توجه لمضاعفة أعداد القضاة عشر مرات .. والأستعانة بخبراء أجانب لتأهيلهم - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
توجه لمضاعفة أعداد القضاة عشر مرات .. والأستعانة بخبراء أجانب لتأهيلهم

توجه لمضاعفة أعداد القضاة عشر مرات .. والأستعانة بخبراء أجانب  لتأهيلهم

08-19-2012 10:59 AM
عرعر اليوم ـ نواف العنزي :تدخل دائرة السلك القضائي في المملكة مرحلة جديدة، وذلك بالاستعانة بالخبرات الخارجية لتدريس كوادر قضائية جديدة. وكشفت مصادر داخل المعهد العالي للقضاء، عن إسناد مهام التدريس للقضاة المستهدفة مضاعفتهم خلال الفترة المقبلة إلى خبرات "خارجية ومحلية". وقالت المصادر حسب صحيفة الوطن ، إن مشاركة الخبرات الخارجية تأتي مساندة لإشراك أعضاء هيئة كبار العلماء، وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء. وبينت أن المعهد العالي للقضاء خصص أوقاتا مسائية وصباحية لمجابهة هذه الأعداد المراد مضاعفتها.

ولفتت المصادر عينها إلى أن المعهد على أتم الاستعداد للعام الدراسي المقبل فيما يتعلق بالقبول للطلبة، مشيراً إلى توجيه مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في وقت سابق لمضاعفة أعداد القضاة إلى 10 أضعاف، مما يوجب على المعهد بذل مزيد من الجهد والمتابعة لمواكبة هذه الأعداد المتزايدة.

يذكر أن المعهد العالي للقضاء يقدم دورات تدريبية على قسمين دورات داخلية وخارجية، إذ بدأ عقد الحلقات العلمية وعقد دورات لقضاة من وزارة العدل بـ19 حلقة علمية، فيما بلغ عدد المشاركين في تلك الحلقات ما يقارب 600 قاضٍ. وبالتزامن مع ذلك، تم عقد دورات تدريبية أيضاً لقضاة في ديوان المظالم منذ بداية عام 1426 ، وقد بلغ عدد المشاركين في هذه الحلقات قرابة 120 قاضيا.
وليس ببعيد، وفقاً لذات المصدر، أن يدخل القضاة الجدد أيضاً التدريب على الأمور والإجراءات القضائية التجارية والاقتصادية، وذلك عبر إبرام اتفاقيات تعاون مع جهات تجارية، وذلك للتباحث مع المحامين حول الأنظمة الصادرة حديثاً والجوانب المتعلقة بقطاع الأعمال، إلى جانب إعداد الدراسات والبحوث ذات الاهتمام المشترك بين المحامين والقضاة والمواطنين.

تعليقات 1


خدمات المحتوى


التعليقات
#33947 Saudi Arabia [أبـو مشـعـل]
08-19-2012 02:06 PM
وهذا الصح يا معالي الوزيييييييييير

[أبـو مشـعـل]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى