الشاعرة شيخة الحربي تهدد \"بقلب الطاولة\" على المتسابقين في \"شاعر الملك\" - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
الشاعرة شيخة الحربي تهدد "بقلب الطاولة" على المتسابقين في "شاعر الملك"

الشاعرة شيخة الحربي تهدد \"بقلب الطاولة\" على المتسابقين في \"شاعر الملك\"

10-04-2011 12:16 PM
ماجد المهندس يطرب "الحلقة 5” بقصيدتين وطنيتين
الشاعرة شيخة الحربي تهدد "بقلب الطاولة" على المتسابقين في "شاعر الملك"

عرعراليوم ـ الرياض ـ محمد جراح :
أعلن شعراء الحلقة الخامسة البارحة أثناء أدائهم البروفات التحضيرية لحلقة اليوم المباشرة، تحديهم بقوة لدخول قائمة الـ ١٦ المتوقع تأهلهم للجولة الثانية من المرحلة النهائية.

وأعربوا عن ثقتهم بأن هـذه الحلقة ستكون الأقوى بين حلقات البث المباشر، وسيفاجأ الجمهور بهامات شعرية كبيرة لم يتعرف عليها من قبل، وذلك بتناولهم لشخصية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز من زوايا لم يتطرق لها زملائهم من قبل.
فنيا، سيطرب الفنان ماجد المهندس ضيف الحلقة جمهور مسرح المسابقة ومتابعي البرنامج عبر أثير فضائية المرقاب، بقصيدتين وطنيتين جديدتين نظمت خصيصا لهذه المسابقة. وتلاقي مشاركات المهندس الوطنية جماهيرية كبيرة نظير حضوره المميز في المناسبات الاحتفالية. فيما يشاركه الشاعران فهد المبدل وعبدالله أبوراس كضيفين في الحلقة يحاورهم المذيع سالم القحطاني.

على مستوى الشعراء المتسابقون، رفعت الشاعرة شيخة الحربي راية التحدي معلنة بأنها ستكون أول شاعرة متأهله للمرحلة التالية من المسابقة، مشيرة إلى أنها "ستقطلب الطاولة" وستعوض غياب نون النسوة عن الجولة الثانية من النهائيات. وأبدت ثقة كبيرة في قصيدتها التي تحمل عنوان: "نبع العطاء" بأن تحقق درجة تفوق ٩٥ في المئة. ورأت بأنه على رغم صعوبة ارآء أعضاء لجنة التحكيم في تقييم القصيدة، ألا أنها لجنة مقنعة لأكبر درجة، بحسب تعبيرها. وأكدت أنها ستمضي قدما لنيل اللقب، متمنية أن تترك أثرا إيجابيا لدي الجمهور بغض النظر عن النتيجة التي ستأول إليها مشاركتها.

سجل الشاعر نادر لافي العماني إعجابه بحلقات البث المباشر، وأنها ذات مستوي رائع وجميل، معتبرا عمل لجنة التحكيم احترافي وتركز على الايجابيات وتظهر السلبيات من دون تجريح في شخص الشاعر. وأفصح العماني عن عنوان قصيدة "هذا ملك"، متوقعا أن تحقق قصيدته درجة تفوق ٩٠ في المئة.

وأبدى الشاعر محمد مفرح المزيريب، ثقة كبيرة في قصيدته التي لم يضعه لها عنوان، معتبرا شخصية الملك عبدالله لا يمكن اختصارها في عنوان قصيدة، وأن القصيدة عن حب الملك وهذا أروع عنوان. وتمني المزيريب لو أنه كان ضمن الحلقة الثالثة، معتبرها أقوي الحلقات التي بثت حتي الآن.

واستبعد المزيريب أن تكون لجنة التحكيم قاسية، معتبرها تنتقد الشعر للشعر فقط في قالب احترافي بعيد عن شخصنة النقد.
وكشف الشاعر منيف الحصان الشهراني، عن أن "كوكب الخير" سيكون عنوانا لقصيدته المفاجأة، التي سيعبر بها إلى مقدمة قائمة المتنافسين، مؤكدا بأنه سيكون ضمن الشعراء الخمسة الأوائل. وشدد أن الشاعر المتمكن من أدواته ونصه لا يهاب تقييم لجنة التحكيم، واصفا اللجنة بأنها قديرة وقوية وليس أي نص ينال أعجابها.

من جهته، وصف الشاعر هاني الخالدي مسابقة "شاعر الملك" بمنجم الشعراء حيث كشفت عن وجوه شعرية جديدة لم تعرفها ساحة الشعر من قبل، ولم يخفي الخالدي تمنيه بأن يكون ضمن جوقة المتأهلون للجولة الثانية، مبديا ثقة كبيرة في نصه الشعري، تاركاً الحكم النهائي للجنة التحكيم التي تعد أهلاً للثقة وتقييم شعراء الملك.

ويشارك في الحلقة كل من: محمد عباد السلولي، محمد عبدالهادي العتيبي، محمد مفرح المزيريب، مشعل شباب الشيباني، منيف سعيد شهراني، نادر لافي العماني، ناصر محمد السلات، نايف شعمل السهلي، هاني فهد الخالدي، وشاعرتين هما هياء محمد آل سليمان وشيخة الحربي.

image

image

تعليقات 1


خدمات المحتوى


التعليقات
#19348 Saudi Arabia [ام يـزيــــــــد العنــــــزي]
10-04-2011 02:45 PM
مع نفسها


تقييم
7.13/10 (6 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى