بعد عرعر ورفحاء .. محافظة طريف تنظم لركب المعاناة نتيجة أعمال أمانة المنطقة الخاطئة والأهالي يشكون من المشاريع المتأخرة والمتعثرة وتدني مستوى النظافة - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار منطقة الحدود الشمالية
بعد عرعر ورفحاء .. محافظة طريف تنظم لركب المعاناة نتيجة أعمال أمانة المنطقة الخاطئة والأهالي يشكون من المشاريع المتأخرة والمتعثرة وتدني مستوى النظافة

بعد عرعر ورفحاء .. محافظة طريف تنظم لركب المعاناة نتيجة أعمال أمانة المنطقة  الخاطئة والأهالي يشكون من المشاريع المتأخرة والمتعثرة وتدني مستوى النظافة

10-13-2012 05:31 AM
عرعر اليوم ـ فيصل القيران :لازالت المشاكل التي يعاني منها المواطن بالمشاريع والخدمات تضرب بخاصرة منطقة الحدود الشمالية بسبب تدني العمل المقدم من قبل أمانة المنطقة وعدم قدرتها على إيجاد حلول لأخطاء متعددة وقعت بها تسببت بمعاناة المواطن .

عندما نقلت عرعر اليوم صورة ماتعانية مدينة عرعر من مشاريع متعثرة وسوء خدمات حاول العديد من المسؤولين بامانة المنطقة نفيه بل ألقوا باللائمة على المقاولين المنفذين للمشاريع فهذا الشيء غير صحيح من أمانة المنطقة لأنه ليس من المعقول أن جميع المنفذين للمشاريع أو متعهدي النظافة مقصرين بعملهم فإذا كانوا جميعهم سيئين فهذا خلل كبير جداً بالأمانة بتسليم جميع المشاريع لمقاولين يرونهم يهذا الحال .

ومايؤكد صحة ماذهبنا إليه أن امانة المنطقة عندما تنجز شيء معين فإنها تظهره على إنجاز لها وهذا حق لهم لكن السؤال المهم كيف أنجزت الامانة ؟

أليس من قام بتنفيذ أي مشروع ناجح هو المقاولين ؟

لماذا تنسب الامانة النجاح لها ، وفي حالة الإخفاق ترميه على المقاولين ؟

لماذا لا تعلن أمانة المنطقة تحملها المسؤولية مع المقاول ؟

لماذا لم تظهر المشاكل مع متعهد النظافة إلا بهذه الفترة ألم يكن موجود منذ سنوات عديدة فهل تم إكتشاف سوء عمله إن افترضنا ذلك إلا الآن أين الامانة عنه طوال هذه السنوات ؟؟

وبعيداً عن المقاولين والمشاريع ألم يشتكي المواطن من طريقة قرعة توزيع الأراضي ، ألم يشتكي من تأخرها عدة مرات ؟

ألم يشتكي المواطن ارتفاع منسوب أو انخفاضه وسط صمت الأمانة على الرغم من المراجعات المتكررة لهم ؟

ألم يشتكي المواطن من الغرامات التي طبقت بحقه والتي يرى أنها المواطن غير صحيحة ؟

ألم يشتكي المواطن من تردي الخدمات ؟؟

ألم يشتكي المواطن من سوء نظافة بعض المطاعم ورصد حالات عديدة من وجود حشرات داخل الأطعمة والوجبات ؟

ألم يشتكي موظفي الامانة البالغ عددهم (11) موظف من إنخفاض رواتبهم حيث يستلمون ( 1850 ) ريال فقط وأنهم يستحقون وفق ماجاء بالأمر الملكي أن يكون الراتب (3000) آلاف ريال ، لكنهم تفاجأوا بعد أن عبروا عن مطالبهم بقرار فصلهم جميعهم !!
لماذا لم يتم فصلهم قبل المطالبة ؟؟ أم تريد الامانة معاقبتهم وتنبيه غيرهم من الموظفين بعدم المطالبة بأي حق مشروع يرونه ؟؟


أمثلة عديدة وعلى مختلف الأصعدة من الأخطاء التي ارتكبتها الأمانة لايتسع المجال لذكرها تم تسجيلها ، لكن ومايثبت صحة مثل هذه الاخطاء وفداحتها أنها أستمرت بالزحف بأغلب محافظات وقرى منطقة الحدود الشمالية حيث لايزال الحديث عن قضية فساد بلدية ورفحاء والاتهامات المتبادلة مع عضو المجلس البلدي عليان الشيحي تلقي بظلالها حيث من المتوقع أن تشهد تحقيقات كبيرة في الفترة المقبلة ، إضافة إلى معاناة أهالي رفحاء مع تعثر المشاريع ومشاكلهم مع بلدية رفحاء والتي تظهر يومياً بوسائل الإعلام .

نفس المعاناة من اخطاء أمانة منطقة الحدود الشمالية وبلدياتها تكررت حيث ظهر اهالي محافظة طريف وهم يحملون معاناتهم بنفس الوتيرة التي عاشها أهالي عرعر .

فقد قامت صحيفة الوطن من خلال الزميل : حمود الأشجعي بنشر معاناة أهالي طريف من تدني النظافة والحفريات والحاجة للمسطحات الخضراء والحدائق وملاعب للشباب داخل الأحياء .

وعندما تظهر نفس المشاكل برفحاء وطريف يعني تأكيد لما طرحته عرعر اليوم في فترات سابقة عن الحال الذي وصلت له أمانة المنطقة من سوء عمل تقدمه من خلال المشاريع المتعثرة ومستوى النظافة يتسلزم معه تدخل حاسم من المسؤولين لوقف مايجري من مشاكل أنتجها عمل الأمانة .

عرعر اليوم تؤكد أنها تدعم وستعدم أي مسؤول يأتي لخدمة المنطقة وتستميح له العذر إذا كان حديث عهد بالمنصب حتى يأخذ الفرصة الكاملة ، لكن إن أستمر بالأخطاء على الرغم من كشفها وتوضيحها له ، فإن هذا الشيء لا يرضي ولاة الأمر قبل الصحيفة التي لن تترد وستضعها أمام المتلقي دون مجاملة لأي مسؤول مع احترام الصحيفة الكامل للأشخاص لكن نتعامل مع المسؤول كمنصب أوكلت له الثقة من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين وسمو أمير منطقة الحدود الشمالية ـ حفظهم الله . لراحة المواطن والعمل على خدمته .

لذلك فإن الصحيفة لن تترد بالمستقبل كما كانت بالماضي من لحظة تأسيسها من نشر جوانب القصور لجميع الإدارات الحكومية خاصة الخدمية منها التي تهم المواطن دون النظر لأسم مدير هذه الإدارة سواء كان موجود على رأس العمل أو رحل وجاء غيره حتى نرى علامات الرضاء على المواطن .

وفيما يلي الخبر الذي أوردته صحيفة الوطن ...

أهالي طريف يشتكون تدني "النظافة" و"الحفريات"

بعد شكوى ساقها مواطنو محافظة طريف، تتمحور حول عدد من المشاريع المتأخرة والمتعثرة في المحافظة، إضافة لنقص الخدمات المقدمة للأهالي، والحاجة للمسطحات الخضراء والحدائق وملاعب للشباب داخل الأحياء، وتدني مستوى النظافة العامة وأضرار لحقت بالمواطنين من حفريات الشوارع والخلاف الذي أثير بين شركة أرامكو وبلدية طريف، قدمت "الوطن" بعض الاستفسارات للبلدية قبل ٣٢ يوما ولم يتم الرد عليها.

وتم إرسال الأسئلة إلى البريد الإلكتروني لمدير العلاقات العامة بالبلدية حمد شبيب البلوي، الذي بدوره أحالها لرئيس بلدية طريف عايد عايش العنزي، فيما أكد البلوي في أكثر من اتصال ورسالة نصية أثناء متابعة "الوطن" لتلك الاستفسارات أن الرئيس العنزي لم يجب عليها.

ومن جهته تساءل المواطن محمد عايد الرويلي، عن سبب تدني النظافه العامة وكثرة حفريات الشوارع الموجودة في كل الأحياء بالمحافظة، دون تدخل للبلدية في ردمها، وطالب الرويلي بأن ترفع البلدية من مستوى الخدمات المقدمة، خاصة النظافة العامة، منوها إلى الاهتمام بمداخل وميادين المحافظة، وذكر أن مدخل المحافظة الغربي يحتاج لإعادة تأهيل كونه واقعا على الطريق الدولي.

وأبدى من جهته المواطن محمد حمود العنزي استغرابه من إهمال البلدية لبعض المشاريع الحديثة ومنها سارية العلم، التي يبلغ طولها ٦٢م، وأنجزته بلدية طريف منذ أكثر من عام، ولم يصمد العلم في عالية السارية ثلاثة أيام وتمزق.
وسيطر خلاف شركة أرامكو وبلدية طريف حول ملكيتهم للأرض الواقعة أمام محطة أرامكو على أحاديث أهالي المحافظة، بعدما قام عملاق النفط العالمي بتسييج الأرض بحجة وجود حجة استحكام لديها فيها، الأمر الذي ترفضه بلدية طريف أحقيتها بالمخطط لوجود مقبرة ومشروع استثماري بداخلها يعود لها، لتتحول القضية إلى جهات عليا للفصل بينهما.

يذكر أن رئيس بلدية طريف عايد العنزي، أكد في تصريح سابق إلى"الوطن"، ونشر في حينه إبان استلامه لرئاسة البلدية قبل ثلاث سنوات، إعطاءه مهلة 7 أشهر حتى يتمكن من التصريح للإعلام حول عمل إدارته ردا على استفسارات.

صورة ضوئية من الخبر المنشور بصحيفة الوطن

image

تعليقات 22


خدمات المحتوى


التعليقات
#36705 Saudi Arabia [ابومحمد]
10-13-2012 06:34 AM
الامانة رايحه للمجهول الله يستر بس هذا اللي اقوله

إذا هم عرعر عجزوا عنها أكيد طريف ورفحاء راح راح تصير مثل عرعر


عرعر صارت بحال يرثى له



كلام منطقي من عرعر اليوم الأمانة ليه كل شيء تحطونه بظهر المقاول وأنتم وش شغلتكم فشل المقاول من فشلكم ترفعون الضغط والسكر

[ابومحمد]

#36711 Saudi Arabia [ياشيخ روووووح]
10-13-2012 08:22 AM
الذي نشاهدة من فشل في الخدمات والمشاريع ونظافة وغيرها في مختلف البلديات التابعة لمنطفة الحدود الشمالية ينم عن فشل ر .......................اعين الجميع لا حسيب ولا رقيب ومع ذالك يكابر بالفشل ................ بأن ماحيدث بسبب المقاولين ويريد ان ينفخ الرماد في اعين اهل المنطقة لا يا اخي نحن ابناء المنطقة مثقفون ومتعلمون وواعون لما يحدث انتها زمان الصمت نقول لك بصوت واحد " ارحل مانبيك "

بألامس القريب قرائ خبر نشر في المنتديات والصحف يتحدث عن قيام مسؤول وعلى ما اعتقد انة مدير مستشفي حايل بالاستقالة بسبب الاخطاء التي وقعت بالمستشفى وليس هذاكلة بل قدم اعتذارة للمواطنين؟؟؟؟؟؟ الله واكبر فعلا رجل ترفع لة القبعة فهل يقتدى فيه الاخرون,,,,,,,

[ياشيخ روووووح]

#36718 [حسن كردي العنزي]
10-13-2012 10:27 AM
اما ان لسعاده الامين ان يقدم استغالته ويعترف انه قصر بحق المنطقه واهلها
اما ان لاهالي عرعر الذهاب بشكوى جماعيه لسمو سيدي
أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود
وشرح معاناتهم لسموه وما احدثه بالمنطقه من اقصاها الى اقصاها من خلال ضعف ادارته
وتصريفه لامور الامانه اللامدروس , انا لست ضد الراشد كشخص ولا احمل عليه مثقال ذره رغم ما تسبب به لي من معاناه وحرماني من وضيفتي انا وزملائي الاحد عشر بدون وجه حق ولاكنني ضد نهجه كاداري فقد ذهبت في الاسبوع المنصرم انا وزملائي وقدمنا شكوى لاماره المنطقه وقابلت الامير شخصيا وشرحت له مشكلتنا وما تعرضنا له واحيلت المعامله لجهه حكوميه وتخضع لاجرائات لم تنتهي بعد .
(الدكان مفتوح ) كما يحلو لسمو الامير تسميه مكتبه .
وسموه عرف عنه العداله والحزم والاتزان في التعاطي مع كل الشكاوي المقدمه لسموه

[حسن كردي العنزي]

#36719 Saudi Arabia [موظف بسيط]
10-13-2012 10:41 AM
تم تحرير النص

[موظف بسيط]

#36722 Saudi Arabia [أبـو مشـعـل]
10-13-2012 12:45 PM
الله يعين الدوله على بعض الموظفين الغير مخلصين

[أبـو مشـعـل]

#36731 Saudi Arabia [سيف]
10-13-2012 02:06 PM
من جنبها سعادة الامين

[سيف]

#36732 Saudi Arabia [سلام سلام]
10-13-2012 02:08 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[سلام سلام]

#36735 Saudi Arabia [محمد على]
10-13-2012 03:56 PM
ليت الله يفكنا من الامين كرهنا اليوم الي جانا فيه ماعاد يفارق

[محمد على]

#36736 Saudi Arabia [حسنين ىهيكل]
10-13-2012 04:00 PM
تم التحرير

[حسنين ىهيكل]

#36738 Saudi Arabia [سعود]
10-13-2012 04:06 PM
تم تحرير النص

[سعود]

#36739 Saudi Arabia [جابر]
10-13-2012 04:12 PM







تم تحرير النص

[جابر]

#36742 Saudi Arabia [ملقوف]
10-13-2012 04:20 PM
تم تحرير النص

[ملقوف]

ردود على ملقوف
Saudi Arabia [أبـو مشـعـل] 10-13-2012 07:20 PM
أخوي ملقوف أنا الله سبحانه وتعالى معطيني وهبه بمعرفة الكذوب من أشوف وجهه


#36743 Saudi Arabia [ابوفايز]
10-13-2012 04:57 PM
تم تحرير النص

[ابوفايز]

#36746 Saudi Arabia [سوال مهم]
10-13-2012 06:18 PM
سؤال مهم

اين ......... من كل مايحصل

[سوال مهم]

#36747 Saudi Arabia [الفساد]
10-13-2012 06:47 PM
طبيعة اهالي المنطقة ليسوا مثل المناطق الاخرى يطالبون بحقوقهم ويصلون بالمطالب لاعلى المستويات تخيلوا لو طالب اهاالي المنطقة بالتحقيق بالفساد الحاصل واوصلوا مطالبهم للاعلام المحلي كمثال صحيفة سبق وتويتر والفيس بوك وغيرها وللوزير والملك ولهيئة مكافحة الفساد بالتاكيد راح يتغير الحال



[الفساد]

#36752 Saudi Arabia [اسير]
10-14-2012 12:31 PM



ياخي والله لوني بمكانك غير استقيل

[اسير]

#36758 Saudi Arabia [خفايا الامور]
10-14-2012 01:38 PM
الكل يتسال لماذا الامين يعمل بكل مااوتي من قوه للتضييق على المواطنين والتجار وحتى الدواب
وفعلا استطاع ذلك واوقف حال المنطقة منذ تععينه بعرعر

الاهداف خفيه وربما لايدركها البعض


[خفايا الامور]

#36760 Saudi Arabia [الداب]
10-14-2012 02:01 PM
المشكله أن الأمين الله يحفظة على مسماه والشركات والمقاولين مايبون الي مثله

[الداب]

#36764 Saudi Arabia [990]
10-14-2012 03:44 PM
اتعب القلب فرقاك مع السلامه رح رح
تحياتي الى الاخ فيصل والى الامام الله يحميك ويحمي الاخ تركي والى الامام

[990]

#36765 Saudi Arabia [العنزي]
10-14-2012 06:06 PM
الله يوفقك يافيصل

[العنزي]

#36790 [دام عزك ياوطن]
10-15-2012 02:38 AM
وين اهل عرعر وين رجال المنطقة وين شباب المستقبل طالبوا بنقل الأمين
ورحيله من المنطقه قبل يخرب المنطقه

واذا رحل الأمين الي عندكم حنا جانا الإفراج وطار الصغير معه من رئيسة البلدية
الى مراقب زراعي بالبلدية وللمعلوميه ما نستغني عن خدمات الصفير بتلقيح النخيل
وأبشروا يااهل عرعر نرسله لكم انتداب خمس ايام يلقح نخلكم الفاسد ونخليه يعالجه من الفساد
تراها يعرف بالنخل زين

[دام عزك ياوطن]

#36805 Saudi Arabia [ياشيخ روووووح]
10-15-2012 10:45 AM
?????

[ياشيخ روووووح]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى