ملاحقة مكاتب ( خدمات عامة ) على خلفية المتاجرة بـالعاملات - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
ملاحقة مكاتب ( خدمات عامة ) على خلفية المتاجرة بـالعاملات

ملاحقة مكاتب ( خدمات عامة ) على خلفية المتاجرة بـالعاملات

08-15-2012 08:49 AM
عرعر اليوم ـ حامد عطالله :كشف رئيس لجنة الاستقدام الوطنية في مجلس الغرف السعودية سعد البداح، عن صدور توجيه من أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز، بملاحقة مكاتب "خدمات عامة" على خلفية تورطها بـ"الإتجار بالعاملات المنزليات"، مبيناً أن لجانا مشكلة تعمل منذ شهرين ميدانياً لملاحقة تلك المكاتب.

وقال البداح بحسب صحيفة الوطن ، إن عمل تلك المكاتب يأتي بدون غطاء قانوني واضح إضافة إلى عدم وجود تراخيص عمل لها ، مبيناً أن تلك المكاتب لا تمثل مكاتب الاستقدام التي تعمل بترخيص من وزارة العمل وإنما هي مكاتب "خدمات عامة" صرفة، مشيراً إلى أنها تمارس نقل الكفالات بصورة غير نظامية.

ولفت رئيس لجنة الاستقدام إلى أن بعض المكاتب تم القبض على أصحابها وبحوزتهم عاملات هاربات يقومون بتأجيرهن وتأجير العاملات بطريقة غير نظامية لمكاتب استقدام أخرى أو مكاتب خدمات عامة أخرى.
وكشف البداح، أن هناك لجانا ميدانية تعمل منذ شهرين لملاحقة تلك المكاتب المخالفة، وأن ذلك يعتبر جهدا قامت به إمارة منطقة الرياض بتوجيه من أمير منطقة الرياض.

وبين البداح، أنه تم القبض على الكثير من السماسرة بعضهم غير سعوديين، مع استمرار عمليات التطهير لمدينة الرياض من تلك الممارسات ، لافتا إلى أن تلك الممارسات أفضت إلى قيام حملات إعلامية تشن ضد شركات الاستقدام، مشيراً إلى أن مصدر تلك الحملات ومطلقيها معروفون لدى لجنة الاستقدام في مجلس الغرف التجارية بالمملكة.

وتابع قائلاً "إن أسماء مطلقي تلك الحملات أهدافهم معروفة لدينا وقد يكون السبب الأكبر لتلك الهجمات هو إحساس ممارسي تلك المهنة من غير المرخصين بالخطر من الشركات وأنها ستلغي دورهم" .

وجدد التأكيد على أن ما يبث من أسعار وشروط تعجيزية "معظمها غير صحيح"، مشيراً إلى أن الشركة حددت تكلفة العاملة الأثيوبية شهريا بـ1480 ريالا بدون مقدم مع وجود ضمان لمدة عامين إمّا لأغراض الهروب أو رفض العمل لدى العميل.
يذكر أن "الوطن" نشرت في نهاية الأسبوع الماضي شروع هيئة التحقيق والادعاء العام في منطقة الرياض بالتحقيق مع سعوديين وعرب وآسيويين، يشتبه في تورطهم بتهمة "الإتجار بالبشر" على خلفية إدارتهم لمكاتب استقدام بالعاصمة السعودية.

وعلمت مصادر الوطن حينها أن الإمارة وجهت بإقامة حملات أمنية ضد مكاتب استقدام يشتبه في ممارستها نشاطات مشبوهة، وألقت القبض على عدد من المتهمين، وأحالتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، التي قامت بدورها بدراسة الملفات والقضايا والادعاء عليهم أمام الجهات القضائية.

تعليقات 0


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى