سعوديون يهربون إلى الأردن للحج عن طريق الحملات الأردنية - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
سعوديون يهربون إلى الأردن للحج عن طريق الحملات الأردنية

سعوديون يهربون إلى الأردن للحج عن طريق الحملات الأردنية

10-09-2012 06:02 AM
عرعر اليوم ـ فايز المحيني :حاول مواطنون سعوديون في شمال المملكة أداء شعائر حج هذا العام من خلال شركات الحج والعمرة الأردنية، وذلك لتواتر معلومات أنها أرخص من حملات الحج في مدن شمال المملكة التي وصلت تكاليفها إلى ما يقارب 13 ألف ريال للحاج الواحد عن طريق البر، ما يتطلب من الحجاج قطع مسافات طويلة بالحافلات إلى مكة المكرمة تتراوح بين 1440 و1660 كيلومترا.
وقال مواطنون سعوديون عادوا من العاصمة الأردنية عمَّان إن كثيراً من السعوديين يبحثون عن حجوزات لأداء شعائر حج هذا العام عن طريق تلك الشركات.

وأضافوا أن شركات حج أردنية اعتذرت عن قبولهم في حملاتها، لأن المقاعد محددة من الحكومة الأردنية، وأن أداء الحج مقصور على الأردنيين، بحسب ما هو مقرر، بواقع ألف حاج لكل مليون مواطن أردني.

وأشاروا حسب ( الجزيرة أو لاين ) إلى أن بعض شركات الحج قبلت حجاجاً سعوديين من مدن شمال المملكة، لكنها طلبت من الحجاج السعوديين تأمين تصاريح حج، على أن تؤمن الشركات الأردنية إدخالهم في حملاتها.
وتصاريح الحج التي يحصل عليها حجاج الداخل لا تتم إلا من خلال شركات حج الداخل المصرح لها، والحصول على تصريح بالحج يعد أمرا ملزما لشركة الحج تجاه الحاج؛ الأمر الذي يصعب الحصول عليها، لوجود تبعات على الشركة المحلية.

وبرر عدد من العائدين من الأردن رغبتهم بالحج هذا العام إلى انخفاض كلفة الحج من الأردن، قائلين إنها في حدود ألفي دينار أردني (10.500 ألف ريال) للمستوى الممتاز، إضافة إلى أن التنقل سيكون جوا، والإقامة في فنادق لا تقل عن أربع نجوم مقسمة على أيام في المدينة المنورة، إلى جانب مكة المكرمة.

تجدر الإشارة إلى أن الشيخ عبدالله بن محمد المطلق عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، طالب بتدخل جمعية حماية المستهلك للتصدي للأسعار الكبيرة لحملات الحج التي تتكسب من جيوب (الضعوف) -بحسب تعبيره.
وقال الشيخ المطلق إنه على علم بأن هناك منظمين لحملات حج يتقاسمون خلال أيام الحج العشر على مليون ريال وأكثر، مطالباً جمعية حماية المستهلك بأن تكون لها كلمتها في ذلك.

وأضاف الشيخ المطلق: "من لا يملك المال للحج لا حج له، والإنسان لا يرضى بالسلف، وأن يأخذ تمويلا كبيرا لأنه لا يستطيع، ولا حج عليه".

image

تعليقات 2


خدمات المحتوى


التعليقات
#36567 Saudi Arabia [أبـو مشـعـل]
10-09-2012 12:35 PM
عوذا يالله دخلك وصلت لاداء الفرائض

[أبـو مشـعـل]

#36576 Saudi Arabia [عبدالعزيز]
10-09-2012 04:32 PM
ياجماعة ركن من أركان الاسلام وهو الحج المفروض ان الدولة تيسر امر كل حاج من هالبلد وتساعد الحجاج عليه صار الي يبي يحج يجمعله مبلغ وقدره والله الي يحج من برا انه اوفر له واحسن المشكله حتى الحج صاروا يسرقون به ويستغلون العالم مااقول الا حسبي الله ونعم الوكيل على كل مسؤل فاسد بهالبلد

[عبدالعزيز]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى