتوقف

10-01-2011 12:14 AM
الطفلة مها الشمري... أول طفلة تحضر في مسرح المسابقة... وتشجيعها لا يتوقف
"شاعر الملك" يتحول لملحمة وطنية بمشاركة 3 شعراء مخضرمين


عرعر اليوم ـ الرياض ـ المركز الإعلامي :
تحولت الحلقة الرابعة من البث المباشر لمسابقة "شاعر الملك"، إلى ملحمة وطنية بمشاركة ثلاثة شعراء مخضرمين تقدمهم الأمير الشاعر خالد بن سلمان آل سعود بقصائده الوطنية. فيما رسم الشاعر المخضرم حبيب العازي، خمس لوحات فنية حوارية بين خادم الحرمين الشريفين وشعبه، غناها الفنان الشاب عباس إبراهيم ترافقه فرقة بيشة المكونة من 25 شخصاً قدموا أربع نماذج لعرضة (الرايح) الشهيرة في محافظة بيشة.
من جانبه، سجل الشاعر المعروف مساعد الرشيدي حضورا حماسيا على مسرح المسابقة، دفع الجمهور للتصفيق بحرارة مع كل بيت شعر يلقيه من قصيدته السياسية الوطنية الدينية.
على صعيد الشعراء المشاركين في المسابقة، لم يستطع سوى شاعرين من دخول قائمة الـ 16 المرشحة للتأهل للجولة الثانية من المرحلة النهائية وهم فيصل حامد السواط الذي تصدر الحلقة بـ 90.66 درجة من مائة، فيما حل بعده زميله محمد سعد الهجلة بـ 89.33 درجة، أما بقية المسابقين فلم يتمكنوا من دخول القائمة درجات تقييمهم من لجنة التحكيم ما بين84.33 إلى 88.33 درجة.
وعبر الأمير خالد بن سلمان آل سعود أثناء وجوده على خشبة المسرح عن اعتزازه بالمسابقة والمتنافسين فيها، قائلاً: "سعدنا بسماع النخبة من الشعراء الذي أتحفونا شعريا بما كنا نريد قوله لقائدنا الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وما يجد له أصداء في قلب كل مواطن".
من جهته، وصف الشاعر مساعد الرشيدي مسابقة شاعر الملك بـ (العمل الملحمي) المكتمل من جميع جوانبه قائلا: "أستطيع أن أشبه المسابقة بالمهرجان الوطني ويدل على حس وطني عالي استمد من وحي قدوم خادم الحرمين الشريفين متعافياً من رحلته العلاجية"، وأكد الرشيدي الذي تجلى كعادته في نص شعري عن الملك عبدالله بن عبدالعزيز أن جميع الشعراء المشاركون في المسابقة فائزون مشيداً في الوقت نفسه بدعم رجل الأعمال مسعد بن سمار الذي جمع الشعراء في ملحمة يتبارزون فيها ويعبرون فيها عن صادق مشاعرهم تجاه الوطن.
وكشف الشاعر حبيب العازمي كاتب نص الأوبريت، أن الفكرة تمخضت من صدق كلمات خادم الحرمين الشريفين وقربها من نفس كل فرد من أفراد شعبه، والتي دفعته أن يكتب نصا شعريا يجيب على كل كلمة صادقة للملك عبدالله بن عبدالعزيز، على شكل حوار شعري ملحمي يتناسب مع اليوم الوطني 81.
أما الفنان عباس إبراهيم فأكد أن مشاركته في مسابقة (شاعر الملك) هي وسام فخر واعتزاز على صدره كون المسابقة تحمل اسم شخصية لها مكانتها وثقلها السياسي في جميع العالم، لافتا إلى أن الحدث كبير جداً ومسمى المسابقة أعطاها بعداً ومضموناً مختلفاً عن غيرها من المسابقات. وقال: "أبهرني تفاعل الجمهور والتنظيم، وحسن الاستقبال من القائمين على المسابقة التي أتمنى أن تستمر ولا تتوقف، وأحث جميع الشعراء على تقديم أفضل ما لديهم".
وأوضح عباس أنه كان مستمتعاً بأداء الأوبريت من دون موسيقى، مؤكداً أنها التجربة الأولى بالنسبة له ويعتقد أنه نجح فيها بتوفيق الله متمنياً أن يكرر التجربة في عمل وطني آخر.
وحصل كل من الشعراء المشاركين في الحلقة على تقييم لجنة التحكيم ليكون ترتيبهم كالآتي: فيصل حامد السواط 90.66، لافي ضيف الله المطيري 88.33، متعب فارس بن طواله 85.66، متعب مبارك العنزي 86.33، متعب نصار الشراري 87.66، محمد حسين بن فجيجه اليامي 85.33، محمد رافع عبدالله الدحيمي 87.33، محمد سعد الهجلة 89.33، محمد ضيف الله زايد الحارثي 85.00، ومبروكة المنصوري 84.33.
وقد اكتمل البارحة عقد نحو 40 من المشاركين في هذه الجولة من المرحلة النهائية، ويتبقي نحو 10 متسابقين للحلقة الخامسة التي ستكون الأسبوع المقبل، ومن ثم تحسم قائمة الـ 16 المتأهلين للجولة الثانية من المرحلة النهائية ليتم توزيعهم بواقع ثمانية شعراء لكل حلقة، ثم المتأهلين للجولة الأخيرة من المسابقة لتحديد "شاعر الملك".
الجمهور كعادته كان كثيفا في قاعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ونال منهم عشرة جوائز الحضور التي تبلغ خمسة آلاف ريال، بعد أن تم في نهاية الحلقة السحب الكترونيا على تذاكر الجمهور.
ومن الملفت أن تسجل الطفلة ذات التسعة أعوام مها منصور الشمري، حضورها النشط في مسرح المسابقة، فلم تكف التلويح بعلم الوطن وحمل صورة الملك عبدالله وهي تتدثر ثوبا أخضرا مزين بصور خادم الحرمين الشريفين، ولسان حالها يقول أنها سفيرة الأجيال المقبلة في ضرب أنصع صور الوفاء والمحبة لقائد الأمة ومليكها المحبوب حتى بين أطفالها. وأيضا شاركها الطفل محسن حسن الحربي في الاكتساء بثوب أخضر كامل تعبيرا عن مشاركتهم في الفرحة باليوم الوطني 81 للبلاد الآمنة.

image

image

image

image

تعليقات 3


خدمات المحتوى


التعليقات
#19156 Saudi Arabia [ياهني الوطن فيك ]
10-01-2011 12:47 AM
ماشاءالله على شعب المملكه كلهم شعبيه كلهم حب كلهم ولى لملك الانسانيه ملك القلوب


ماشاء الله على بنت الشمري ربي يخليها لهلها ولازم تتكرم من ملك الانسانيه



استمري ياعرعر في الابداعات


#19158 Saudi Arabia [999]
10-01-2011 12:54 AM
ماشاء الله على مها


كفووو يامها ياهني الملك فيك


اذكر الله عليها ياناس


#19164 Saudi Arabia [بسام عبدالله العياشي]
10-01-2011 01:27 AM
اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين واحفظ امنهم من كل العابثين والحاسدين



اللهم اجعل من يريد بمملكتنا بسوء بان تشغله بنفسه

مملكة الحرمين الشريفين


تقييم
4.88/10 (4 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى