طريخم العنزي يتنازل عن قاتل ابنه لوجه الله بعد شفاعة خادم الحرمين الشريفين .. والأمير تركي بن عبدالله يتواجد بمنزل العنزي ( صور ) - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار منطقة الحدود الشمالية
طريخم العنزي يتنازل عن قاتل ابنه لوجه الله بعد شفاعة خادم الحرمين الشريفين .. والأمير تركي بن عبدالله يتواجد بمنزل العنزي ( صور )

 طريخم العنزي يتنازل عن قاتل ابنه لوجه الله بعد شفاعة خادم الحرمين الشريفين .. والأمير تركي بن عبدالله يتواجد بمنزل العنزي ( صور )

07-26-2012 06:13 AM
عرعر اليوم ـ مبارك القحطاني ـ ناصر ماطر ـ تصوير :( مهوس الرديني )أسفرت شفاعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود إلى تنازل طريخم بن خمخم العياشي العنزي عن قاتل ابنه (مفرح ) وإنقاذ رقبة عبدالله بن ناصر القحطاني من القصاص.

جاء ذلك خلال زيارة صاحب السمو الملكي العقيد ركن طيار تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الليلة لمنزل المواطن طريخم العنزي بحي الخليج بمدينة العويقيلة ناقلا له شفاعة خادم الحرمين الشريفين عن قاتل أبنه .

وقال له سموه : نعرض عليك وجه الله ثم وجه عبدالله بن عبدالعزيز ونطلبك العفو عن قتلة ابنك ، فما كان منه إلا أن أعلن التنازل لوجه الله تعالى وكرامة لملك الإنسانية وسط تكبير وتهليل من الحضور .

وبعد ذلك ألقى الشيخ محمد بن عبدالعزيز بن لبده كلمة شكر الله فيها على ما مّن به من إعتاق لرقبة القاتل وقدم شكره لخادم الحرمين الشريفين على شفاعته .

بعد ذلك تم توثيق التنازل في منزل العنزي , ثم حضر الجميع حفل العشاء الذي أقيم بهذه المناسبة ، بعد ذلك غادر سموه إلى مطار رفحاء مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب .

وقد رافق سموه في هذه الزيارة رئيس لجنه إصلاح ذات البين باماره المنطقة الشرقية الدكتور غازي الشمري وعدد من مشايخ القبائل وأعضاء لجان إصلاح ذات البين بالمملكة .

image

image

image

image

image

تعليقات 45


خدمات المحتوى


التعليقات
#32640 Saudi Arabia [العنزي]
07-26-2012 07:06 AM
ودي اعرف كيف يتنازل ابو المقتول والمقتول له

ابن يبلغ من العمر العاشرة.؟؟!

----------------------------------

اذكر اذا كان للمقتول ولد فهو احق بالتنازل من والجد

اتمنى تفيدوني

[العنزي]

ردود على العنزي
Saudi Arabia [ابو فهد] 07-26-2012 01:36 PM
اتمنى تبعد الفتنه عن راسك واتق الله في نفسك وصحتك

Saudi Arabia [بتول] 07-27-2012 06:11 AM
حياك يالعنزي والنعم بك


#32641 Saudi Arabia [ابونواف]
07-26-2012 07:13 AM
اللي أعرفه أن القتيل رحمه الله له أبناء أصغرهم يبلغ من العمر 5 سنوات

كيف يتنازل الأب



والأبناء صغار ؟؟؟


واللي اعرفه عن القضية ان فيهاأكثر من قاتل كانوا ثلاث أو أربعة على ماعقتد

[ابونواف]

ردود على ابونواف
Saudi Arabia [أبـو مشـعـل] 07-26-2012 04:04 PM
ياأبو نواف الريال يسووووي كل شي ههههه وكيف لو كن يورووووو سبحان الله

Saudi Arabia [العنزي] 07-26-2012 04:59 PM
يابعدي يابو نواف

القضية فيها 3 اشخاص اثنين مدانين بالقتل وواحد مدان انه تكتم بالموضوع

بس انبه ضميرة واعترف باللي صاير هو ماقتل هو سكت عن القضية

الله يرحم ابو عبدالمجيد ويغفر له ويسكنه فسيح جنانه


ياليت الدولة تكرمه هو ميت(التكريم يكون لأبناءهـ)


#32645 Saudi Arabia [الإبداع]
07-26-2012 10:20 AM
الله يجعله في ميزان حسنته وكفووو والله ياطريخم عتق رقبة وفي رمضان بيض الله وجهك ورفعت عنزه واهالي العويقيلة .
لكن ياللأسف يابعض التعليقات مالها داعي

[الإبداع]

#32651 Saudi Arabia [بتول]
07-26-2012 06:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله الاخ العنزي مع انك مثقف وتعرف تبحث بالقوقل ادخل علي موقع ابن باز م
ثلا وأقل شي لوعندك أحد من أخوانك أو خواتك افتح الفقه قسم القصاص وأقرا شروط القصاص وشروط العفو يكتفي بتازل أحد اولياء الدم عند العفو واذا لم يوجد عفو من اولياء الدم حتي يكبر اصغر ابناءه الي تقول عمره عشر سنين وبنته وشكلك ادرى بهم وفقك الله

[بتول]

ردود على بتول
Saudi Arabia [العنزي] 07-26-2012 08:43 PM
والله يابتول انا سألت مع اني فرحان بهالخبر

بس قلت كيف يتنازل والمقتول له اولاد

لأن هم اصحاب الدم الأساسيين


#32652 Saudi Arabia [بتول]
07-26-2012 06:12 PM
اللهم اجعل هذا العمل خالصا لوجهك العظيم وجزاك الله خير ابومفرح وهذا العتق من صفات المتقين

[بتول]

#32654 Saudi Arabia [عملية نقل]
07-26-2012 06:33 PM
تم حذف التعليق لتجاوزه حدود النقد

ادارة صحيفة عرعر اليوم

[عملية نقل]

#32661 Saudi Arabia [ابوضاري]
07-26-2012 10:28 PM
جعلها الله في موازين حسناته وعوض والديه خيرً .

[ابوضاري]

#32662 Saudi Arabia [أبو زمبيل]
07-26-2012 11:46 PM
الله لايبتلينا ولا يبتلي كل مسلم قولوا اميييييييييييييييييييييييييييييييين

[أبو زمبيل]

ردود على أبو زمبيل
Saudi Arabia [العـــــــنزي] 07-29-2012 12:02 PM
أميييييين


#32666 Saudi Arabia [الوظائف وراثة]
07-27-2012 12:31 AM
تم حذف التعليق لتجاوزه حدود النقد

ادارة صحيفة عرعر اليوم

[الوظائف وراثة]

#32681 [معلم]
07-27-2012 04:03 AM
سبحان الله قضية الشمري بحائل انتظر القاتل حتى يكبر الولد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نتمنى من صحيفة عرعر توضح ذلك

[معلم]

#32683 Saudi Arabia [الوايلي]
07-27-2012 04:43 AM
بعيد عن الردود انا برد بحكم اني حضرت مواقف فيها حكم قصاص مافيه شي اسمة انو يتنازل اي شخص من اولياء الدم الاولى ان يتنازل ابناء المقتول اذا كانوا بالغين او حتي يبلغوا
واذا تذكرون الهندي اللي قتل اليماني قبل كم سنة تم تعليق القصاص حتي يبلغ اصغر ابناه وكان اصغر ابناه عمره سنة وانا حاضر الحكم

[الوايلي]

ردود على الوايلي
Saudi Arabia [بتول] 07-27-2012 06:16 AM
حياك يالوايلي تعقيبا على ردك بغيت أسألك سؤال متى يسقط القصاص ?


#32686 Saudi Arabia [مشعل الذايدي]
07-27-2012 06:08 AM
هذولا يا استاذ هم من رتبوا الحفل لان ابوه رجل كبير ومريض ولا اخبر احد ونشكر حقيقه المهندس اللميع لانه تدارك الوضع وما قصر سترنا. اما بالنسبه للشيوخ فمطلوب منهم تمثيلنا بهذه المناسبات والله يعينهم ان جلسوا قلتوا شيوخ على حريمهم وان راحوا قلتوا بس يترززون الله يعينهم المهم أنا الي طالعين بالصوره حصن وكل القبائل تمنى ان عندهم مثلهم....

[مشعل الذايدي]

#32697 [سعدون الهزيمي]
07-27-2012 08:15 AM
الــلــه يجزاك خير

[سعدون الهزيمي]

#32715 Saudi Arabia [الوايلي]
07-27-2012 06:08 PM
الاخت بتول اتمني ان تجدي الجواب واليك كتاب بدائع الصنائع في ترتيب الشرائع - كتاب الجنايات الجزء السابع

وأما بيان ما يسقط القصاص بعد وجوبه فالمسقط له أنواع : منها فوات محل القصاص بأن مات من عليه القصاص بآفة سماوية ; لأنه لا يتصور بقاء الشيء في غير محله ، وإذا سقط القصاص بالموت لا تجب الدية عندنا ; لأن القصاص هو الواجب عينا عندنا ، وهو أحد قولي الشافعي - رحمه الله - ، وعلى قوله الآخر تجب الدية ، وقد بينا فساده فيما تقدم ، وكذا إذا قتل من عليه القصاص بغير حق أو بحق بالردة والقصاص بأن قتل إنسانا فقتل به قصاصا يسقط القصاص ، ولا يجب لما قلنا ، وكذلك القصاص الواجب فيما دون النفس إذا فات ذلك العضو بآفة سماوية أو قطع بغير حق يسقط القصاص من غير مال عندنا لما قلنا ، وإن قطع بحق بأن قطع يد غيره فقطع به أو سرق مال إنسان فقطع يسقط القصاص أيضا لفوات محله ، لكن يجب أرش اليد فيقع الفرق في موضعين أحدهما بين القتل والقطع بحق .

والثاني بين القطع بغير حق ، وبين القطع بحق ، والفرق أنه إذا قطع طرفه بحق فقد قضى به حقا واجبا عليه فجعل كالقائم ، وجعل صاحبه ممسكا له تقديرا كأنه أمسكه حقيقة ، وتعذر استيفاء القصاص لعذر الخطأ ، ونحو ذلك ، وهناك يجب الأرش ، كذا هذا ، وهذا المعنى لم يوجد فيما إذا قطع بغير حق ; لأنه لم يقض حقا واجبا عليه ، وفي القتل إن قضى حقا واجبا عليه ، لكن لا يملك أن يجعل ممسكا للنفس بعد موته تقديرا ; لأنه لا يتصور حقيقة بخلاف الطرف ، والله تعالى أعلم ومنها العفو ، والكلام فيه في ثلاثة مواضع : أحدها : في بيان ركنه ، والثاني : في بيان شرائط الركن ، والثالث : في بيان حكمه أما ركنه فهو أن يقول العافي عفوت أو أسقطت أو أبرأت أو وهبت ، وما يجري هذا المجرى .

وأما الشرائط فمنها أن يكون العفو من صاحب الحق ; لأنه إسقاط الحق ، وإسقاط الحق ولا حق محال فلا يصح العفو من الأجنبي لعدم الحق ، ولا من الأب ، والجد في قصاص وجب للصغير ; لأن الحق للصغير لا لهما ، وإنما لهما ولاية استيفاء حق وجب للصغير ، ولأن ولايتهما مقيدة بالنظر للصغير ، والعفو ضرر محض ; لأنه إسقاط الحق أصلا ، ورأسا فلا يملكانه ، ولهذا لا يملكه السلطان فيما له ولاية الاستيفاء على ما بينا ، والله تعالى أعلم ومنها أن يكون العافي عاقلا .

( ومنها ) أن يكون بالغا ، فلا يصح العفو من الصبي ، والمجنون ، وإن كان الحق ثابتا لهما ; لأنه من التصرفات المضرة المحضة فلا يملكانه كالطلاق ، والعتاق ، ونحو ذلك ( وأما ) حكم العفو فالعفو في الأصل لا يخلو إما أن يكون من الولي ، وإما أن يكون من المجروح ، فإن كان من الولي لا يخلو من أن يكون منه بعد الموت أو قبل الموت بعد الجرح ، فإن كان بعد الموت فإما أن يكون الولي واحدا ، وإما أن يكون أكثر ، فإن كان واحدا بأن كان القاتل [ ص: 247 ] والمقتول واحدا فعفا عن القاتل سقط القصاص ; لأن استيفاءه لتحقق معنى الحياة ، وهذا المعنى يحصل بدون الاستيفاء بالعفو ; لأنه إذا عفا فالظاهر أنه لا يطلب الثأر بعد العفو ، فلا يقصد قتل القاتل فلا يقصد القاتل قتله فيحصل معنى الحياة بدون الاستيفاء ، فيسقط القصاص لحصول ما شرع له استيفاؤه بدونه ، وهكذا قال الحسن - رحمه الله - في تأويل قوله تعالى { ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا } أي من أحياها بالعفو ، وقيل في قوله تبارك وتعالى { ذلك تخفيف من ربكم ورحمة } أن ذلك العفو والصلح على ما قيل أن حكم التوراة القتل لا غير ، وحكم الإنجيل العفو بغير بدل لا غير ، فخفف سبحانه وتعالى على هذه الأمة فشرع العفو بلا بدل أصلا ، والصلح ببدل سواء عفا عن الكل أو عن البعض ; لأن القصاص لا يتجزأ وذكر البعض فيما لا يتبعض ذكر الكل كالطلاق ، وتسليم الشفعة ، وغيرهما ، وإذا سقط القصاص بالعفو لا ينقلب مالا عندنا ; لأن حق الولي في القصاص عينا ، وهو أحد قولي الشافعي - رحمه الله - ، وقد أسقطه لا إلى بدل ، ومن له الحق إذا أسقط حقه مطلقا ، وهو من أهل الإسقاط ، والمحل قابل للسقوط يسقط مطلقا كالإبراء عن الدين ، ونحو ذلك .

وعلى قوله الآخر الواجب أحدهما ، فإذا عفا عن القصاص انصرف الواجب تصحيحا لتصرفه كمن له على آخر دراهم أو دنانير ، ولا ينوي أحدهما بعينه ، فأبرأه المديون عن أحدهما ، ليس له أن يطالبه بالآخر لما قلنا ، كذا هذا ، ولو عفا عنه ثم قتله بعد العفو يجب عليه القصاص عند عامة العلماء رضي الله عنهم .

وقال بعض الناس : لا يجب ، واحتجوا بقوله تبارك وتعالى { فمن اعتدى بعد ذلك فله عذاب أليم } جعل جزاء المعتدي ، وهو القاتل بعد العفو العذاب الأليم ، وهو عذاب الآخرة - نستجير بالله سبحانه وتعالى من هوله - فلو وجب القصاص في الدنيا لصار المذكور بعض الجزاء ، ولأن القصاص في الدنيا يرفع عذاب الآخرة لقوله عليه الصلاة والسلام { السيف محاء للذنوب } ، وفيه نسخ الآية الشريفة .

( ولنا ) عمومات القصاص من غير فصل بين شخص وشخص ، وحال وحال ، إلا شخصا أو حالا قيد بدليل ، وكذا الحكمة التي لها شرع القصاص ، وهو الحياة على ما بينا يقتضي الوجوب .

وأما الآية فقد قيل في بعض وجوه التأويل : إن العذاب الأليم ههنا هو القصاص فإن القتل غاية العذاب الدنيوي في الإيلام فعلى هذا التأويل كانت الآية حجة عليهم ، وتحتمل هذا وتحتمل ما قالوا فلا تكون حجة مع الاحتمال ، وإن كان القصاص أكثر بأن قتل رجلان واحدا ، فإن عفا عنهما سقط القصاص أصلا ; لما ذكرنا ، وإن عفا عن أحدهما سقط القصاص عنه ، وله أن يقتل الآخر لأنه استحق على كل واحد منهما قصاصا كاملا ، والعفو عن أحدهما لا يوجب العفو عن الآخر ، وذكر في المنتقى عن أبي يوسف - رحمه الله - أنه يسقط القصاص عنهما ; لأن طريق إيجاب القصاص عليهما أن يجعل كل واحد منهما قاتلا على الانفراد كأن ليس معه غيره ، إذ القتل تفويت الحياة ، ولا يتصور تفويت حياة واحدة من كل واحد منهما على الكمال فيجعل كل واحد منهما قاتلا على الانفراد ، ويجعل قتل صاحبه عدما في حقه ، فإذا عفا عن أحدهما ، والعفو عن القاتل جعل فعل الآخر عدما تقديرا فيورث شبهة ، والقصاص لا يستوفى مع الشبهة .

وهذا ليس بسديد ; لأن طريق إيجاب القصاص عليهما ليس ما ذكر ، وليس القتل اسما لتفويت الحياة بل هو اسم لفعل مؤثر في فوات الحياة عادة ، وهذا حصل لكل واحد منهما على الكمال ، فالعفو عن أحدهما لا يؤثر في الآخر ، هذا إذا كان الولي واحدا ، فأما إذا كان اثنين أو أكثر فعفا أحدهما سقط القصاص عن القاتل ; لأنه سقط نصيب العافي بالعفو فيسقط نصيب الآخر ضرورة أنه لا يتجزأ إذ القصاص قصاص واحد فلا يتصور استيفاء بعضه دون بعض ، وينقلب نصيب الآخر مالا بإجماع الصحابة الكرام - رضي الله تعالى عنهم - فإنه روي عن عمر ، وعبد الله بن مسعود ، وابن عباس رضي الله تعالى عنهم ، ولم ينقل أنه أنكر أحد عليهم فيكون إجماعا ، وقيل : إن قوله تبارك وتعالى { فمن عفي له من أخيه شيء } نزلت في دم بين شركاء يعفو أحدهم عن القاتل فللآخرين أن يتبعوه بالمعروف في نصيبهم ; لأنه قال سبحانه ، وتعالى { فمن عفي له من أخيه شيء } ، وهذا العفو عن بعض الحق ، ويكون نصيب الآخر ، وهو [ ص: 248 ] نصف الدية في مال القاتل ; لأن القتل عمد إلا أنه تعذر استيفاء القصاص لما ذكرنا ، والعاقلة لا تعقل العمد ، ويؤخذ منه في ثلاث سنين عند أصحابنا الثلاثة ، وعند زفر في سنتين .

( وجه ) قوله أن الواجب نصف الدية فيؤخذ في سنتين كما لو قطع يد إنسان خطأ ، ووجب عليه نصف الدية ، أنه يؤخذ في سنتين ، كذا ههنا .

( ولنا ) أن الواجب جزء مما يؤخذ في ثلاث سنين ، وحكم الجزء حكم الكل بخلاف القطع فإن الواجب هناك كل لا جزء ; لأن كل دية يد واحدة هذا القدر ، إلا أنه قدر كل ديتها بنصف دية النفس ، وهذا لا ينفي أن يكون كل دية الطرف .

[الوايلي]

#32720 [بتول]
07-27-2012 08:57 PM
جزاك الله خير يالوايلي كفيت وفيت 👍

[بتول]

#32721 Saudi Arabia [راحوا الطيبين]
07-27-2012 09:02 PM
ليه يتنازل عن دم ولده
سلموا لي على الشراري اللي أعرض عن ملايين لقاء دم ولده
وطير راس بدهان من فوق كتوفه

[راحوا الطيبين]

ردود على راحوا الطيبين
[بنت عرعر] 07-28-2012 01:04 AM
اقول الله يجزاك خير عاد امنه طير راسه وش صار ?اين أنت من الصحابيه الجليلة اسماء بنت ابي بكر عندما قتل ابنهاالحجاج الثقفي لقد افسدت عليه دنياه وأفسد عليك أخرتك وبالنسبه للعفو من صفات المتقين وهذا العمل لله عزوجل ثم لابونا ابومتعب ترخص له أرواحنا وعيالنا افداه


#32727 Saudi Arabia [ولد حايل]
07-28-2012 01:20 AM
الحمدلله على نعمه الاسلام والله يجزاك الخير ياشيخ طريخم وابشرك بالخير بالدنيا والاخره فرحت قلب ام وماهي غريبه عنك وعن تربيتك الصالحه لعيالك وعيال المقتول بأذن الله مثل اخلاقك واخلاق عمامهم ولايهمك الكلام انت سويت شي كبير واللي يتكلم ولا يعرف شي يسكت احسن اكيد ولده صعبه عليه الله يعينه *

[ولد حايل]

#32729 Saudi Arabia [ولد حايل]
07-28-2012 01:29 AM
الحمدلله على نعمه الاسلام والله يجزاك الخير ياشيخ طريخم وابشرك بالخير بالدنيا والاخره فرحت قلب ام وماهي غريبه عنك وعن تربيتك الصالحه لعيالك وعيال المقتول بأذن الله مثل اخلاقك واخلاق عمامهم ولايهمك الكلام انت سويت شي كبير واللي يتكلم ولا يعرف شي يسكت احسن اكيد ولده صعبه عليه الله يعينه *

[ولد حايل]

#32730 Saudi Arabia [ولد حايل]
07-28-2012 01:35 AM
الحمدلله على نعمه الاسلام والله يجزاك الخير ياشيخ طريخم وابشرك بالخير بالدنيا والاخره فرحت قلب ام وماهي غريبه عنك وعن تربيتك الصالحه لعيالك وعيال المقتول بأذن الله مثل اخلاقك واخلاق عمامهم ولايهمك الكلام انت سويت شي كبير واللي يتكلم ولا يعرف شي يسكت احسن اكيد ولده صعبه عليه الله يعينه *

[ولد حايل]

#32749 Saudi Arabia [مدير بمستشفى قرفان]
07-28-2012 05:02 AM
من جد ليه يتنازل عن دم ولده وسوى زي ماسوى الشراري ابوقبلان لما طير راس بدهان الشمري عن كتوفه
والله الملايين اللي اخذتها ياعم طريخم مافيها بركه
بعدين المفروض فيه ثلاثه بالقضية اثنين منهم مدانين بالقتل فلماذا هذا التكتم على الأثنين الباقين
هل عملت الواسطة شغلها خاصة وابن لبده القحطاني مع من ضمن الجاهه اللي راحت للعم طريخم
فيه اثنين بالقضية مدانين

[مدير بمستشفى قرفان]

#32768 Saudi Arabia [رمضان كريم]
07-28-2012 07:31 AM
احب ارد عليكم يلي تسون انفسكم فاهمين وعارفين بالقضية وانتم ماعندكم نماغند جدتي .الشيخ طريخم ماشالله علية حكيم وفاهم الامنور زين ولوانة عقولتك اخذ ملايين كان خلص الموضوع بشكل خاص بدون تدخل الملوك لان جته عروض مغرية برس ماهمته الفلوس لانة مايفكر بالدنيا فكربالاخره وبالاجر في الشهر الفضيل .اما التفاصيل وعيال الفقيد هذي امور عائلية مانتدخل فيها

[رمضان كريم]

#32772 Saudi Arabia [رمضان كريم]
07-28-2012 07:59 AM
ي امدير ياقرفان يامقرف كلامك مسوي نفسك فاهم ماقول الا يارب وانا صايم وكل واحدد يتكلم مثلك يارررررب انة يصير محله وتجرب يارب وبعدها عاد تطلب كم مليون حسبالك الناس مثلك ماتفكر الا بال

[رمضان كريم]

#32773 [سعودي اصيل]
07-28-2012 08:05 AM
والله ياعم قرفان لماينقتل بنتك قصدي ولدك لاتتنازل وبعدين منو انت عشان تتدخل بالغير واتوقع لما انقتل العنزي ماعلقت هنا وقلت الله يرحمه عشان جاي الحين وتحشر نفسك علم ياقرفان ولا اجي اعلمك بعدين هذا اللي اسمه ابو نواف مدري ابو نايف والثاني العنزي مافي احد اكثرمن الوالد له الحق ولو عيال وابو القتيل مافكر بالدنيا واللي اعرفه انا انه انسان كريم وماتهمه الفلوس ويارب كل انسان يتكلم علا الغير بسوء يبتلى بمصيبه نفس المصيبه.واللي اعرفه اذا كان للمقتول اولاد صغار ووالدالمقتول لم يتنازل ينتظرون الولد حتا يبلغ سن الرشد والرجا لاحد يفتي بأشيا محد يعرفها حنا بشهر الخير. ومن أحياها فكأنما احيا
الناس جميعا وآخيرآ عشت يامليكنا

[سعودي اصيل]

#32783 Saudi Arabia [العـــــــنزي]
07-28-2012 12:12 PM
الســـــلام عليـــكم انا فيه سؤال بسراحة احترت فيه واشوف كل التعليقات انا المرحوم ومفرح بن طريخم العنزي رحمة الله علية لة اولاد واللي يقول يبلغ من العمر (10) سنوات واللي يقول يبلغ من (5 ) سنوات واللي يقول القصة فيها اكثر من قاتل وبنسبة لبعض الردود مثل رد بتول على التعليقات ادخل على موقع ابن باز الشغلة مدام صارت على صفحات النت صارت راي عام والكل يشوف او يقراء انا ارجع وقول لجميع اللي يقرون ويعلقون مافيه احد قال وين (((( ابن المقتول ))لايوجد سواء صورة لوالد المقتول طريخم ولكن ولد المقتول لم يذكر ولم يشاهد مع جدة اثناء التنازل وهذ دليل على اناء ا(((( الـــولـــد.. وامــــه.. لم... ياخذ ..رايهم ))) فية (((التنازل )) ولم يكن يعلمو انا هنالك زيارة من صاحب السمو الملكي // تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود/// رغـــــم انا الابن وامه هم اصحاب الحق الاول والاخير ولكن اقول اسئل الله ان يعطي كل شخص على نــيــتــة ولا يترك حق الابن اليتم والام الارمله .....؟هل يعيش ابن المقتول مع جدة طريخم / ولمذا لم يظهر في النتازل ....؟ حقيقة لن تعرفوهاء ...؟

[العـــــــنزي]

ردود على العـــــــنزي
[عبدالرحمن] 07-28-2012 08:14 PM
رد على العنزي 😱الفتنة أشد من القتل مافيه أحد مافرح من الخبر العتق الخالص لوجه الله


#32784 Saudi Arabia [العـــــــنزي]
07-28-2012 12:33 PM
ياليت ينزل التعليق اللي كتبته

[العـــــــنزي]

#32785 Saudi Arabia [المجهوول]
07-28-2012 12:39 PM
عاااااااااااااجل !

شوفوا الصور :O ‏​

http://hphotos-ash4.fbcdn.net/375693_498544090162201_1851544533_n.jpg

http://hphotos-prn1.fbcdn.net/556443_498541613495782_2037921837_n.jpg

http://hphotos-ash3.fbcdn.net/559178_498215113528432_864509478_n.jpg

http://hphotos-ash3.fbcdn.net/559101_498176053532338_263328429_n.jpg

http://hphotos-prn1.fbcdn.net/532321_498537890162821_1592370344_n.jpg

http://hphotos-prn1.fbcdn.net/532190_498536160162994_774624994_n.jpg

http://hphotos-snc7.fbcdn.net/487184_498549433495000_303500588_n.jpg

http://hphotos-ash3.fbcdn.net/179550_499161306767146_1047742237_n.jpg

http://hphotos-prn1.fbcdn.net/557177_498086033541340_1730722313_n.jpg

http://hphotos-prn1.fbcdn.net/531218_498318303518113_7152938_n.jpg

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( من لم يهمه أمر المسلمين فليس منهم)

مجموعم بوذيه فى خريف الإبادة لمسلمي بورما برعاية حكومية والصمت الدولي والعربي يبارك الجرائم ضد المسلمين. حسبي الله ونعم الوكيل
انشرها لان ذلك يحدث وسط تعتيم اعلامي عالمي
لسان حالنا يقول ﻻنملك لهم أي
شيء ونحن نملك كل شيء وأقواء سﻻح أﻻ وهو الدعاء لله
الرجاء نشرها لانهم في حاجه لدعائكم الان
وجزاء الله خير من نشهررها
لان الاعلام العربي معتم عن اخوانكم هناك فادعوا في هذا الشهرالكريم الله أن يررحم حالهم ويعجل يارب بفك أزرهم وأنهاء مأسيهم وخﻻصهم من القوم الكافرين امين يارب العالمين


[المجهوول]

#32798 Saudi Arabia [الوظائف وراثة]
07-28-2012 05:53 PM
عموماً جزاه الله خير ولكنني أجزم بأن ورثة المقتول لا بد أن يتنازلوا جميعهم وإن هناك أحد منهم لم يتنازل فلا يستبعد أن يأخذ بالثأر

[الوظائف وراثة]

#32799 [بتول]
07-28-2012 06:26 PM
يالعنزي فشلتنا انت وتعليقك لايليق بك التدخل بخصوصيات الناس ونحن لموضوع عام العفو من ابومفرح الله يجزاه خير ال
غير مشروط بالمال خالص لوجهه الله وكما قلت يالعنزي لاتدخل بخصوصيات الناس الله يجزاك خير وععد الوسواس من راسك 👂

[بتول]

ردود على بتول
Saudi Arabia [العـــــــنزي] 07-29-2012 12:35 PM
مع احترامي لك انا قايلك بس انتي الاستواعب .....عنــ (...صفر ..)ــدك
وارجع اقولك ما دام الشيى صار على صفحات النت اصبح راي عام
وانا ما جالسة اطالب في


الـــثار ....؟

و لـــية يـــتنازل....؟
ولا جبت طاري للــمال ....؟
اناء ابي اعرف ابن المقتول ....؟
لمذا لم يظهر في التنازل...؟
ولكن انتي مثل العنز اللي تحفر في مذبحها جابت كل مافي بطنهامادام انتي جيتي طاري المال مافيه احد يتنازل بحظور المك ويتنازل لوجة الله الا واعطاه الملك ..
..((( خــــمس مليون ريال ويعطي 12رجال من اقاربه 200.000 ريال )))
الحين من اللي فشلنا....؟
انا او انتي واتمنى انك تتوقفي عن التعليقات لانك تهدمي الخير اللي سواه ابو مفرح في امور انتي لاتعرفي فيها شي


#32802 Saudi Arabia [سعودي اصيل]
07-28-2012 07:45 PM
والله ياعم قرفان لماينقتل بنتك قصدي ولدك لاتتنازل وبعدين منو انت عشان تتدخل بالغير واتوقع لما انقتل العنزي ماعلقت هنا وقلت الله يرحمه عشان جاي الحين وتحشر نفسك علم ياقرفان ولا اجي اعلمك بعدين هذا اللي اسمه ابو نواف مدري ابو نايف والثاني العنزي مافي احد اكثرمن الوالد له الحق ولو عيال وابو القتيل مافكر بالدنيا واللي اعرفه انا انه انسان كريم وماتهمه الفلوس ويارب كل انسان يتكلم علا الغير بسوء يبتلى بمصيبه نفس المصيبه.واللي اعرفه اذا كان للمقتول اولاد صغار ووالدالمقتول لم يتنازل ينتظرون الولد حتا يبلغ سن الرشد والرجا لاحد يفتي بأشيا محد يعرفها حنا بشهر الخير. ومن أحياها فكأنما احيا
الناس جميعا وآخيرآ عشت يامليكنا

[سعودي اصيل]

#32803 Saudi Arabia [شمااالي]
07-28-2012 07:52 PM
الولد يعيش عند امه وجده محروم من شوفته هذا المعروف

[شمااالي]

#32805 Saudi Arabia [ولد الرياض الرياض]
07-28-2012 08:43 PM
الله يجزى والد المرحوم خير الجزاء ويجعل هذا العفو في ميزان حسنات المرحوم وحبيت ارد ع العنزي من انت يالعنزي اللي تتكلم عن الحق والشرع اللي ما تعرف منه الا اسمه وت حشر نفسك بشي مايخصك هذا مؤ ضوع خاص اما ان تقول خير او تسكت وبعدين اي زوجه وأي ولد ووالد المرحوم موجود وللعلم ابن المرحوم لا يتجاوز التاسعة واذا لم يبلغ يحق للجد التنازل في اي وقت لانه يرى مالا تراه حضرتك والأخ اللي كاتب ثأر اي ثار اللي تتكلم عنه وين عايشين والابن لم يبلغ الثانيه عند وفاة المرحوم من عمره والأمر يبقى لوالد المرحوم فقط وليس غيره وابن المرحوم يعيش مع امه وحرمت جده وأعمامه من رؤيته طوال هذه السنوات فعلآ الله يعطي كل واحد قد نيته ونحن لسنا في غابه حتى كل من شاء يأخذ بالثأر ومااقول لك يالعنزي يارب تبتلى بنفس المصيبه ولاترمي الناس بما لاتعلم الا اذا كنت من اقرباءالارمله فأنت تحكم علا الموضوع من طرف واحد

[ولد الرياض الرياض]

#32806 Saudi Arabia [ولد الرياض الرياض]
07-28-2012 08:50 PM
الله يجزى والد المرحوم خير الجزاء ويجعل هذا العفو في ميزان حسنات المرحوم وحبيت ارد ع العنزي من انت يالعنزي اللي تتكلم عن الحق والشرع اللي ما تعرف منه الا اسمه وت حشر نفسك بشي مايخصك هذا مؤ ضوع خاص اما ان تقول خير او تسكت وبعدين اي زوجه وأي ولد ووالد المرحوم موجود وللعلم ابن المرحوم لا يتجاوز التاسعة واذا لم يبلغ يحق للجد التنازل في اي وقت لانه يرى مالا تراه حضرتك والأخ اللي كاتب ثأر اي ثار اللي تتكلم عنه وين عايشين والابن لم يبلغ الثانيه عند وفاة المرحوم من عمره والأمر يبقى لوالد المرحوم فقط وليس غيره وابن المرحوم يعيش مع امه وحرمت جده وأعمامه من رؤيته طوال هذه السنوات فعلآ الله يعطي كل واحد قد نيته ونحن لسنا في غابه حتى كل من شاء يأخذ بالثأر ومااقول لك يالعنزي يارب تبتلى بنفس المصيبه ولاترمي الناس بما لاتعلم الا اذا كنت من اقرباءالارمله فأنت تحكم علا الموضوع من طرف واحد

[ولد الرياض الرياض]

ردود على ولد الرياض الرياض
Saudi Arabia [العـــــــنزي] 07-29-2012 11:58 AM
الحمد لله نحمده تعالى ونستعينه ونستهديه ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلن تجد له ولياً مرشداً، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.
:... (اجتنبوا السبع الموبقات) ...
انا لم ادعي على احد ولكن اسئل الله في الدنياء وفي الاخرة وفي هذا الشهر الفضيل وفي حق الام الارملة والابن اليتي ان يبين للكل اين الحق .....
(( انا الله يمــهل ولا يهـمل ))..
.. وعلى ما فهمت من التعليق اني ما اعرف سواء اسمة.....؟؟؟
/واحشر نفسي ......؟؟
/وانا ولــــدة الابن تحرم الولـــد من جدة واعمامة ...؟
ودعوه ابتلى بنفس المصيبة ...؟
وقرباء الارملة يحكمو للموظوع من طرف واحد ....؟
انا لست قريب من الارملة ولا من اهل المقتول ولا القاتل ..
.. انا صديق للمرحوم ...
لو تكرمت ياو د الرياض .... كيف قرابت الارملة يحكمون من طرف واحد..؟
بسراحة ماعندك موضوع وفتحت على نفسك ابواب مغلقة بكلامك انت تسمع بنفع اثنية لاهلها ...انت مثله بضبط ...وياليت تقول شي فية خير ينفع ا(((((( الولد ... واختة.. وامـــة )) لان هم اصحاب الحق وهم من يعانون بعد قتل ابيهم رحمة الله علية...
اجـــتنبو دعـــوة اليتيم ....


#32817 Saudi Arabia [شمااالي]
07-29-2012 12:11 AM
الولد يعيش عند امه وجده محروم من شوفته هذا المعروف

[شمااالي]

ردود على شمااالي
Saudi Arabia [العـــــــنزي] 07-29-2012 10:44 AM
أذا تحط بذمتك يالشمالي ان (( أم )) الولد اللي حارمه (( الجد)) من شوفة وهذا السبب اللي ما خلاء الولد يحظر التنازل ....؟

Saudi Arabia [شماليه بنت وائل] 08-01-2012 08:19 PM
شمالي -لاتكلم بشي مو متاكد منه-فاياليت تقول خير او تسكت


#32825 [افتخر أن خوالي شمر]
07-29-2012 01:35 AM
العنزي أقول يمكن دعوه مع دمعة أم القحطاني في ثلث الليل لابنها سخر الله لها لمن يسعى في عتق ابنها

[افتخر أن خوالي شمر]

#32861 Saudi Arabia [ابو بندر]
07-29-2012 02:49 PM
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على رسول الله المبعوث رحمة للعالمين، ورضي الله عن الصحابة والتابعين ، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين
اسئل الله ان يجزي من قام بهذا العمل خير وان يجعلها في موازين حسناتهم
لكن مع الاسف من هم اقر الناس للمقتول يخربون عمل الخير الذي قام به ابو المقتول بكلمهم وعدم فهمهم للموضيع اول شخص مقرب مثل بتول تتحدث مع جميع التعليقات في ثقة عالية ولكن لا تعلم انهاء تخرج امور يكون الجميع لا يعرف عنها شي ولحظة في احد التعليقات ما بين بتول و شمااالي والعنزي
انا الولد يعيش عند امه والام تحرم الجد من شوفته
عسى الله لا يوفق من كان وراى هذا السالفة
لاني اعرف ابن المقتول
وانا من جيرانهم واقولها كلمة حق ماهي مجامله
لا لليتيم ولا امة
لكن اقسم بالله العلي العضيم انا جدهم طيرخم لم يراء عيال ابنة ولا يعرف كيف هو حالهم
واناى جارهم ولم اشاهده سوء بعد موت ابنة اتى لياخذ الابن والبنت وكانت فترة الابن والبنت في الحظانة
واتمنى من الجميع اللي مايعرف شي لا يتكلم

[ابو بندر]

ردود على ابو بندر
Saudi Arabia [بتول] 07-30-2012 01:09 AM
لوسمحت يابو بندر انا اعلق بإحترام دون تجاوز حد التعليق الجارح واذا تفكيرك وفهمك للامور التي أعلق عليها هو الذي يخرج عن مسار الفكر والمنطق هذا يرجع فهمك المعاكس لتحليل الامور من جهة واحده واذا كان هناك رد من جهتك خصص ولاتعم فأنا محايده ولي حق في رأي وحريه في تعليق لايمكن لاحد يمنعني من قوله وارجوا أن تحتفظ بتعليقك وتحليلك السخيف لنفسك

Saudi Arabia [بتول] 07-30-2012 01:28 AM
ابوبندر وضح لي التعليق الذي خرجت به وحبيت أوصلك ليس لي اي قرابه بأحد واصلا من خلال الخطبه في تعليقك نسيت شي واحد بديت بالحمد لله والثناء عليه وفي أخره ختمته بظنك السيء وادري انك موابوبندر انت ام بندر لانني لاصدق رجل يدعي على الناس غير النساء في الاخير سوالف نسوان 😷

Saudi Arabia [بتول] 07-30-2012 01:31 AM
اقول ام بندر أسف ابوبندر الله يجزاك خير عطيتي حسناتك في الشهر الفضيل لك مني الشكر الجزيل☺


#32875 [ولد الرياض]
07-30-2012 12:02 AM
اولا يالعنزيه واضح من الاسلوب انك وحده ثانيآ ياليت تعدلين اسلوبك لانه همجي ثالثآ بوركت ياشيخ ابو مفرح وجزاك الله الجنه ورحمك الله يامفرح واسكنك فسيح جناتك. واخيرآ الظاهر يالعنزيه سوينا منك اهميه وانتي ولا شي لانا عطيناك وجه. ملاحظه ياليت تاخذين دروس بالاملاء احسن من وقت الفراغ

[ولد الرياض]

#33020 Saudi Arabia [شماليه بنت وائل]
08-01-2012 08:16 PM
الله يرحمك يابو عبد المجيد ويسكنك فسيح جناته -

[شماليه بنت وائل]

#33021 Saudi Arabia [شماليه بنت وائل]
08-01-2012 08:40 PM
نفس السؤال-كيف يتنازل ابو المقتول ووين دور الابن؟

[شماليه بنت وائل]

#33030 [بتول]
08-02-2012 01:40 AM
العنزي تقول مع احترامي لك :من ناحية الاحترام انت محترم جدا جدا واذا ا انا استيعابي صفر انت تحت الصفر واذا أنا عنز فاتوقع هذا مبراك والبيئة اللي عشت فيها بين الحيوانات فارجوا ان يكون اسلوبك ارقي علشان نحترم رايك كذلك انت متناقض جدا وتقول انت تهدمين الخيرفأنت👿👿👿افهم وبطريقك خذ دوره بالاملاء فاهمين حركاتك تشطري على غيرنا يالعنزي

[بتول]

#33099 Saudi Arabia [شماليه بنت وائل]
08-03-2012 04:07 AM
تحطين بحضك يابتول ان ام الولد حارمته من جده؟

[شماليه بنت وائل]

#33100 Saudi Arabia [شماليه بنت وائل]
08-03-2012 04:09 AM
تحطين بحضك يابتول ان ام الولد حارمته من جده؟

[شماليه بنت وائل]

#33103 Saudi Arabia [شماليه بنت وائل]
08-03-2012 04:28 AM
بتول-من ردك ع العنزي وتتكلمين بالاستيعاب والبيئه والفهم -بنظرك اسلوبك اسلوب يعني؟
وبنظرك من الهمجي؟
ومن اللي عايش ببيئه حيوانات يا،،،،،،،،،افههميها
تعليق ع اللي قريته بينك وبين العنزي لا اكثر ولا اقل-

[شماليه بنت وائل]

#33105 Saudi Arabia [شماليه بنت وائل]
08-03-2012 04:59 AM
على فكره -اذا اسلوب العنزي همجي وتحت الصفر-انتي كم نسبه اسلوبك؟انا قيمتك من الاسلوب انه تحت الصفر180 درجه هذا اللي طلع معاي -
وياليت ياللي اسمك بتول،،،،،،،ماتنشري الفتنه والمشاكل بين
الناس قولي خير والا اسكتي مو كل رد انتي بوجهه من امس

[شماليه بنت وائل]

ردود على شماليه بنت وائل
[بنت عرعر] 08-04-2012 01:05 AM
اختي بنت وائل للحق انا قرات جميع التعليقات اشوف بتول لم تتجاوز الحد بالتعليق

[mon] 08-04-2012 01:09 AM
ماشوف فتنه من الاخت بتول لكن تكلمت عن الاجر في العتق وش المشكله اذا👍


#33140 Saudi Arabia [العـــــــنزي]
08-04-2012 01:45 PM
الحمد لله والشكر على توفيقه وامتنانه


نحمده سبحانه فهو القادر على أن يقول للشي كن فيكون هو المحيي وهو المميت وهو على كل شئ قدير

لك الحمد على ما انعمة به من نعم كثيره لا نحصي عددها
لك الحمد حتى ترضا ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا
لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه
لك الحمد ملئ السموات و الارض وملئ ما بينهما
لك الحمد والمنه
سبحان الله نفس اللي صار معي صار لكل واحد يدخل ويعلق من تدخل تكتب كلمتين

اول ما يطلع بوجهك بتول
وبعدين بنت عرعر
لحظو معي
كيف الاحترام ....؟

بنت عرعر/اختي بنت وائل للحق انا قرات جميع التعليقات اشوف بتول لم تتجاوز الحد بالتعليق
ماشوف ***فتنه*** من الاخت بتول لكن تكلمت عن ^ـ*)الاجر(^ـ* في العتق وش المشكله اذا👍 ......؟


فكرة عن بتول


بتول/ الاخ العنزي مع انك مثقف وتعرف تبحث بالقوقل ادخل علي موقع ابن باز م......؟


بتول / يالعنزي فشلتنا انت وتعليقك لايليق بك التدخل بخصوصيات الناس.....؟

بتول/ واذا أنا عنز فاتوقع هذا مبراك والبيئة اللي عشت فيها بين الحيوانات فارجوا ان
يكون اسلوبك ارقي علشان نحترم رايك


بتول /وسمحت يابو بندر انا اعلق بإحترام دون تجاوز حد التعليق الجارح واذا تفكيرك وفهمك للامور التي أعلق عليها هو الذي يخرج عن مسار الفكر والمنطق هذا يرجع فهمك المعاكس لتحليل الامور من جهة واحده واذا كان هناك رد من جهتك خصص ولاتعم فأنا محايده ولي حق في رأي وحريه في تعليق لايمكن لاحد يمنعني من قوله وارجوا أن تحتفظ بتعليقك وتحليلك السخيف لنفسك


بتول / موابوبندر انت ام بندر لانني لاصدق رجل يدعي على الناس غير النساء في الاخير سوالف نسوان 😷


بتول/ ابوبندر وضح لي التعليق الذي خرجت به وحبيت أوصلك (((ليس لي اي قرابه بأحد)))...؟


من جد يا بنت عرعر /ماشوف فتنه من الاخت بتول لكن تكلمت عن
الاجر في العتق وش المشكله....؟

طيب نشوف بنت عرعر

اقول الله يجزاك خير عاد امنه طير راسه وش صار ?اين أنت من الصحابيه الجليلة اسماء بنت ابي بكر عندما قتل ابنهاالحجاج الثقفي لقد افسدت عليه دنياه وأفسد عليك أخرتك وبالنسبه للعفو من صفات المتقين وهذا العمل لله عزوجل ثم لابونا ابومتعب ترخص له أرواحنا وعيالنا افداه

صحيح
الدنيا معكوسة تزرع بصل تطلع كوسة
اذا كل بتول تدور الاجر والثواب اجل اذا كانت ناوية غير الاجر كيف بيكون الرد....؟

[العـــــــنزي]

ردود على العـــــــنزي
Saudi Arabia [بتول] 08-05-2012 12:34 AM
صراحه أنا أبي انسحب من المنتدي✋✋✋خايفه من دعوة العنزي علي مشاالله شكله خطيب وحنا ماندري بس لاتنسى يالعنزي تقول بخطبتك الكلام الحلو اللي كتبته الدنيا معكوسه تزرع بصل يطلع كوسه ونستوني 😂😂😂😂MERCIوMERCIوMERCIالي AU REVOIR

Saudi Arabia [العـــــــنزي] 08-05-2012 10:26 AM
سبحان من بكت من خشيته العيون..

وسجد له المصلون..

وصام له الصائمون..

وقام له القائمون..

سبحان من يقول للشيء كن فيكون..

سبحان من يسبح بحمده الأولون والآخرون..

سبحان من لا تختلف عليه القلوب ولا اللغات..

ولا تشتبه عليه الأصوات..

ولا شبيه له في الذات ولا في الصفات..

سبحان من تشهد في آفاقه الآيات..

سبحان ذي العزة والجبروت..

سبحان بارىء الملك والملكوت..

سبحان الحي الذي لا يموت..

سبحانك الذي يغير ولا يتغير

هذا طبعك يا ((( نجـ..*ــ^...؟ ما يتغير والصدق انتي تخوفين ما تخافين


#33261 [بتول]
08-06-2012 06:35 PM
* * * * *يارب اغفر لوالدي وارحمهما 👐. * . * * * * * * * * * * * * * * *اللهم... يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك بأسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والداي من بركاتك ورحمتك ورزقك...
اللهم... ألبسهما العافية حتى يهنئا بالمعيشة، واختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب...
اللهم... أكفيهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها، برحمتك يا أرحم الراحمين...
اللهم... لا تجعل لهما ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلافرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها..
اللهم... ولا تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك...
اللهم... وأقر أعينهما بما يتمنياه لنا في الدنيا..
اللهم... إجعل أوقاتهما بذكرك معمورة...
اللهم... أسعدهما بتقواك...
اللهم... إجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك...
اللهم... أرزقهما عيشاً قاراً، ورزقاً داراً، وعملاً باراً...
اللهم... أرزقهما الجنة وما يقربهما إليها من قول أوعمل، وباعد بينهما وبين النار وبين ما يقربهما إليها من قول أوعمل...
اللهم... إجعلهما من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك، المنيبين لك...
اللهم... واجعل أوسع رزقهما عند كبر سنهما وإنقطاع عمرهما..
اللهم... واغفر لهما جميع ما مضى من ذنوبهما، واعصمهما فيما بقي من عمرهما، وارزقهما عملاً زاكياً ترضى به عنهما...
اللهم... تقبل توبتهما، وأجب دعوتهما...
اللهم... إنا نعوذ بك أن تردهما إلى أرذل العمر...
اللهم... واختم بالحسنات أعمالهما...
اللهم... وأعنا على برهما حتى يرضيا عنا فترضى...
اللهم... أعنا على الإحسان إليهما في كبرهما...
اللهم... وارضهم علينا...
اللهم... ولا تتوافهما إلا وهما راضيان عنا تمام الرضى...
اللهم... أعنا على خدمتهما كما ينبغي لهما علينا...
اللهم... اجعلنا بارين طائعين لهما...
اللهم... أرزقنا رضاهما، ونعوذ بك من عقوقهما...
اللهم... أرزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما...
اللهم... أرزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما...
اللهم... أغفر لهما، وارحمهما...
اللهم... جازهما بالحسنات إحساناً وبالسيئات عفواً وغفرانا...

[بتول]

ردود على بتول
Saudi Arabia [العـــــــنزي] 08-07-2012 10:44 AM
امين

بداية خير بتول صارت تكتب شي مفيد *ـ^

Saudi Arabia [العـــــــنزي] 08-07-2012 10:46 AM
الله العالم يابتول انك بديتي تدخلي على موقع ابن باز


تقييم
8.50/10 (2 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى