وزارة العمل : تأشيرة واحدة عن كل عاملين يغادران نهائيا - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
وزارة العمل : تأشيرة واحدة عن كل عاملين يغادران نهائيا

وزارة العمل : تأشيرة واحدة عن كل عاملين يغادران نهائيا

08-22-2012 07:56 AM
عرعر اليوم ـ منصور الدهمشي :أكدت مصادر في وزارة العمل إمكانية حصول صاحب العمل على تأشيرة فورية واحدة عن كل عاملين يحصلان على تأشيرة «خروج نهائي» ويغادران المملكة، وذلك وفق نظام النقاط المكتسبة الذي بدأ العمل به في مكاتب العمل مؤخرا.
وأشارت المصادر حسب صحيفة عكاظ التي أوردت الخبر إلى ضرورة حصول العامل على موافقة صاحب العمل لنقل كفالته إذا كانت المنشأة صغيرة ولا يطبق عليها برنامج «نطاقات».
وأشارت المصادر إلى أن عملية التوظيف في القطاع الخاص أسندت بالكامل حاليا إلى صندوق تنمية الموارد البشرية ولم تعد تعتمد مثل السابق على خطابات الترشيح للوظائف.
واعتبرت الوزارة أن الأجور من الديون الممتازة وأن تأخيرها عن العاملين يعد مخالفة يعاقب عليها النظام، مشيرة إلى أن في صدارة أولوياتها رفع مستوى الأجور لتوفير حياة كريمة للمواطن. وانتقدت رفض بعض الشركات للتقارير الطبية الواردة من بعض المستشفيات المتعاقد معها، مشيرة إلى أنه لا يحق لتلك الشركات ذلك . وأكدت الوزارة أنها تعمل بروح الفريق الواحد، بالتعاون مع مؤسسة التدريب التقني والتعليم الفني وصندوق الموارد البشرية، مشيرة إلى توظيف ربع مليون فتاة وشاب خلال العام الأخير وهو ما يساوى العدد الذي تم توظيفه في السنوات الخمس الأخيرة.
واستبعدت الوزارة أن يكون من مهامها إلزام المستثمرين بفتح محلات نسائية في أسواق بعينها، مشيرة إلى أن مهامها تقتصر على تنظيم عمل المرأة في أي مجمعات وليس من صلاحياتها إلزام أي أحد بالاستئجار في أي مكان دون غيره.
وكانت وزارة العمل رفضت مطالب بعض الشركات الكبرى باستثنائها من برنامج «نطاقات»، مؤكدة على لسان وزيرها أهمية التطبيق على الجميع بدون استثناء. وتعتزم الوزارة خلال أسابيع قليلة البدء في تطبيق برنامج «نطاقات الأجور»، الذي يهدف إلى ضمان حصول جميع العاملين على مرتباتهم دون تأخير، وكذلك التعرف على مستويات الأجور الحقيقية في القطاع الخاص سواء بالنسبة للوافدين أو المواطنين.

تعليقات 1


خدمات المحتوى


التعليقات
#34087 [الرويــــــــــــــــلي]
08-23-2012 02:10 PM
ايبله منتو مطبقين النظام وتسهليه مثل سكاكا

[الرويــــــــــــــــلي]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى