الخدمة المدنية : المعيَّنات في الوظائف الإدارية يباشرن أعمالهن دون اختبار أو مقابلة بعد العيد مباشرة - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
الخدمة المدنية : المعيَّنات في الوظائف الإدارية يباشرن أعمالهن دون اختبار أو مقابلة بعد العيد مباشرة

الخدمة المدنية : المعيَّنات في الوظائف الإدارية يباشرن أعمالهن دون اختبار أو مقابلة بعد العيد مباشرة

08-10-2012 07:41 AM
عرعر اليوم ـ جسار مطيران :كشف مصدر في وزارة الخدمة المدنية عن أن جميع الخريجات المعينات على وظائف إدارية بوزارة التربية والتعليم المعلنة أسماؤهن سابقا سيباشرن العمل خلال الأيام الأولى من انطلاق الدوام الرسمي في إدارات التعليم التي وجهن لها مباشرة دون إجراء مقابلات أو اختبارات، حيث يتم معاملتهن وفقا لتعيينات نظام الموظفين العام المعتمد لدى الخدمة المدنية.

وأكد المصدر حسب صحيفة الشرق التي أوردت الخبر بعددها الصادر اليوم أن إجراءات التوجيه تتم من قبل إدارات التعليم نفسها وفقا للاحتياج القائم لديها وإجراءات المفاضلة لرغبات المعينات لدى كل إدارة، مبينا أن الوزارة رفعت مسوغات التعيين لوزارة التربية والتعليم التي أعلنت أسماء المعينات لديها خلال الأيام القليلة الماضية، مشددا على أن إجراءات التعيين التي اتبعتها الوزارة جاءت وفقا للرغبات المدخلة من قبل المتقدمات أنفسهن بنظام جدارة للوظائف التعليمية.

وشدد المصدر على أنه ليس هناك خيار أمام المعينات الرافضات التوجيه إلا بالمباشرة بواقع ترشيحهن أو رفض الوظيفة، مؤكدا أن النظام لا يجيز النقل إلا بعد مباشرة المعينات لوظائفهن ومرور عام على مباشرتهن.

وكانت عدد من المعينات عبرن عن عدم رضاهن وتعرضهن للظلم بسبب اعتماد الوزارة على الرغبات المدخلة من قبلهن للوظائف التعليمية، مبينات أنهن لم يكن يتوقعن أن يتم التعيين بهذا العدد من الخريجات، مؤكدات أن إدخال الرغبات للوظائف التعليمية من قبلهن كان وفقا للاحتياج لتخصصاتهن وليس لرغباتهن. وقالت أفراح الربيعان، إنها من سكان منطقة الجوف وتخرجت من تخصص الأحياء بمرتبة الشرف بنسبة 89.57%، وأدخلت رغباتها بعد دراسة الاحتياج لتخصصها المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم حينها حيث كانت المؤشرات تؤكد أن فرصتها بالتعيين بالمنطقة الجنوبية أكبر بعشر مرات من المنطقة الشمالية، وتم إدخال الرغبات وفقا للاحتياج الذي عليه، مضيفة إنها صدمت حين أعلنت وزارة الخدمة المدنية توزيع المعينات، حيث عينت وفقا للرغبات التي أدخلتها للوظائف التعليمية في حين أن خريجات أقل منها بالمعدل لاسيما التخصصات الأدبية تم تعيينهن في مناطقهن.

وطالبت الربيعان، المسؤولين بإعادة النظر في التوزيع لأنها تعتبر أنها والكثير أمثالها بحسب قولها أنهن ظلمن في ذلك. أما محمد عبدالعزيز (ولي أمر إحدى المعينات في منطقة الجوف)، فذكر أنه وعائلته يسكنون في منطقة المدينة المنورة، متسائلا عن مشروعية هذه الخطوة من قبل وزارة الخدمة المدنية لاسيما وأن الرغبات كانت وفقا للاحتياج التعليمي في حين أن الوظائف جاءت على سلم المدنية، مضيفا إن هناك فرقا بين الإثنين لاسيما في الراتب. وكان مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم صالح الحميدي أصدر قرارا بتعيين عدد 9602 مواطنة في جهاز الوزارة و جميع إدارات التربية والتعليم بمناطق ومحافظات المملكة على وظائف إدارية بالمرتبة السادسة المشمولات بالأمر الملكي الكريم رقم (أ/121) في 2/7/1432هـ.

تعليقات 2


خدمات المحتوى


التعليقات
#33493 Saudi Arabia [توتوه]
08-10-2012 03:23 PM
الله يوفقهن وعقبالي ادعوا لي بالوظيفة والله محتاجه الوظيفة

[توتوه]

#33513 Saudi Arabia [أبوصلاح]
08-11-2012 01:26 AM
الله يعين هالحريم اللي يتعينون برا ديارهن ..... ومع ذلك يروحن يداومن الاماشاء الله وماعندهن مشكلة

اللي يقهرك ويرفع ظغطك أن بعض الرجال لما تجيه وظيفة برا المدينة اللي هو فيها يقولك ما ابيها ابي وظيفة عند أهلي ...

الله يوفق كل وحدة جاه تعيين وعقبال كل وحدة تنتظر ....

[أبوصلاح]

تقييم
9.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى