الشيخ سعد البريك يؤيد تأخير صلاة العشاء ساعة ونصف - صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم


صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم

صحيفة عرعر اليوم





 

الأخبار
اخبار محلية
الشيخ سعد البريك يؤيد تأخير صلاة العشاء ساعة ونصف

الشيخ سعد البريك يؤيد تأخير صلاة العشاء ساعة ونصف

10-18-2012 04:02 PM
عرعر اليوم ـ خالد الزبيني :قال الداعية السعودي الدكتور سعد البريك، إنه يؤيد تأجيل صلاة العشاء نحو ساعة ونصف من توقيتها الحالي، جاء ذلك ردا على سؤال وجهه له الكاتب صالح الشيحي، اليوم الأربعاء على "تويتر"، حول رأيه بإسقاط مجلس الشورى توصية دعت إلى تأخير صلاة العشاء، واعتماد ذلك تقويما رسميا لإقامة صلاة العشاء في البلاد.

وعلل البريك تأييده لتأخير العشاء، "بأنه يمكن للمجتمع استثمار الوقت بعد صلاة المغرب، للمناسبات أو قضاء الحوائج المختلفة، وبالتالي ندفع إلى ترك السهر والخلود للنوم مبكرين، والفوز ببركة الفجر والصبح".

وكان عضو المجلس الدكتور فهد العنزي قد قدم توصية بتأخير صلاة العشاء، مستنداً إلى حديث الرسول الكريم: "وقت صلاة العشاء إلى منتصف الليل"، وأوضح أن ضيق الوقت بين العشاءين لا يمكّن الشخص من قضاء حاجاته، فضلا عن جلوس النساء أمام الأسواق بين الصلاتين.

وردت اللجنة الإسلامية على توصية الدكتور العنزي، بأنها ركزت على جانب وأغفلت جوانب، إذ إن تأخير الصلاة قد ينعكس على كبار السن والمرضى ويفوت عليهم صلاتها مع الجماعة، إضافة إلى بقاء الأسواق مفتوحة إلى ساعات متأخرة من الليل وكذلك على الزيارات الاجتماعية يطول وقتها ويتأخر القيام بها.

تعليقات 3


خدمات المحتوى


التعليقات
#36972 Saudi Arabia [أبـو مشـعـل]
10-18-2012 06:52 PM
باكر يخلونها صلاه وحده جمع

[أبـو مشـعـل]

#37002 Saudi Arabia [إنْسَآن بَسِيط]
10-19-2012 09:12 AM
اهااا ...


ليش ما تقولون نخليها قبل الفجر بنصف ساعه

الله المُستعان ، تراها خمس صلوات كيف لو كانت خمسين ؟

[إنْسَآن بَسِيط]

#37088 Saudi Arabia [شمالي]
10-20-2012 11:41 AM
فعلا الوقت المحدد من قبل الجهات المسئوله بين صلاتي المغرب والعشاء ضيق جدا ويسبب متاعب لاصحاب الحوائج والمحلات التجاريه فالدين فيه متسع فمثل ماحدد الوقت سابقا بين الصلاتين بساعه ونصف يحدد بثلاث ساعات وهذا ليس مخالفة للتعاليم الدينيه وانما مراعاة لمصالح العباد فالدين يسر فيسروا ولاتعسروا فوقت صلاة العشاء الى ماقبل منتصف الليل فلاسهر بعد الصلاة وجميع الالتزامات قبل الصلاة ومابعدها لايجوز الزيارات حتى يتفرغ الشخص لبيته واسرته حبذا لو طبق الاقتراح لمدة سنه وبعدها يقرر الانسب والله الهادي الى سواء السبيل

[شمالي]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة عرعر اليوم
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |البطاقات |الفيديو |راسلنا | للأعلى