صرف مكافأة حافز للباحثين عن العمل عن شهر محرم - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
صرف مكافأة حافز للباحثين عن العمل عن شهر محرم

صرف مكافأة حافز للباحثين عن العمل عن شهر محرم

12-31-2011 01:25 AM
عرعر اليوم ـ نايف أسيمر :أودع برنامج حافز قبل قليل مكافأة الباحثين عن العمل عن شهر محرم في الحساب البنكي لأكثر من نصف مليون مستحق .

وكانت وزارة العمل قد أعلنت عن إطلاق برنامج حافز في شهر ربيع الأخر 1432 هـ وقامت بدعوة كافة الباحثين عن العمل للتسجيل في البرنامج بشكل ميسر باستخدام احدث تقنيات الاتصال الرقمي مما سهل اتمام هذا الأمر الكترونيا بالكامل وفي وقت قياسي.

على صعيد آخر وبحسب صحيفة المدينة اكدت البنوك جاهزية 11591 جهاز صراف آلى لصرف 1.1 مليار ريال تمثل اعانة حافز لـ 550 الف عاطل عن العمل بمعدل الفى ريال لكل منهم شهريا مشيرة الى ان موعد الصرف تم اتخاذه بدقة شديدة لمنع اى تعثر .

وفيما اعرب البعض عن مخاوفهم من حدوث عمليات تكدس امام الصرافات ،اليوم لعدم تغذيتها بالصورة المطلوبة ، قللت البنوك من شأن هذه المخاوف مؤكدة اكتمال الترتيبات لذلك بالتنسيق مع مؤسسة النقد وصندوق تنمية الموارد البشرية . وعلمت المدينة ان بعض البنوك ستبدأ في ايداع المبالغ في الحسابات اعتبارا من الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل ، فيما تستكمل بقية البنوك عمليات الايداع قبل التاسعة صباحا .

وأكد أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية د. طلعت حافظ أن البنوك جاهزة لصرف الإعانة المالية المقررة للعاطلين عن العمل مشيرا الى عقد عدد من الاجتماعات مع مؤسسة النقد العربي السعودي وصندوق تنمية الموارد البشرية للتنسيق بشأن فتح الحسابات وحصول المستفيدين على أرقام الإيبان كمرحلة أولى ومن ثم مرحلة الصرف . وأكد استعدادها لخدمة المستفيدين سواء بصرف كامل مبلغ الإعانة لهم أو جزء منه.

مشيرا الى ان عدد المستفيدين وصل إلى 700 ألف فيما سيتم الصرف لـ 550 ألف مستفيد ومستفيدة استحقوا الصرف ويصرف للبقية متى مااستكملت إجراءاتهم. واضاف إنه سيتم صرف 2000 ريال إعانة شهريا في حسابات 550 ألف باحث وباحثة عن عمل، مبينا أن تكلفة برنامج حافز التى تشمل الاعانة والتدريب والتأهيل تصل 36 مليار ريال، تتضمن تكاليف تدريب وتأهيل المتقدمين للبرنامج من خلال البرامج المساندة كنطاقات ولقاءات.وأوضح أن الإعانة ليست الغاية ولكن الاهم توفير وظائف للخريجين . وقلل حافظ من المخاوف بشأن عملية الصرف ، وقال بلغ عدد العمليات المالية في شهر أكتوبر 109.296.521 عملية نفذت من قبل العملاء من خلال الشبكة السعودية والمصارف، وحجم المبالغ التي سحبت في شهر أكتوبر من الشبكة وأجهزة البنوك 50.100.000.000 ريال.

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية سلطان السريع إن اختيار 6 صفر لصرف إعانة حافز جاء بالتنسيق بين مؤسسة النقد والبنوك والصندوق حيث يتم الصرف للمتقاعدين يوم 15 من الشهر والرواتب يوم 25 من الشهر . وأكد أن البنوك جاهزة لصرف الإعانة، وان الصندوق والبنوك والمؤسسة يسعون إلى تذليل كافة المعوقات، لاتمام الصرف بدون صعوبات

تعليقات 2


خدمات المحتوى


التعليقات
#22793 Saudi Arabia [عضو لجنـــة]
12-31-2011 08:10 PM
ا كثر من نصف مليون مستحق . والعطلين عن العمل 2000000

ابرة بنج

[عضو لجنـــة]

#22843 Saudi Arabia [فاطمه]
01-02-2012 09:47 AM
في انتظار الرد الله يوفق الجميع يارب

[فاطمه]

تقييم
3.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى